نحن هنا ( اسأل ونحن نجيب ) محاولة حصر إشكالات المقرر

معيض أحمد الغامدي

::: المشرف العام :::

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2007
النقاط
36
الإقامة
جدة
الموقع الالكتروني
نشاط معيض أحمد الغامدي:
1,314
0
0
  • نحن هنا ( اسأل ونحن نجيب ) محاولة حصر إشكالات المقرر
بسم الله الرحمن الرحيم
إخواني المعلمين الفضلاء ..أخواتي المعلمات الفاضلات
السلام عليكم رحمة الله وبركاته
وأسعد الله أوقاتكم بكل خير
يطيب لي في هذه المشاركة أولا أن أهنئكم بعيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا وعليكم وعلى الأمة الإسلامية باليمن والبركات
ثم ثانيا
المرجو من زملائي الكرام وزميلاتي الكريمات حصر كل الإشكالات التي واجهتهم
في أثناء تقديم الوحدات الدراسية في الفترة السابقة أي مشكلة كانت
لعلهم بذلك يسهمون في مساعدة زملاء لنا هنا أو هناك أو إنارة طريق أو تمهيد مسلك
وسنقوم نحن - إن شاء الله تعالى - وأعضاء هذا المنتدى الكريم بمحاولة إزالة العقبات تسهيلا لهم واحترازا من الوقوع بلا قصد فهذا واجب علينا فلذلك نحن هنا
وفقنا الله وإياكم لكل خير
ولا يردك إلا لوحة المفاتيح
 

زهور بيضاء

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
22 مارس 2010
المشاركات
76
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
حينما تبذل قصارى جهدك في العمل .. وتعطي كل ما لديك ..ولكن .. تشاء الأقدار أن تتعثر
..فإنك تتمنى من يمسك بيدك ويسهل طريقك للنجاح ..
أشكرك فمن المؤكد أنا سنحتاج لهذه الصفحة في الوحدة الثانية كما احتجنا إليها بالوحدة الأولى .. وفقك الله
 

بحر الخيال

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
28 يونيو 2010
المشاركات
269
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
في سماء بحر الخيال
لكم من الورد عبقه
ومن العبارات اجمل الشكر والامتنان والتقدير
فلكم جزيل الشكر والتقدير ...

بس عندي موضوع مستقل اتمنى من الجميع الدخول والابداء باي تجربة او معلومة مررتم بها فلعلها تكون لي نبراسا..

لاتبخلو علي ,,,
 
التعديل الأخير:

سارة الميموني

عضو ذهبي

معلومات العضو

إنضم
13 مايو 2010
المشاركات
151
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
شكرا لك أستاذنا القدير ومشرفنا الفاضل
أهم العقبات هي كثرة الأنشطة
وضيق الوقت وأظنها مشكلة كانت لدى الجميع
لازلت متأخره بواقع 5 حصص عن توزيع المنهج
سأعوضها بإذن الله
بعد بدء الدراسة
أكرر شكري وتقديري لشخصكم الكريم
ولي عودة بإذن الباريء
 

بحر الخيال

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
28 يونيو 2010
المشاركات
269
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
في سماء بحر الخيال
لدي هنا سؤال ...
يوجد بكتاب لغتي في خانه القراءة

قراءة الحروف باصواتها القصيرة والطويلة
مالمقصود من ذلك
هل يقرا الحرف
صاد .فاء
وبالحركات ..
ارجو افادتي ...
 

عبدالله آل متعب

: المدير العام :
طاقم الإدارة

معلومات العضو

إنضم
8 سبتمبر 2007
المشاركات
1,381
مستوى التفاعل
2
النقاط
38
الإقامة
جدة
الموقع الالكتروني
لدي هنا سؤال ...
يوجد بكتاب لغتي في خانه القراءة

قراءة الحروف باصواتها القصيرة والطويلة
مالمقصود من ذلك
هل يقرا الحرف
صاد .فاء
وبالحركات ..
ارجو افادتي ...


المقصود بالأصوات القصيرة ( الفتحة ، الضمة ، الكسرة )

المقصود بالأصوات الطويلة ( المد بالألف ، المد بالواو ، المد بالياء )

صافي الود
 

ام الحسام

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
20 سبتمبر 2010
المشاركات
87
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
كل عام والجميع بخير

كل الشكر والتقدير لشخصكم الكريم

جهد تشكرون عليه جزاكم الله خيراً

ولكن لدينا ملاحظة بسيطة وهيا

صعوبة فهم المصادر في الرسم الإملائي

لطالبات الصف الأول متوسط.
 

