نحن هنا ( اسأل ونحن نجيب ) محاولة حصر إشكالات المقرر

جالكسي

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
17 أكتوبر 2010
المشاركات
18
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
:b11:السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا ودي لكن استحي يعني ما ودي اتعبكم
لكن ابي حل تمارين لغتي الخالدة ف2
 

تمرد حرف

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
10 ديسمبر 2010
المشاركات
5
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
كيف يتم احتساب درجة الرسم الإملائي بشك مفصل؟
كيف يتم احتساب درجة الرسم الكتابي على الجمل؟
هل يصحح المعلم كتاب النشاط؟ ام لا؟
 

معيض أحمد الغامدي

::: المشرف العام :::

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2007
المشاركات
1,314
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الإقامة
جدة
الموقع الالكتروني

معيض أحمد الغامدي

::: المشرف العام :::

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2007
المشاركات
1,314
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الإقامة
جدة
الموقع الالكتروني
أرجو ممن لديه علم أن يجيبني بأسرع وقت فقد طرحت هذا السؤال في مكان آخر ولكن لا مجيب .....

السؤال بعد أن انتهيت من اختبارات الوحدة الأولى حصلت مجموعة من الطالبات على اقل من نصف الدرجة في بعض المهارات ..

الذي فهمته أنني أعطيها اشعار فقد مهاري وأحدد يوما لاعادة اختبارها في تك المهارة ........ هل هذا صحيح ؟؟؟؟؟؟؟؟

ومتى يكون الاختبار ؟؟؟؟؟؟ بعد نهاية الوحدة مباشرة أو في نهاية الفصل الدراسي الثاني ..؟؟؟؟؟

بانتظـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــار الاجابة ؟


يمكنك مراجعة الرابط التالي :
https://loghati.net/showthread.php?t=6861
 

معيض أحمد الغامدي

::: المشرف العام :::

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2007
المشاركات
1,314
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الإقامة
جدة
الموقع الالكتروني
كيف يتم احتساب درجة الرسم الإملائي بشك مفصل؟
كيف يتم احتساب درجة الرسم الكتابي على الجمل؟
هل يصحح المعلم كتاب النشاط؟ ام لا؟


ما المقصود بـ ( شكل مفصل ) ؟
يتم احتساب درجة الرسم الكتابي على مدى توافر المهارة التي درسها الطالب
كتاب النشاط هو الوجه التطبيقي لكتاب الطالب
وهو يقيس مدى تمكن الطالب من مهارات كتاب الطالب
لذا من الضروري تصويبه لتعرف مدى إتقان الطالب
 

ذات .

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
12 فبراير 2011
المشاركات
49
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم

لديّ تساؤل عن التواصل الشفهي
طبعا في الوحدة الخامسة هو إلقاء خطبة ، طيّب هل أجعل كل طالبة تلقي خطبة أمام زميلاتها ؟
أم ثمة طريقة أخرى ؟
حيث أن هذه الطريقة ليسن بذات السهولة بسبب تدني في مستوى قدرات الطالبات المهارية ممّا يجعل الأمر مرهق لي ولهنّ فضلا عن ضياع الكثير من الحصص في إلقاء خطبة .
 

انا وكلي

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
16 يونيو 2010
المشاركات
252
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
[size=+0]أحببت أن استفسر عن أمر

عندي طالبة عند الشرح عند أوراق العمل جيدة

لكن في الأختبار وتحديد مهارة الجر بالإضافة

أخذت درجة ونصف من أربع درجات على الرغم من أن راجعت الدرس أكثر من مرتين

ماهي الأجراءات التي اتخذها معها [/size]​
 

لغة خالدة

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
17 أكتوبر 2010
المشاركات
35
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ندااااااااااااااااااااااااااااااااء للأستاذ الفاضل معيض الغامدي ....
لدي ملاحظة على خطأ في الوظيفة النحويةفي الوحدة السادسة ألا وهو أدوات نصب الفعل المضارع حيث اعتبرت لام التعليل أداة نصب في حين أنها حرف جر حيث نصب الفعل المضارع بأن المضمرة وجوبابعد لام التعليل أي أن عامل النصب أن المضمرة وليست لام التعليل أما اللام فهي عامل جر حيث جرت المصدر المؤول من أن المضمرة والفعل المضارع وهذا بحثت فيه في شرح ابن عقيل لألفية ابن مالك وقد تكرر الخطأ في المنهج القديم للصف الثاني متوسط في حين أن المعلومة صحيحة في منهج الثانوي أيضا المنهج القديم حيث هناك مواصع إضمار أن وجوبا وجوازا ومنها لام التعليل اما المنهج الجديد في الثانوي فقد دمجت المواضع وجوبا وجوازا .
اتمنى أنا لا اكون ٌقد أثقلت عليكم ولكن لماذا تكرر الخطأفي المناهج المطورة ؟! أرجو ان تكون ملاحظتي في عي الاعتبار .
وتقبلوا فائق احترامي وتقديري ودمتم بحفظ الرحمن.
 

معيض أحمد الغامدي

::: المشرف العام :::

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2007
المشاركات
1,314
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الإقامة
جدة
الموقع الالكتروني
السلام عليكم
لديّ تساؤل عن التواصل الشفهي
طبعا في الوحدة الخامسة هو إلقاء خطبة ، طيّب هل أجعل كل طالبة تلقي خطبة أمام زميلاتها ؟
أم ثمة طريقة أخرى ؟
حيث أن هذه الطريقة ليسن بذات السهولة بسبب تدني في مستوى قدرات الطالبات المهارية ممّا يجعل الأمر مرهق لي ولهنّ فضلا عن ضياع الكثير من الحصص في إلقاء خطبة .


