إرجوان القحطاني
عضو جديد
معلومات العضو
- إنضم
- 1 نوفمبر 2010
- المشاركات
- 1
- مستوى التفاعل
- 0
- النقاط
- 0
فعلا اخوي انا معلمة وتخيل لم يتم مروري على الدورة واشعر بأني لا أستطيع ان أوصل المعلومات إلى طالباتي كالسابق
مع اقتراب نهاية الوحدة الأولى في المنهج الجديد ( لغتي الخالدة)
نستطيع أن نحدد أبرز السلبيات التي وجدناها في هذا المنهج
وكما تعلمون المنهج الجديد وجد قبول كبير لدى الأغلبية من المعلمين والطلاب
ونحن هنا لانبحث عن الإيجابيات-وهي كثيرة- بل سنركز على السلبيات والصعوبات التي واجهتنا حتى نستطيع تلافيها في المستقبل
فالمنتدى هنا يضم العديد من أصحاب القرار في تأليف هذا المنهج ولايستطيع أحد نقد هذا المنهج مثل من درسه وشرحه لطلابه
فلعنا نستطيع بتكاتف جهودنا من معلمين ومعلمات أن نحاول إيجاد منهج متكامل بأقل العيوب والسلبيات
بالنسبة لي أجد أن مسألة كفاية الوقت هي النقطة الأبرز وكثرت التدريبات والتطبيقات للموضوع الواحد
وهناك سلبيات متعلقة بتدريس المنهج وهي
نقص الوسائل المساعدة في تبسيط شرح الدروس
وقلة الدورات التدريبة التي تسهل على المعلم والمعلمة فهم المنهج والطريقة الأفضل في إيصال الدرس للطالب
هذا بعض مالدي فدلوا بدلوكم أيها الأحبة
مع الشكر اخ ماجد
الوحدة الاولى جدا ممتعة ولكن ارى لو يتم اضافة وقت أكثر للتدريب على حفظ الحرف م بكافة اوضاعه ( املاء )لكن أفضل وهذا ما فعلته فعلا مع الطالبات في خطة الاسبوع القادم ان شاء الله حيث
سيتم املائهن الحرف يوم السبت والتركيز على الضعيفات في نفس اليوم
واعادة الاملاء مرة اخرى لجميع التلميذات في يوم الاحد
ولا ادري لان الطالبات لدي في حي اولياء الامور لايعرفون القراءة والكتابة نهائيا ومعتمدين على المعلمة في كل شي وعدد الطالبات 26 طالبة في الفصل وانا أحب ان اوصل رسالة العلم الصحيح لدى صغيراتي
فهل طريقتي مجدية
بارك الله فيكم