معيض أحمد الغامدي

::: المشرف العام :::

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2007
المشاركات
1,314
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الإقامة
جدة
الموقع الالكتروني
كل عام والجميع بخير

كل الشكر والتقدير لشخصكم الكريم

جهد تشكرون عليه جزاكم الله خيراً

ولكن لدينا ملاحظة بسيطة وهيا

صعوبة فهم المصادر في الرسم الإملائي

لطالبات الصف الأول متوسط.


صحيح لكن مع المحاكاة لأكثر من نموذج أعتقد أن الأمر سيكون سهلا
فمثلا اهتم مصدره اهتمام
اشتق - اشتقاق
انتظم - انتظام
اختبر - اختبار
استكبر - استكبار
استفهم - استفهام
وهكذا بدون الدخول في طرائق الاشتقاق

فقط بتمييز الفعل عن مصدره
 

معيض أحمد الغامدي

::: المشرف العام :::

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2007
المشاركات
1,314
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الإقامة
جدة
الموقع الالكتروني
شكرا لك أستاذنا القدير ومشرفنا الفاضل
أهم العقبات هي كثرة الأنشطة
وضيق الوقت وأظنها مشكلة كانت لدى الجميع
لازلت متأخره بواقع 5 حصص عن توزيع المنهج
سأعوضها بإذن الله
بعد بدء الدراسة
أكرر شكري وتقديري لشخصكم الكريم
ولي عودة بإذن الباريء



يمكن الإفادة من هذا الرابط :
https://loghati.net/showthread.php?t=3528
 

بحر الخيال

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
28 يونيو 2010
المشاركات
269
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
في سماء بحر الخيال
اسعدكم الله ووفقكم لكل خير بالدنيا والاخرة

سؤالي كيف اقوم بتقييم طالباتي في مادة لغتي للصف الاول الابتدائي
مع العلم ان كل حرف بالمادة اقوم بتوزيع عليهم اوراق عمل ليتدربو بالمنزل
ولو كان هناك نموذج يوضح ورقة تقييم للطالبة ارجو افادتي به
ومتى اقوم بتوزيع الورقة ع الطالبة لاقيمها
لانه ع حسب توزيع المنهج الدروس متسلسلة ولايوجد وقت
فهل اعطيهم الورقة بالمنزل ام ماذا...


اشكركم ع رحابة صدركم ..
 
التعديل الأخير:

معيض أحمد الغامدي

::: المشرف العام :::

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2007
المشاركات
1,314
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الإقامة
جدة
الموقع الالكتروني
اسعدكم الله ووفقكم لكل خير بالدنيا والاخرة

سؤالي كيف اقوم بتقييم طالباتي في مادة لغتي للصف الاول الابتدائي
مع العلم ان كل حرف بالمادة اقوم بتوزيع عليهم اوراق عمل ليتدربو بالمنزل
ولو كان هناك نموذج يوضح ورقة تقييم للطالبة ارجو افادتي به
ومتى اقوم بتوزيع الورقة ع الطالبة لاقيمها
لانه ع حسب توزيع المنهج الدروس متسلسلة ولايوجد وقت
فهل اعطيهم الورقة بالمنزل ام ماذا...


اشكركم ع رحابة صدركم ..


لعل في هذا الرابط - إن شاء الله - ما يخدم
https://loghati.net/forumdisplay.php?f=26
 

القويري

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
16 مايو 2010
المشاركات
62
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الشكر موصول

الشكر موصول للقائمين على الموقع وعلى الجهد المبذول فيه ونتمنى من الله العلي القدير أن يوفقنا في الفترة المقبلة من المنهاج ولي ملاحظة بسيطة للمشرفين على الموقع ألا وهي : هل يعقل أن يشارك معلمو اللغة العربية بمشاركات هنا في هذا المنتدى الغالي الذي يرفع لواء الضاد وتكون معظم مشاركاتهم بها أخطاء إملائية واضحة ألا يوجد تصحيح لها 0 هذا رأيي وشكرا لكم على سعة صدركم والسلام 0 عبد الله حمد القويري
 
التعديل الأخير:

خطوات إبداعية

:: مشرف عام ::

معلومات العضو

إنضم
9 أبريل 2010
المشاركات
858
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مهبط الوحي
تحية بعمق التـّميز :

سأبقى هنا ... أقرأ ... وأسمع ... وأتذوق

جمال الطرح

كما عودتنا دائمـًا أستاذنا الفاضل الغامدي نجد كل مفيدٍ وهادفٍ

أجزل الله لك من الخير أضعافًا مضاعفة

الأخ الكريم القويري:

أتفق معك تمامـًا فيما طرحته فحقيقة شيء مخجل أن نجد هذا الكم الهائل من الأخطاء الإملائية في كتابة من حملوا راية لغة الضاد

ولكن لا يعقل أن يقوم المشرفون على هذا المنتدى بتصويب أخطاء جميع الكـُتاب والكاتبات

من أين لهم الوقت لذلك ؟

لكن من الممكن أن يصوّب الأعضاء لبعضهم عندما يشاهدون هذه الأخطاء

لكم كل الود
 
التعديل الأخير:

المسلم المثابر

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
17 فبراير 2010
المشاركات
24
مستوى التفاعل
1
النقاط
3
هل من تعميم يمنع معلم (لغتي الخالدة) من تصحيح امتحان نهاية الفصل بعد أن بذل قصارى جهده طوال الترم ؟؟؟؟
 

التميز

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
27 سبتمبر 2010
المشاركات
14
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
[align=justify]
كل عام وأنتم بخير
أكبر صعوبة نمر بها هي... كما قالت "محبة الجنان"
[/align]
 

سماسيم

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
31 مايو 2010
المشاركات
410
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بارك الله فيكم كل يوم يمر نزداد معلومة ونستفيد خبرة ونكتسب تجربة نفع الله بكم وبما تقدموه جميع الاعضاء والرواد
 

دفينة الإحساس

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
21 سبتمبر 2010
المشاركات
1,948
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
كل عام وأنت وجميع أعضاء المنتدى بخير ولك خاصة جزيل الشكر على اهتمامك بآرائنا بالنسبة للمعوقات التي و اجهتني في الوحدة الأولى هي ضيق وقت الحصة للالمام بجميع جزيئات المكون كثرة التدريبات في كتاب النشاط عدم توفر الوسائل التعليمية في المدرسة ضيق الوقت لتسميع نصوص الحفظ خاصة في فصل تجاوز ال30طالبة إخفاق بعض الطالبات في اختبار بعض مكونات الوحدة الأولى وحتى الآن لم أعد لهن الاختبار
 

معلومات العضو

إنضم
17 يوليو 2010
المشاركات
445
مستوى التفاعل
2
النقاط
18
الإقامة
سعودي الموطِن , جَنوبيُّ الهوى
الموقع الالكتروني
فكرة رااااااائعة أستاذ / معيض
لعلها تحل كثيرا من الإشكالات ومنها كثرة الاستفسارات والطالبات التي تكون في أغلب الأحيان مكررة
دمت بود وحب دائم
 

معيض أحمد الغامدي

::: المشرف العام :::

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2007
المشاركات
1,314
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الإقامة
جدة
الموقع الالكتروني
هل من تعميم يمنع معلم (لغتي الخالدة) من تصحيح امتحان نهاية الفصل بعد أن بذل قصارى جهده طوال الترم ؟؟؟؟





إلى الآن لا
لكن نرجو ذلك
فأنتم شركاء نجاح
 

معيض أحمد الغامدي

::: المشرف العام :::

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2007
المشاركات
1,314
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الإقامة
جدة
الموقع الالكتروني
كل عام وأنت وجميع أعضاء المنتدى بخير ولك خاصة جزيل الشكر على اهتمامك بآرائنا بالنسبة للمعوقات التي و اجهتني في الوحدة الأولى هي ضيق وقت الحصة للالمام بجميع جزيئات المكون كثرة التدريبات في كتاب النشاط عدم توفر الوسائل التعليمية في المدرسة ضيق الوقت لتسميع نصوص الحفظ خاصة في فصل تجاوز ال30طالبة إخفاق بعض الطالبات في اختبار بعض مكونات الوحدة الأولى وحتى الآن لم أعد لهن الاختبار

إن شاء الله تجدين في هذا الرابط ما يسر :
https://loghati.net/showthread.php?t=3528

التسميع ليس شرطا - كما أعتقد - أن تسمعين لكل الطالبات الحفظ كاملا
باستطاعتك - أختي الكريمة وإن راقت لك الفكرة - تقسيم الحفظ وتسميعه على شكل أجزاء يسيرة بحيث لا تعلم الطالبة ما الجزء الذي ستسمعه وعليه ننحقق حفظا كاملا
بالنسبة لمسألة الإخفاق فهذه ضرورية أعانك الله فهنالك بطاقات للفقد المهاري
وطرائق معالجة تقترحينها أنت والطالبة المخفقة بعد أن تتعرف جوانب القصور عندها والاتفاق على أسلوب العلاج
من مثل : نشاطات علاجية تصممينها انت والطالبة ، بحوث مصغرة على شكل مهمات ، مشاريع لغوية مثل كتابة لوحات إعلانية ، دعوة إلخ
شريطة أن تكون الطالبة تحت الملاحظة الدقيقة من طرفك والبيت
أعتقد هذه المسألة لا تأخذ أكثر من حصة واحدة فقط متى ما قمنا بعقد اتفاق عمل وشعرت الطالبة بأثر الفقد الذي تعانيه
وفقك الله ورعاك
وننتظر ردك



 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى