هل أنت محتار أمام المنهج الجديد ؟ هل تواجه مشاكل مع المنهج الجديد ؟ ناقش هنا ماتريد

انتهى الدرس

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
25 سبتمبر 2010
المشاركات
17
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
6- سؤالي متى نقيم الطالبة - متى اسمع الأيات - متى اصحح الكتب - متى أرى الانجازات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انسي ..

انا استغرب كيف تم اعتماد هذا المنهج ..

وكيف كانت مرئيات المعلمات اللاتي طبقنه في مرحلة التجريب ..

( علماً بان احدى اولئك المعلمات كانت تقول بانها لم تتعرض لبعض التدريبات لضيق الوقت ومنها حفظ الاية الكريمة في مدخل الوحدة فكيف سيتم تقييم الطالبة في مهارة الحفظ والاستظهار ؟؟ )


وعندما طبقت خطوات تدريس نص الانطلاق كما ورد في كتاب المعلم ( بدون شرح ) وكما وضحته لنا المشرفة ..

والتركيز على مهارة القراء ة لم تستطع الطالبات الاجابة على بعض نشاطات التنمية القرائية !!


ببساطة المنهج غير واقعي البتة .. لذا استبعد ان يحقق الاهداف المأمولة ..

مالم يتم تعديله وتدارك الكثير من زلله ..
 

تباشير الفرح

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
3 أكتوبر 2010
المشاركات
40
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
نفس الملاحظات للاخوة
لكن بالنسبة لتسميع النصوص لماذا لايكون التسميع جماعي للتلميذات والتلاميذ في بداية الحصة ويكون 3مرات مثلا ومن لم يحفظ يسمع خارج الحصة هذه الطريقة تختصر الوقت واضطر لها احيانا عندما لايسعفني الوقت واعرف من لم يحفظ من خلال ملاحظتي لهم اثناء التسميع
 

لمسة محبه

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
21 سبتمبر 2010
المشاركات
41
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
فعلا المشكله الي تواتجهني هي ضيق الوقت فلا استطيع حل التدريبات جميعها
وايضا المهارات مكثفه لاتسطيع تقييم جميع التلميذات فيها
فارجو من الاخوه والاخوات ان نتناقش لنجد حل لهذه الملاحظات ومن لديه مقترحات لايبخل علينا
 

@ابوعبدالله

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
24 سبتمبر 2010
المشاركات
6
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
؟؟؟؟

سؤال ما الفائدة من عمل المشروع عن الفصل الذي ولدت فيه

الذي يعمل المشروع الاهل والذي يبحث عن الابيات الاهل

من 40 طالب تقريبا لم يحضر المشروع الا خمس طلاب لعدم توفر الامكانيات المساعده عند البقيه

هل من المعقول ان يحصل طالب متميز في كل شيء على ((2)) بسبب المشروع
 

بيوت القصايد

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
5 أكتوبر 2010
المشاركات
36
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الدمام
س1/ هل صف رابع لهم اختبار نهائي تحريري؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

س2/ تحضيري كيف يكون هل اطبع للمدير من كتاب المعلم و اضعه بملف واعطيه ؟؟؟؟؟














قرأنا أسئلة كثيرة لكن اين الاجابات؟!!!!!!!!!!!
 

جرحي عميق

عضو ماسي

معلومات العضو

إنضم
4 سبتمبر 2010
المشاركات
248
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
بلجرشي
أشكرك سبع الغابة على الفكرة القيمة
بالنسبة لي..صار المنهج تمام وممتع وأسهل بكثير عن السابق...لكن انا اللي فهمته ان التقييم يكون بعد كل وحدة..لكن هذا التقييم كيف..ونحن عرفنا أيضأ بأن ليس هناك أوراق عمل..فالكتاب يكفي وهذا اللي فهمناه من شرح المقرر لنا..طيب كيف يكون التقويم..علما بانني اقيم التلميذات كذلك من خلال الدروس والفهم والحفظ....لكن أريد بالضبط معرفة التقويم بعد الوحدة ..حيث يخصص له حصة كاملة..هل يقصد به شفهياً أم ماذا؟؟


فعلا أؤيد أخت موطني خصوصا أن أي نقووم به نضعه في ملف الإنجاز من التقويم التشخيصي والتجميعي والتكووينيي فنحن بحاجة نمااذج لنتعلم منها وكيفية الطريقة
أتمنى من إدارة فريق تنزيل من أوراق التقويم التشخيصي والقبلي والتجميعي والذاتي
 

تولينا الفوشية

مشرف(الصفوف العليا)

معلومات العضو

إنضم
17 مايو 2010
المشاركات
1,714
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
تبووووك الورد
ياكثر الأسئلة ولكن مامن مجيب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فريق التأليف أحد يتكرم ويرد على أسئلتنا كيف تريدونا أن نمشي في المنهج .
أحد يعبرنا لو تكرمتوا
 

سبع الغابة

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
1 أكتوبر 2010
المشاركات
13
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
للأسف كما توقعت المشكلة الكبرى تكمن عنصر الزمن الذي لم يراعيه المنهج .
إلى اليوم وأنا في صراع مع الوقت وسوف استمر إلى نهاية الفصل لأن المنهج وضع بهدف ارهاق المعلم والطالب من دون أي فائدة تذكر سوى أن يقال تم التطوير إلى الأفضل
 

نبض توتو

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
3 أغسطس 2010
المشاركات
80
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
كمـــــــا ذكر آنفـــــا ..!!

