هل أنت محتار أمام المنهج الجديد ؟ هل تواجه مشاكل مع المنهج الجديد ؟ ناقش هنا ماتريد

وحيـ الدرب ـد

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
2 أكتوبر 2010
المشاركات
13
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
من جد الله يعين ’’’


نفسك فصلين رابع ..

لكن فصل فيه 28 طالب

والفصل الثاني 25طالب

,,,

وكيف استهلاك الماء معك,,,, حلقي يروووح فيها ينشف
 

أسمى لغة

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
10 مايو 2010
المشاركات
20
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
وزعت المهارات حسب الفترات و لكن حتى آن لا أعلم في فترة أضع مهارة الأسماء الموصولة
 

أسمى لغة

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
10 مايو 2010
المشاركات
20
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
وزعت المهارات حسب الفترات و لكن حتى الآن لا أعلم في أي فترة أضع مهارة الأسماء الموصولة
 

@ابوعبدالله

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
24 سبتمبر 2010
المشاركات
6
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ياجماعة كيف سلوك الطلاب في الفصل هل هناك مشاكل سلوكية عندكم ام اختفت مع المنهج الجديد؟
 

زورق

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
8 أكتوبر 2010
المشاركات
73
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
من المفروض إن المنهج في كتاب الطالبة له تدريب في كتاب النشاط لأن بعض الدروس تكون الانشطة كثيرة ويتركون درس من المستحسن أن يكون له نشاط​
 

زورق

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
8 أكتوبر 2010
المشاركات
73
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
أيضا ملاحظة أخرى لوكانت المشروعات في نهاية الفصل الدراسي أفضل حتى يتم عملها مع الطالبات في نفس الوقت (تعملها الطالبة والمعلمة ).
 

القائد الشهم

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
4 أكتوبر 2010
المشاركات
35
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بصراحه الماده غنيه بالثروه اللغويه والمعرفيه والابداعيه لكن الوقت المحدد لكل مكون غير كاااف ابدا لاسيما ان كان عدد الطالبات في الفصل اربعوووووون طالبه


فعلا كلام صحيح وانا معاك في هذا بس الله وحده يعلم مانعانيه مع المنهج الجديد
 
التعديل الأخير:

المع

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
20 يوليو 2010
المشاركات
114
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
توضيح طريقة شرح نص الدعم وطريقة شرح ونص الانطلاق والنص الشعري هل فيه قراءة صامته وافكار وكلمه ومعناها وهل اكتب شي على السبورة ؟والله يسهل ويفرج عنكم كل كربه
 

طموحي السلام

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
9 ديسمبر 2010
المشاركات
26
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الرجاء تحديد عناصر المهارات الفصل الاول عن الفصل الثاني ضروري جدا
 

ضمى الروح

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
7 ديسمبر 2010
المشاركات
13
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
والله مثلكم واردي بعد ولا انا توي متوظفه وعطوني رابع واستلمت تدريس الوحده الثالثه ولا ادري وين ربي حاطني فيه لا دورات ولا حتى فهمت المنهج وش سالفته .. واحاول قد ما اقدر اطبق اللي بكتاب المعلمه مع انه معقد .. اللي لا حظته انوه الاملاء جدا ضعيف عند البنات وبالمنهج مادري متى اعطيهم املاء اغلب الاوقات افاجئهم بالاملاء الاختباري بدايه الحصه ويمكن عشان كيذا صاير مستوى البنات مو حلو .. بس احس الطالبات مررره مشتتات معاي ،، ما طبقت ولا شي من المطلوب بالمنهج لا طريقه البحث ولا حتى ملف الانجاز اللي اغلب المنتدى يتكلم عنه واحس الى الان ولا هدف تم بعد انهاء الوحده مع الطالبات :( ومع ذلك حاليا انهيت الوحده الثالثه
 
التعديل الأخير:

أنثى مجروحة

عضو ذهبي

معلومات العضو

إنضم
4 نوفمبر 2010
المشاركات
154
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
المنهج والله ممتع وشيق جدا وخاصة وحدة العيد لأنها أضافت إلى الطالبات المرح والبهجة وإيضا هذا المنتدى الرائع والأكثر من رائع زودنا بأشياء كثيرة كن لانعلمها ولكن الوقت والحصص لاتكفى رغم أنني دائما حصص الاحتياط عند الصف الرابع لدي اقتراح يكفى كتاب الطالب أواذاكان لامحالة يختصر من المنهج ومن التدريبات في كتاب الطالب والنشاط ومن المهارات .
 

فاقده عزيز

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
29 سبتمبر 2010
المشاركات
31
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
المنهج حلوفي رابع لكن المشكلة في عدد الحصص لأني في مدرسة تحفيظ وعددا لحصص 7 في الاسبوع وهذا مسببلي مشكلةماني ملحقة
 

أنثى مجروحة

عضو ذهبي

معلومات العضو

إنضم
4 نوفمبر 2010
المشاركات
154
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
والله المنهج شيق وممتع وخاصة وحدة العيد أضافت لطالبات جو المرح والبهجة ولكن الوقت والحصص لا تكفي حتى أن حصص الاحتياط دائما عند الصف الرابع يمكن الأكتاف بكتاب الطالب إذا كان لامحالة الاختصار من التدريبات وبعض الدروس والمهارات .
 