حاولي أختي الفاضلة أن تمكني كل طالبة من إلقاء خطبة مصغرة متمثلة سمات الخطيب الجيد وفق المهارات التي درسوها في هذه الوحدة
كل التوفيق أخيتي
 

معيض أحمد الغامدي

::: المشرف العام :::

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2007
المشاركات
1,314
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الإقامة
جدة
الموقع الالكتروني
[size=+0]أحببت أن استفسر عن أمر

عندي طالبة عند الشرح عند أوراق العمل جيدة

لكن في الأختبار وتحديد مهارة الجر بالإضافة

أخذت درجة ونصف من أربع درجات على الرغم من أن راجعت الدرس أكثر من مرتين

ماهي الأجراءات التي اتخذها معها​


هذا هو الفهم المؤقت أي الطالبة فاهمة للدرس في حينه لكن بعد فترة تنساه
لأنها لم تتعلم بطريقة تضمن بقاء هذه المعرفة إلى الأبد ولم تتعلم بالطريقة التي تفضلها هي
كيف لنا أن نعلمها بهذه الطريقة ؟
نجعلها هي التي تتعلم وتدرب نفسها وتقيم ذاتها
وتبحث عن الدرس في مواضع أخرى
وتكتب مستخدمة الدرس التي درسته
وتدرس غيرها الدرس ووووو
بهذه الطريقة ستتعلم
[/size]​
 

انا وكلي

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
16 يونيو 2010
المشاركات
252
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخ معيض أرجــــو الإجابة

سؤالي متى تكون للطالبة دور ثاني

2- إذا لم تتقن مهارة ما وحاولت معها أكثر من مرة

واستخدمت معها لفقد المهاري ومع ذلك لاجديد

مالواجب علي فعله

وهل إذا أردت التأكد من فهمها للمهارة أضع لها ورقة وفيها أسئلة عن المهارة ؟؟

أم ماذا أفعل ؟؟؟
 

معيض أحمد الغامدي

::: المشرف العام :::

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2007
المشاركات
1,314
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الإقامة
جدة
الموقع الالكتروني
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخ معيض أرجــــو الإجابة

سؤالي متى تكون للطالبة دور ثاني

2- إذا لم تتقن مهارة ما وحاولت معها أكثر من مرة

واستخدمت معها لفقد المهاري ومع ذلك لاجديد

مالواجب علي فعله

وهل إذا أردت التأكد من فهمها للمهارة أضع لها ورقة وفيها أسئلة عن المهارة ؟؟

أم ماذا أفعل ؟؟؟


فضلا مراجعة مشاركة 16 في الرابط التالي :
https://loghati.net/showthread.php?t=4152&page=2
 

المنصور بالله

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
28 فبراير 2011
المشاركات
7
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
المقرر طويل ويهد الحيل
لو يختصرونه في وحدتين أفضل
مع الشكر
 

سفيرة الغراام

عضو جديد

معلومات العضو

إنضم
30 مايو 2011
المشاركات
1
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ابغى نموذج اختبار منازل ومنتظمات لأول متوسط مادة لغتي الخالدة الفصل الثاني
 

حمد ابو راكان

عضو جديد

معلومات العضو

إنضم
30 مايو 2011
المشاركات
2
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم ممكن إرسال منهج القران الفصل الدراسي الثاني أنا خارج المملكه
 

حمد ابو راكان

عضو جديد

معلومات العضو

إنضم
30 مايو 2011
المشاركات
2
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
عاااجل اريد منهج القران الفصل الدراسي الثاني

السلام عليكم ممكن ارسال منهج القران الفصل الدراسي الثاني
 

ولد عياض

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
3 أكتوبر 2010
المشاركات
87
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
هذا هو الفهم المؤقت أي الطالبة فاهمة للدرس في حينه لكن بعد فترة تنساه
لأنها لم تتعلم بطريقة تضمن بقاء هذه المعرفة إلى الأبد ولم تتعلم بالطريقة التي تفضلها هي
كيف لنا أن نعلمها بهذه الطريقة ؟
نجعلها هي التي تتعلم وتدرب نفسها وتقيم ذاتها
وتبحث عن الدرس في مواضع أخرى
وتكتب مستخدمة الدرس التي درسته
وتدرس غيرها الدرس ووووو
بهذه الطريقة ستتعلم

طيب أستاذ معيض إذا هناك نوعية من الطلاب لا تريد أن تنجح ماذا سيكون الحل ؟
ووالده يقول اضربوه ؟ لا أدري هل المضروب ابن له أو حمار

ألا تستطيعون أن تكلموا وزارة التربية والتعليم أن يصدروا تعميما يتيح للمعلم أن يجيب عن الطالب
 

المسلم المثابر

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
17 فبراير 2010
المشاركات
24
مستوى التفاعل
1
النقاط
3
هل يستمر وضع الدرجات في العام القادم كما في النظام المركزي ( اظهار المعدل للوحدتين ) باعتبارها فترة ثانية ؟
 

راقي القمة

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
13 أكتوبر 2010
المشاركات
18
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
سلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
سؤال للمشرفين كم درجة النجاح التي يجب على الطالب الحصول عليها ؟
ولكم الشكر والتقدير.
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى