رأيك يهمني
أولا أشكر القائمين على هذا الموقع الذين لهم الفضل بعد الله في تذليل وتسهيل ووضع النقاط على الحروف في ذلك المنهج الجديد وأتمنى من الجميع المشاركة وإبداء الرأي في ذلك الموضع فأقول والله لقد اتعبتنا هذه المادة ( لغتي الخالدة ) كثيرا من تحضير ذهني وكتابي من بداية الحصة والمعلم واقف ( على رجل ) والطلاب من بداية الحصة حتى نهايتها (وهم في سباق مع الزمن ) والطالب منهمك في الكتابة دون راحة لقد أصيب الطالب بالملل حيث أنه لامجال للمناقشة والمراجعة فمن سلبيات ذلك المنهج أولا
1/ أنه قائم على التعلم التعاوني وذلك يتطلب تكوين مجموعات وهل يطبق هذا في فصل عدد طلابه مابين 30 إلى 35 2/ طول المنهج ( الكتاب المقرر + كتاب النشاط + ملف الإنجاز ) 3؟ كثرة الأسئلة في كل درس 4/ التكرار انظر إلى نص الانطلاق ونص الدعم مواضيع مكررة ولاتكاد تجدا فرقا كبيرا 5/ مدخل الوحد عرض سريع لجميع المواضيع التي سوف تدرسها في الوحدة فما الداعي لذلك إذا كل موضوع سوف تتناوله بالشرح 6/ المنهج فيه تشييت لذهن المعلم فما بالك بالطالب 7/ أثناء تحديد الاختبار في كل وحدة لا أجد أي طالب يناقش أو يراجع ما تعلمه ومادرسه كما كنا نراهم في ( المنهج القديم ) فما هو السبب
8/ المنهج جيد ولكن يحتاج إلى الكثير الكثير من إعادة النظر وأكرر شكري وتقديري مرة أخرى للقائمين على هذا الموقع
9/ أتمنى ألا يكون منهج الصف الثاني متوسط على نمط مقرر الصف الأول متوسط بل لابد من التغيير وذلك بعدم طول المنهج والتكرار