اولا مساء الخير اشكرك على هذا الطرح الرائع لاني انا معلمه مستجده وابغى الخبره في تدريس المنهج المطور وعندي اسئله كثيره
اولا ماهي المكونات التي يجب ان اكتبها على السبوره
كنت أتمنى أن يكون المنهج متدرج كما تعودنا دائما في وضع الأسئلة من السهل حتى الصعب ومن الايجاز إلى الاطناب وهكذا ولكن المنهج لم يلتزم بذلك فبدأ بالكم الهائل من المكونات في وقت قصير وهذا يفقد المهم قيمته ووضع وحدة أو كلمات وألفاظ صعبة النطق والاستيعاب أو نص شعري لاتمد للطالبة بأي صلة مثل كرة القدم والوحدة الخامسة بأكملها وكما قال الاخوة من قبلي كان لابد من تهيئة المكان والمعمل الذي يحتاجه معلم لغتي الجميلة مكان كبير مكون من فصل ومكتبة ومقصورات سماعية وقرائية وأجهزة الله يعز حكومتنا ماقصرت لكن لا أدري أين تذهب ............
يارب تفرجها والله دوخني هالمنهج
وكله كوم والمهارات كوووووم مستحيل أقدر أقوم الطالبات ب90مهارة تقريبا
وبعدين الصراحة بعض المهارات مانا فاهمة المطلوب فيها
ياليت أحد يشرح لنا المهارات
من المفترض أن يؤجل تطوير هذا المنهج إلى أن تهيئ المدارس بمعمل خاص للغة العربية بحيث يوفر فيه جميع الأجهزة والوسائل التعليمية التي تحتاجها المعلمة ...
صراحة كلامك صحيح كيف تطبق مناهج مطورة في مدارس تفتقر لأبسط الإمكانات ؟؟؟