الوليد الدهيسي

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
30 سبتمبر 2010
المشاركات
559
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
معاكم حق الوقت غير كافي لإعطاء المنهج هذا غير المهارات اللي يطالبون بتقييم الطالبات فيها اللي لها أول مالها تالي وأنا في مدرستي جاليات كثيرة والله إنني أجلس أغلب الأحيان أردد الكلمة حتى تنطقها الطالبة نطقا صحيحا لدرجة إنني أصبحت أخطئ في النطق الظاهر إني با تعلم اللهجة الصومالية والباكستانية والأفغانية وهم ماتعلموا نطق الكلمات الصحيح أختكم أم الوليد الدهيسي
 

مريم محمد

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
23 يونيو 2010
المشاركات
98
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
حااااااااااااااااائرة

جزاك الله خيرآ
لم تعد هناك مشكلة في المنهج لكن الصعوبة في كثرة المهارات وعدم امكانية تقويم الطالبات عليها كاملة خاصة مهارات القراءة والاستماع والتحدث والتكرار الملحوظ فيها كما أن هناك مهارات لا يمكن قياسها أو ملاحظتها يعيق ذلك كثافة المنهج وضيق الوقت مثل :قراءة القصص الميسرة_ البحث في المصادر والمعلومات وغيرها مما يعتمد على الملاحظة وعند عرض المشكلة على المسؤولة تأتي الإجابة(سددي وقاربي)
إضافة إلى لخبطة المهارات وتكراربعضها كمهارات الأساليب اللغوية فلست أعرف هل هي للتقويم في كل الفترات أم هي موزعة عليها ولماذا تتكرر مهارة اسلوب النهي والنفي فتأتي في الوحدة الأولى (الفترة الأولى)ثم تكرر في الثالثة والرابعة|(الفترة الرابعة والثالثة )
أحس إني (حاااااااااايسة) في ترتيب المهارات وتوزيعها على الوحدات
هل من معين يقوم بتفصيل المهارات بدقة وتوزيعها على الفترات الأربع وله دعوة صااااااااااااااااااااااااااااااااادقة من الأعماق:confused:
 

هديل الطير

مشرفة الأقسام العامة

معلومات العضو

إنضم
23 يونيو 2010
المشاركات
5,170
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الموقع الالكتروني
المشكلة اللي نعاني منها تكرار المهارات
حبذا لو توضع كل مهارة بوحدة

مثلا مهارات الاساليب اللغوية

لماذا لا توضع اسلوب النهي
بوحدتين واسلوب الامر بوحدة

والاستفهام بوحدة والنفي بوحدة

ع الاقل نعرف المهارات المطلوبة ونقدر

نقيمها .. حتى الطالبات يعرف المهارات جيدا
ويتقنها بداال الحوسة الي ماشين فيها

ايضا لماذا لا نكتفي بمهارات ابداء الراي

بالقراءة مثلا .. ومو لازم تتكرر من ضمن

مهارات الاستماع والتحدث.. لان الاكيد

اني راح اقيمها واكيد اني راح استخدم

هالمهارات بكل الدرووس فلماذا لا يخف

من هالمهارات الكثيرة التي تثقل كواهلنا >> تذكرت وحدة الجو والفصول الاربعة


المنهج بحد ذاته رائع وممتع واتوقع من سيدرس الصف

الخامس بالعام المقبل سيكون ممتع مع الطالبات

لانهن تدربنا عليه ويعرفن كل محتوياته
 

ام اربعة

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
9 ديسمبر 2010
المشاركات
18
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انا اشتريت بروجكتر صغير ومحمول صغير من جرير وصرت اعرض واشرح كل الدروس عليه وارتحت كثثثثثثثثثثثثثير
 

الذات

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
1 أكتوبر 2010
المشاركات
83
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بصراحة المنهج حلو ومو حلو

والمهارات كثيره على الطالبات وعلينا مافيه وقت كافي للتقيم كل المهارات ,, وبعضها ماله داعي ..!
 

كمال ام

عضو جديد

معلومات العضو

إنضم
25 أبريل 2010
المشاركات
3
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أنا لدي عدد من الاستفسارات الرجاء من المختصين توضيحها :
1- من الملاحظ أن الكتاب يبقى مفتوحا طوال الحصة للعمل عليه من قبل المعلمة والتلميذة خطوة خطوة،فهل هذه الطريقة صحيحة ؟
2- هل من الضرورة حل جميع تدريبات كتاب النشاط من قبل التلميذة ومتابعتها من قبل المعلمة، وكذلك هل يصحح؟
3-متى تقييم التلميذة في مهارات الصف الرابع،وكيف يتم التقييم؟
4- توزيع الحصص لا يستوعب متابعة جميع الطالبات في القراءة أو نصوص الاستظهار ؟
5- كيف أحصل على نصوص الاستماع، وقطع املاءالطالبات؟
ولكم جزيل الشكر
تحصل على نصوص الاستماع و قطع الإملاء من كتاب المعلم
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى