نحن هنا ( اسأل ونحن نجيب ) محاولة حصر إشكالات المقرر

أبو حنبل

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2010
المشاركات
53
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
هل من تعميم يمنع معلم (لغتي الخالدة) من تصحيح امتحان نهاية الفصل بعد أن بذل قصارى جهده طوال الترم ؟؟؟؟

أخي: لا داعي للتعميم
فأنت قد أرحت زملاءك من تصحيح الصف الأول كاملاً ( فكأنك قد تحملت تصحيح القواعد والنصوص والغــثــا :confused: قصدي الإملاء )
ولم يبق لزملائك إلا 6 مواد فقط، وقد كانت في الأعوام السابقة 9 مواد.
أعتقد الأمر لا يتطلب سوى إصرارك على رأيك، وتفهم مدير المدرسة لوجهة نظرك هذه، وألا يكون زملاؤك ( أنذالاً )
بعض الأمور يطلبها منا المدير بدون تعميم، ونعملها من باب الفزعة،والتقدير ..
والآن في الاختبارات النهائية المسئلة واضحة لكل عاقل ...
فليكن شعارك: لا تصحيح بعد اليوم
 

شذرات الذهب

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
15 يونيو 2010
المشاركات
13
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
كل الشكر والتقدير لكم أخي الكريم وسؤالي هو إن الموجهات
طبلن منا اختبار الطابات مرتين في نهاية كل وحدة ، وأخذ أفضل
درجة لكل صنف مما يثقل كاهلن لضيق الوقت من جهة ، ولكثرة
أعداد الطالبات من جهة أخرى . فهل هذا الإجراء صحيح .
أرجو الرد بسرعة . مع خالص الشكر والإمتنان .
progress.gif
 

طيب الخوة

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
7 نوفمبر 2010
المشاركات
8
مستوى التفاعل
0
النقاط
0


الاختبار التحريري من أهم أدوات التقويم المستمر
فلذا نرى - أخي الحبيب - أهمية الاختبار التحريري في نهاية الوحدة
والمرجو منك الاطلاع - متى ما تيسر لك - على آلية التقويم المتبعة في لغتي الخالدة
وفقك الله ورعاك
شكرا لك استاذ معيض على التوضيح بالنسبة لي قرأت الآلية وعملت وفق ما ورد بها لكن اللي حصل نقاش مع مشرف المادة حول هالموضوع والمشرف رجع وتأكد مما قلت له بخصوص الاختبار التحريري وصادق على الكلام السابق
 

الرويلـي

عضو جديد

معلومات العضو

إنضم
7 ديسمبر 2010
المشاركات
3
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليــكم ........

انا معلم واريد ان اختبر صفي اول متوسط بس ما لقيت اسئلة زينه لو سمحتم اي واحد عنده اسئلة لأختبار لغتي الخالده
الصف اول متوسط........
اابي اسئلة عن الاسم المنقوص والمقصور والصحيح والممدود)
 

تغريد الجهني

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
22 سبتمبر 2010
المشاركات
116
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مكة
السلام عليكم .. أخي الاستاذ الفاضل .. ذكرت آنفا أن العودة لمهارات الوحدة الاولى سيتكرر لامحالة من خلال الوحدات التالية !! يعني لا تغيير للطالبة في نهاية الوحدة الاولى !! .. لأني أعلم ان الطالبة من خلال الوحدة الثانية ستمتحن مرة أخرى بالمهارة وربما تتجاوزها في الوحدة الثانية ..!!

أيضا أمر آخر .. تفعيل الحوار عن طريق التواصل الشفهي .. كيف يمكن لي تعزيزه في طالبة لا تجيد صوغ العبارات جيدا !!


طلبت منهم الى الآن ثلاث مواضيع للحوار لأجل التدرب . ومازلن في مستوى متدن جدا في إجراءه لم يجيده إلأ قلة طيب البقية كيف يتم تقييمهن به .. أريد أسلوبطك في تعزيزهذه المهارة مع التوضيح بأمثلة ,,



واعتذر عن الألحاح لكن منكم نستفيد ..:)
 
التعديل الأخير:

معيض أحمد الغامدي

::: المشرف العام :::

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2007
المشاركات
1,314
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الإقامة
جدة
الموقع الالكتروني
كل الشكر والتقدير لكم أخي الكريم وسؤالي هو إن الموجهات
طبلن منا اختبار الطابات مرتين في نهاية كل وحدة ، وأخذ أفضل
درجة لكل صنف مما يثقل كاهلن لضيق الوقت من جهة ، ولكثرة
أعداد الطالبات من جهة أخرى . فهل هذا الإجراء صحيح .
أرجو الرد بسرعة . مع خالص الشكر والإمتنان .
progress.gif


أبدا هذا الإجراء غير صحيح
إلا إن كان هنالك ما يبرر ذلك وغير ما ذكر
 

معيض أحمد الغامدي

::: المشرف العام :::

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2007
المشاركات
1,314
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الإقامة
جدة
الموقع الالكتروني
السلام عليكم .. أخي الاستاذ الفاضل .. ذكرت آنفا أن العودة لمهارات الوحدة الاولى سيتكرر لامحالة من خلال الوحدات التالية !! يعني لا تغيير للطالبة في نهاية الوحدة الاولى !! .. لأني أعلم ان الطالبة من خلال الوحدة الثانية ستمتحن مرة أخرى بالمهارة وربما تتجاوزها في الوحدة الثانية ..!!

أيضا أمر آخر .. تفعيل الحوار عن طريق التواصل الشفهي .. كيف يمكن لي تعزيزه في طالبة لا تجيد صوغ العبارات جيدا !!



(( بالصبر عليها وعدم الاستعجال وتزويدها دائما بمد معرفي ومهاري ليساعدها على تجاوز عقباتها ))

طلبت منهم الى الآن ثلاث مواضيع للحوار لأجل التدرب . ومازلن في مستوى متدن جدا في إجراءه لم يجيده إلأ قلة طيب البقية كيف يتم تقييمهن به .. أريد أسلوبطك في تعزيزهذه المهارة مع التوضيح بأمثلة ,,

(( ما المهراة الحوارية المستهدفة ))

واعتذر عن الألحاح لكن منكم نستفيد ..:)

(( أبدا نحن في الخدمة ))
 

معيض أحمد الغامدي

::: المشرف العام :::

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2007
المشاركات
1,314
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الإقامة
جدة
الموقع الالكتروني
المهارة هي .. إجادة الحوار ..



إجادة الحوار من الوحدة الثانية
لا
أعتقد هنالك مهارات جزئية يمكن التعرف إليها من دليل الوحدة
 

انا وكلي

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
16 يونيو 2010
المشاركات
252
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
قديماً كنا نضع تطبيق بعد كل درس

هل المنهج الجديد يحتاج له تطبيق على وجود الأنشطة

خاصة وأن مديرتي ستحضر لي وأخاف أن تطالبني بتطبيق كالطريقة القديمة
 

معيض أحمد الغامدي

::: المشرف العام :::

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2007
المشاركات
1,314
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الإقامة
جدة
الموقع الالكتروني
قديماً كنا نضع تطبيق بعد كل درس

هل المنهج الجديد يحتاج له تطبيق على وجود الأنشطة

خاصة وأن مديرتي ستحضر لي وأخاف أن تطالبني بتطبيق كالطريقة القديمة

بداية أشكر لك هذا التساؤل الواعي
كتاب النشاط هو الوجه التطبيقي للمقرر وتجدين هذا بعد كل درس ( أعود إلى كتاب النشاط لتنفيذ نشاطات ....... )
وفقك الله ورعاك
 

الظل الوارف

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
22 أكتوبر 2010
المشاركات
7
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أرجوإفادتي بالنسبة للنص الشعري هل يحتاج إلى شرح أم نكتفي بالأنشطة الموجودة مع خالص شكروتقديري
 

تربوي مغترب

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
30 سبتمبر 2010
المشاركات
9
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
41
الإقامة
مكة المكرمة
أسعد الله جميع أوقاتكم باليمن والخير والبركات
أستاذي هنا أضع رحالي لديكم علني اجد حلا
كثرة الأنشطة في كتاب النشاط للصف الأول متوسط تعوقني عن الانتظام في توزيع المنهج وتأخري يقلقني
هل من الممكن ان استغني عن حل بعض التمارين المتكررة .
وللامانة حاولت ان اجيب انا والتلاميذ على مثالين او ثلاثه من كل سؤال متعدد الفقرات واطلب منهم حل باقي التمارين في المنزل ولكن لاحياة لمن تنادي
أستميحك عذرا .. ماهو الحل لمشكلتي ومشكلة الغالبية العظمى من المعلمين والمعلمات ؟
مع خالص دعواتي وأمنياتي .. أخوكم تربوي مغترب
 

معيض أحمد الغامدي

::: المشرف العام :::

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2007
المشاركات
1,314
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الإقامة
جدة
الموقع الالكتروني
أرجوإفادتي بالنسبة للنص الشعري هل يحتاج إلى شرح أم نكتفي بالأنشطة الموجودة مع خالص شكروتقديري

الأنشطة الموجودة في كتاب الطالب تكفي للتدريب الطلاب على المهارات النوعية المستهدفة
وإن كان في النص ما يثري المتعلمين فلا بأس
المهم أننا نحاول تدريب الطلاب على الهمارات النوعية المستهدفة من النص الشعري


 

معيض أحمد الغامدي

::: المشرف العام :::

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2007
المشاركات
1,314
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الإقامة
جدة
الموقع الالكتروني
أسعد الله جميع أوقاتكم باليمن والخير والبركات
أستاذي هنا أضع رحالي لديكم علني اجد حلا
كثرة الأنشطة في كتاب النشاط للصف الأول متوسط تعوقني عن الانتظام في توزيع المنهج وتأخري يقلقني
هل من الممكن ان استغني عن حل بعض التمارين المتكررة .
وللامانة حاولت ان اجيب انا والتلاميذ على مثالين او ثلاثه من كل سؤال متعدد الفقرات واطلب منهم حل باقي التمارين في المنزل ولكن لاحياة لمن تنادي
أستميحك عذرا .. ماهو الحل لمشكلتي ومشكلة الغالبية العظمى من المعلمين والمعلمات ؟
مع خالص دعواتي وأمنياتي .. أخوكم تربوي مغترب

أهلا وسهلا بك أخي الحبيب
وإن شاء الله تجد عندنا ما يسرك
أوافقك على كثرة الأنشطة في كتاب النشاط
وإن كا فيها نشاطات متكررة وبهدف واحد جاز لك الاستغناء عنها متى ما صحت فرضية التكرار
ولكن سأقترح عليك حلا إن - رأيت ذلك - فالطالب الذي أتقن المهارة بشكل جيد في كتاب الطالب لا يحتاج التدريب عليها في كتاب النشاط بل يمكن الإفادة منه في أن يدرب غيره من الطلاب
ومن الممكن أيضا أن ننظر لكتاب النشاط نظرة تقويم لتعلم الطلاب لتعرف مستوى أداءاتنا داخل حجرة الصف وإتخاذ الإجراءات الملائمة
أرجو أن أكون قد وفقت في تقديم ما يمكن أن يكون
وإن أشكل عليك شيء ما فنحن في خدمة أخي في الغربة
وفقك الله ورعاك
 

أبو حنبل

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2010
المشاركات
53
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
استاذ معيض
عندي بعض الأسئلة لك ، أطرح عليك أول سؤال والبقية تأتي تباعاً:
السؤال الأول: متى تعود من سفرك هذا؟
وهو سؤال حقيقي لأني كلما أردت أن أسأل أجد هذه العبارة :
مسافر وسأعود قريبا إن شاء الله
فأحجم عن الأسئلة حتى أجد الوقت المناسب.
 

مستقبل

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
17 أكتوبر 2010
المشاركات
18
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
استا\ي الفاضل هناك تسال الايوجد نص كيف لم تحزن غير الموجود على الرابط السابق لأن ما وجد على الرابط السابق فيه بعض الزيادة كما انه لايوجد بيتان من القصيدة الموجودة في كتاب الطالبة؟ افيدونا جزاكم الله عنا خير الجزاء
 

حنـــــــان

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
18 مايو 2010
المشاركات
15
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أريد أن أستفسر عن غياب الطالبات في اختبار الوحدة الأولى سواء غياب بعذر طبي أو بدون ماذا أفعل لهن ؟؟؟؟؟؟
هل أعيد اختبارهن أم لا ؟؟؟؟؟؟
ماذا أفعل لو تكرر الغياب في الوحدة الثانية؟؟؟؟؟
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمدة | مكتب ترجمة معتمد | اكواد خصم | الدراسة في ماليزيا | السياحة في روسيا | صيدلية | أخبار ليبيا | الضمان المطور | تصميم تطبيقات الجوال | شركة تنظيف بالرياض | شركة سيو | شركة تنظيف | ارشفة مواقع | تسويق | دعاء الوتر | كورس سيو | ارشفة مواقع | شركة مكافحة حشرات بحائل | حجر هاشمي | شركة تسليك مجاري بالقصيم | عيادات الاسنان | عيادات ليزر جدة | تصوير المنتجات | حبق مجفف عجوة المدينة | زيادة متابعين تيك توك سي في نماذج سيرة ذاتية تعلم الاسهم الامريكية تعلم الاسهم كشف تسربات المياه مساج منزلي الرياض خدمات seo المنزل الذكي تحفيظ القرآن عن بعد مدرسة خصوصية مطابخ متجر عطور حجر هاشمي حجر دبش اشعة منزلية متنقلة برنامج حسابات برنامج حسابات مدارس ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى