السلام عليكم
اولاً:تحية طية للجميع على الارآء المتبادلة والتي تثري
المنهج الجديد {{ لغتي }} وترجع على الجميع بالفائدة .
ثانياً:- انا معلم صف اول ابتدائي وصاحب خبرة كبيرة والحمد لله في هذا المجال
وحبيت اشارك الاخوة ببعض السلبيات والايجابيات في هذا المنهج الجديد
وبما اننا على مشارف اغلاق الوحدة الاولى من غير كتاب النشاط طبعاً وبصورة مبسطة عن
المناهج السابقة : تبداء بالحرف وتنتهي بالكلمة
وهذا الشكل السليم لتوصبل المعلومة الى الطالب
اما النهج الجديد لغتي اتخذوا به قلب الهرم
للبدء بالاستماع والصوتيات وهنا الجديد والمفيد بشكل كبير للتلاميذ
ولكن العقبة هنا نجدها في تعلم الجملة في البداية وقبل كل شئ وقراءتها ومعرفتها ثم الانتقال الى
الكلمة وحفظها مع ان التلميذ لم يتعرف الى الان على شكل الحرف وحركاته الثلاثة
ثم بعد ذلك الانتقال الى الحرف والتعرف عليه بحركاته الثلاثة .
من هنا تجد الصعوبة في توصيل المعلومة للتلاميذ وهنا نقصد ان الهرم مقلوب في المنهج
الجديد لغتي
بالاضافة الى ضيق عامل الزمن ونقص الوسائل والتدريب المذكور سابقاً من الاخوة والاخوات الكرام
واتمنى ان اكون قد افدت الجميع
وشكراً للجميع