معيض أحمد الغامدي
::: المشرف العام :::
معلومات العضو
شكرا استاذنا القدير معيض أحمد الغامدي
واسمح لي بالرد على أختى السائلة وأذا كان جوابي خطأ اتمنى التوضيح حتى نستفيد
يقصد استاذنا أن تجلسي مع طالبتك المخفقة أو من فقدت مهارة
أولا ترفعي معنوياتها وتبحثي معها أسباب الأخفاق
وهل هي فهمت هذه المهارة وهل هناك تقصير في أيصال المعلومة
- لاتقولي لها هذا الشيء صراحة ولكن من خلال كلامها ستفهمين
أين القصور ولما الأخفاق والأسباب متعددة
بعدها تتفقين معها على طريقة مريحة لك ولها
تمكنها من اتقان المهارة
ومن خلال رد استأذي معيض الغامدي لمست أن الاختبار التحريري ليس شرطا
هناك طرق أخرى ممكن تستخدمينها أم شيء الهدف وهو اتقان المهارة
وبالنسبة للمجموع ليس مؤشر على تجاوز الطالبة للمهارة
فقد يكون مجموعها فوق 45 ولديها فقد مهاري في أحد الكفايات أو في الأداء أو
حتى في المشاركة وهي نادرة طبعا
الفقد المهاري المقصود أن لاتحصل الطالبة على الحد الأدني للمهارة
مثلا ( الرسم الكتابي الدرجة الكاملة ( 3) فلو حصلت الطالبة على 1
فلديها فقد مهاري وإذا حصلت على 1.5 فليس لديها فقد مهاري
لأنها حصلت على الحد الأني للمهارة وهي نصف الدرجة الكاملة
والمجموع كما اسلفت ليس دليل على اتقان المهارة
فقد يكون تقدير الطالبة ممتاز ولديها فقد مهاري
اسفة على الإطالة حبيت أوضح فقط
وارجو من استاذي التعقيب لو كان خطأ
أبدا
ما قلتيه هو ما أعنيه
وفقك الله ورعاك