الله يجزاكم الجنه على هذا الطرح ولكن عندي سؤال في عن طريقة تدريس الصنف اللغوي هل اكتفي بعررض الأمثلة بدن كتابة الجدول السبوري
أرجو ممن لديه علم أن يجيبني بأسرع وقت فقد طرحت هذا السؤال في مكان آخر ولكن لا مجيب .....
السؤال بعد أن انتهيت من اختبارات الوحدة الأولى حصلت مجموعة من الطالبات على اقل من نصف الدرجة في بعض المهارات ..
الذي فهمته أنني أعطيها اشعار فقد مهاري وأحدد يوما لاعادة اختبارها في تك المهارة ........ هل هذا صحيح ؟؟؟؟؟؟؟؟
ومتى يكون الاختبار ؟؟؟؟؟؟ بعد نهاية الوحدة مباشرة أو في نهاية الفصل الدراسي الثاني ..؟؟؟؟؟
بانتظـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــار الاجابة ؟
كيف يتم احتساب درجة الرسم الإملائي بشك مفصل؟
كيف يتم احتساب درجة الرسم الكتابي على الجمل؟
هل يصحح المعلم كتاب النشاط؟ ام لا؟
السلام عليكم
لديّ تساؤل عن التواصل الشفهي
طبعا في الوحدة الخامسة هو إلقاء خطبة ، طيّب هل أجعل كل طالبة تلقي خطبة أمام زميلاتها ؟
أم ثمة طريقة أخرى ؟
حيث أن هذه الطريقة ليسن بذات السهولة بسبب تدني في مستوى قدرات الطالبات المهارية ممّا يجعل الأمر مرهق لي ولهنّ فضلا عن ضياع الكثير من الحصص في إلقاء خطبة .
[size=+0]أحببت أن استفسر عن أمر
عندي طالبة عند الشرح عند أوراق العمل جيدة
لكن في الأختبار وتحديد مهارة الجر بالإضافة
أخذت درجة ونصف من أربع درجات على الرغم من أن راجعت الدرس أكثر من مرتين
ماهي الأجراءات التي اتخذها معها
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخ معيض أرجــــو الإجابة
سؤالي متى تكون للطالبة دور ثاني
2- إذا لم تتقن مهارة ما وحاولت معها أكثر من مرة
واستخدمت معها لفقد المهاري ومع ذلك لاجديد
مالواجب علي فعله
وهل إذا أردت التأكد من فهمها للمهارة أضع لها ورقة وفيها أسئلة عن المهارة ؟؟
أم ماذا أفعل ؟؟؟
هذا هو الفهم المؤقت أي الطالبة فاهمة للدرس في حينه لكن بعد فترة تنساه
لأنها لم تتعلم بطريقة تضمن بقاء هذه المعرفة إلى الأبد ولم تتعلم بالطريقة التي تفضلها هي
كيف لنا أن نعلمها بهذه الطريقة ؟
نجعلها هي التي تتعلم وتدرب نفسها وتقيم ذاتها
وتبحث عن الدرس في مواضع أخرى
وتكتب مستخدمة الدرس التي درسته
وتدرس غيرها الدرس ووووو
بهذه الطريقة ستتعلم