الوقــــــــــــت ..!!! وبطء الطالبات ... بالإضــافة الى أن مستوى الطالبات يختلف فحتى نشرع في حل تمرين لابــد أن اشرح الفكرة للطالبات ... ويجبن عليه (ببطء وأحيانا اخطاء إملائية رغم كتابتي على السبورة..!!)

كما اراه ارهــــــــاق للمعلم وتشتيت للطالب ..

هذا المنهج يحتاج اضافة حصة الى ثلاث حصص اسبوعيا ..!!




سؤال مهم :::::

كيف لايوجد تحضير..؟؟!!
وسجل الانجاز .... الا نكتب فيه المهارات التي تطبق في كل درس؟.؟!

ارجو الرد.......!
 

لين الجنوبي

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
8 مايو 2010
المشاركات
15
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
صدقت ياأختي الوقت غير كافي والمطلوب من المعلمة ترك الطالبة تقرأ وتحل وحدها لازم أشرح السؤال وأصوب الإملاء والبطيئة في الكتابة لهاقصة ثانية وأحس هذا التقويم مات فيه علم الكتابة وأنا أعترف بأنني مشتتة والله يعين معلمات اللغة العربية الحبال الصوتية راحت فيها .
 

معلم زائر

عضو ذهبي

معلومات العضو

إنضم
25 سبتمبر 2010
المشاركات
178
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اولا نحتاج الى معمل خاص متوفر فيه جميع الاجهزة والوسائل .
* نحتاج الى الوقت الكافي لتدريب الطلاب على كثير من المهارات المراد اكتسابها وبالاخص على الدرس اللغوي والظاهرة الاملائية .
* نلاحظ حاليا ان الهدف الذي تحقق من المنهج هو السرعه ولا غير السرعه ويادوب تلحق عشان تخلص الوحده في ثلاث اسابيع .
قلة المساحة المخصص للتدريب على الظاهرة الاملائية وضعف العدد المتاح لها .

هذه بعض الملاحظات التي لوحظت والباقي جاي ف يالطريق .
 

@ابوعبدالله

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
24 سبتمبر 2010
المشاركات
6
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
للأسف كما توقعت المشكلة الكبرى تكمن عنصر الزمن الذي لم يراعيه المنهج .
إلى اليوم وأنا في صراع مع الوقت وسوف استمر إلى نهاية الفصل لأن المنهج وضع بهدف ارهاق المعلم والطالب من دون أي فائدة تذكر سوى أن يقال تم التطوير إلى الأفضل


نعم هذا الواقع الذي نعيشه مع المنهج هذه الايام
 

ام طلال وفارس

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
7 أغسطس 2010
المشاركات
63
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
من خلال التجرب انه نص الدعم بحاجة الى حصتين قراءة فقط وليس حصة واحدة

متى اقيم الطالبات في القراءة وتوضيح الافكار الرئيسة والثانوية ، شخصيات القصة ، تسلسل القصة ا

الاحداث ، وكل هذا في حصة ومع ذلك فيه معلمات يطيروا " بالمنهج ششششششلون علموني ،

انا ما اعرف ؟
 

ام فادي

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
10 أكتوبر 2010
المشاركات
39
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انا
احس اني ضايعة احيانا بين الكتابين وكيف اجد نصوص الاستماع الرجاء توضيح ذلك المنهج فعلا فيه ثروة لغوية ممتعة بس اشعر احيانا ان الطالبة غير مستوعبة ذلك والوقت غير كافي لابد ان تكون الحصص وراء بعض على الاقل حصتين حتى تكفي للعرض والشرح والحل الرجاء الرد علي ففعلا بدأت اتأزم من عدم فهم الطالبات رغم انهم احبو الفصول الاربعة
 

تباشير الفرح

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
3 أكتوبر 2010
المشاركات
40
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انا من ثلاث ايام احاول ابدا في الجملة المثبتة والاملاء ماقدرت 3حصص في الظاهرة النحوية اشرح مفهوم الكلمة والجملة والفقرة والنص اللي احسها فوق مستوى رابع المفروض اكتفوا بس بالكلمة والجملة اضافة الى الانشطة المكثفة بالكتابين لكن بكرة بحول الله لالالالالازم اعطيهم المثبتة والاملائية
 

غسق الصبح

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
28 سبتمبر 2010
المشاركات
28
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
كلام صحيح فالمنهج طور لارهاق المعلم والطالب في ان واحد...قدلانختلف بأن المنهج ثري بالكثير من المهارات والمعلومات ولكنه لايتماشى مع مدارسنا وتعليمنا ابدا فاعداد الطالبات والطلاب مهوله...لاتكفي لتقييم الطالب او الطالبة كما يجب وكما رسم له ...كما ان الوقت لايكفي اطلاقاكما سبق ذكره من الاخوة والاخوات. لا للعطاء ولا للتقييم ولا حتى لحل التدريبات(((اسهاب بلا فائد))....ولم يراعي القائمون عليه لا الزمان ولا المكان وانصب جل اهتمامهم أن يقال عنهم أنهم طوروا المنهج لانهم ليسوا أساسا بميدان العمل ولن يشعروا بما نشعر به
ولكن نطلب من الله العون وأن نؤدي الأمانه فقط لوجهه تعالى
 
التعديل الأخير:

فهد التميمي

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
26 سبتمبر 2010
المشاركات
15
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
للاسف المنهج مميز ولكن المدارس ماعندك احد !!

لاتجهيزات لاسيديات جاهزة حتى كتاب العملم وانا في مدرسة وسط الرياض لم يصل الا هذا الاسبوع !!

هذا المنهج المطور يحتاج لوسائل تعليمية مطورة ولكن مدارسنا تصوروا حتى فيش كهرب مافيه بالفصل !!
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى