الوحدة الثانية والثالثة

رمال

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
29 يوليو 2010
النقاط
0
نشاط رمال:
44
0
0
  • الوحدة الثانية والثالثة
السلام عليكم إخواني أخواتي
طبعا ستبدأ الدراسة يوم السبت 21\12\ 1431
وكلنا يعرف أن الاختبارات النهائية للفصل الأول تبدأ في 18/02/1432هـ
هل يكفي الوقت بينهما لإنهاء وحدتين كاملتين أنا بدأت في مدخل الوحدة الثانية قبل الإجازة وهذا حال عدد من زميلاتي و نشعر بقلق شديد عند النظر للمنهج ناهيك عن حصص التقويم واختبار نهاية كل وحدة ،وبالنسبة لي لامجال لأخذ مزيد من الحصص فأنا 24 حصة !
هل من نصيحة ؟
 

نوونا

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
3 أكتوبر 2010
المشاركات
22
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
نفس الوضع والله اني في اجاااازة وقااااعدة افكر في المنهج انا بديت في مدخل الوحدة الثانية فقط يعني باااقي وحدتين من غير الاختبارااات


الله المعين
 

لغتي نحو الأفضل

مشرف(المرحلة المتوسطة)

معلومات العضو

إنضم
2 يوليو 2010
المشاركات
916
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
منتدى لغتي
الأمور تساهيل ولا تكلف النفس فوق طاقتها :
ما كــل مــا يـتـمـنـاه المرء يدركــه
تجري الرياح بما لا تشتهي السفن


رويدا رويدا فلا نستبق الأحداث سوف تتيسر بإذن الله

الأهم من ذلك كله نكون قد حققنا الهدف المنشود منا من قبل التطور الجديد
بالمدرسة البنائية التي تعتمد على الطالب نفسه بنفسه
وضربنا بالمدرسة المعرفية عرض الحائط
 

معيض أحمد الغامدي

::: المشرف العام :::

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2007
المشاركات
1,314
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الإقامة
جدة
الموقع الالكتروني
حاولي تقسيم الأسابيع المتبقية على الوحدتين
ثم من خلال مدخل الوحدة ( التقويم التشخيصي ) تستطيعين تعرف مستوى الطالبات في المحتوى الجديد الذي ستقدمينه لهن
وبالتالي نحدد الطالبات اللاتي يحتجن فقط التدريس
في حل النشاطات حاولي شرح النشاط لهن وتبسيطه قدر الإمكان وإعلان الهدف من كل نشاط ثم بالملاحظة والمساعدة من قبلك سينهين حل النشاط في أقل وقت ممكن وهكذا بقية النشاطات
في كتاب النشاط الطالبة التي قامت بحل نشاطات كتاب الطالبة بكل يسر وسهولة لا تحتاج لكتاب النشاط إلا إن كان من باب الإثراء - طبعا لضيق الوقت - أما من تعثرت في كتاب الطالب فتحال لنشاط يناسب التعثر - وهذا يظهر عند تحضير الوحدة بطريقة جيدة من قبل المعلم وتعرف هدف كل نشاط -
يمكن أيضا العمل على حل النشاطات - فرديا أم ثنائيا ام جماعيا - وفق ما ترينه من صعوبة النشاط ومستوى طالباتك فمثلا إن رأيت أن النشاط سهل بالنسبة لهن فيكون الحل فرديا وإن كان النشاط يحتمل فيكون ثنائيا وإن رأيتيه صعبا فالأفضل جماعيا حتى يسعفنا الوقت
وفقك الله ورعاك وكل عام وأنت بخير
ولا تنس نصيبك من الإجازة
 

جوووري

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
20 سبتمبر 2007
المشاركات
1,489
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الله يعطيك العافيـة
 

سنفورويه

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
27 فبراير 2010
المشاركات
25
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

التخوف لن يجني لنا ثماراً , فحالك أفضل بكثير من حال الكثيــــر غيرك كما سمعنا ورأينا , أنت بدأت في المدخل أما أنا فقد أنهيت الوحدة الأولى قبل الاجازة , وسوف أبدأ في الوحدة الثانية بعد الاجازة , وحالي أفضل من حال زميلي في المدرسة , فهو لا زال في خاتمة الوحدة الأولى التي سيكملها بعون الله بعد الاجازة , ومن ثم يجري الاختبار .. أقول هذا الكلام لنتذكر ( من رأى مصيبة غيره هانت عليه مصيبته ) ولا مصاب جلل في الأمر , بقليل من الاجتهاد سنعبر الوحدة الثانية بيسر وسهولة ..

بعد التفكير في أمري وجدت أن خير وسيلة هو الاعتماد الكلي على عروض البوربوينت ( وهو الأصل ) فهي تختصر الوقت , كذلك قررت التقليل من الحديث عن كتاب النشاط ( مع اعترافي بفداحة ما قررته ) وسأقوم باعطاء طلابي - أصلحهم الله - الواجبات التي يحويها كتاب النشاط وأقوم بتصحيحها خارج وقت الحصة ( وربما خارج وقت الدوام ) وأصوب الأخطاء لهم بنفسي كي لا أهضم شأنه .. ولذلك عملت جدولة جديدة لتوزيع المنهج على الوقت المتبقي .. انتهيت من توزيع الوحدة الثانية وسأكمل توزيع الوحدة الثالثة بعد انتهاء الاجازة التي وهبتها لنفسي في داخل الاجازة .. سأضع ما صنعته هنا عله يفيد أحداً أو يصوبه لي آخر إن كان به خطأ علماً بأن جدول يوم الأحد أعطي الطلاب حصتين وربما آخذ جزء من درس اليوم التالي ..



http://arabsh.com/xijae2ith50w.html
 

سارة الميموني

عضو ذهبي

معلومات العضو

إنضم
13 مايو 2010
المشاركات
151
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
موضوع قيم
استفدت منه كثيرا
شكرا لكل من ساهم فيه برد
أو اقتراح أو تنويه
 

سماسيم

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
31 مايو 2010
المشاركات
410
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
شكرا لاجتهادك وعل عملك يفيدنا باذن الله
 

بحر الخيال

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
28 يونيو 2010
المشاركات
269
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
في سماء بحر الخيال
شكرا ع الاجابات الشافية والتنويهات الرائعه

لكن سؤالي ..
كيف اجري اختبارات لطالبات الصف الاول الابتدائي ع انتهاء الوحدة الاولى..؟؟

سامحوني ع كثرة اسئلتي ...
 

تغريد الجهني

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
22 سبتمبر 2010
المشاركات
116
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مكة
جميل.. قياس على الاخوة هنا فأنا فعلا أحسن حالا .. من غيري فأنا بالوحدة الثانية بدرس الافعال الناقصة لكن للاسف لم انتهي من ختم الوحدة الاولى بالدرجات بعد .. \

لكن استفساري حول تقويم او تنمية المهارات القرائية ..اريد مقاييس مفصلة لاوفق بعدم ظلمهن .. وإذا الطالبة لم تجيد القراءة ومخفقة تماما ما الحل من وجهة نظركم ؟؟
 
التعديل الأخير:

معيض أحمد الغامدي

::: المشرف العام :::

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2007
المشاركات
1,314
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الإقامة
جدة
الموقع الالكتروني
شكرا ع الاجابات الشافية والتنويهات الرائعه

لكن سؤالي ..
كيف اجري اختبارات لطالبات الصف الاول الابتدائي ع انتهاء الوحدة الاولى..؟؟

سامحوني ع كثرة اسئلتي ...

أهلا بك أختي الفاضلة
تجدين إجابات شافية حول أسئلتك السابقة
في منتدى الصف الأول الابتدائي
وإن لم يكن فالكل هنا في خدمتك
وفقك الله ورعاك
 

معيض أحمد الغامدي

::: المشرف العام :::

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2007
المشاركات
1,314
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الإقامة
جدة
الموقع الالكتروني
جميل.. قياس على الاخوة هنا فأنا فعلا أحسن حالا .. من غيري فأنا بالوحدة الثانية بدرس الافعال الناقصة لكن للاسف لم انتهي من ختم الوحدة الاولى بالدرجات بعد .. \

لكن استفساري حول تقويم او تنمية المهارات القرائية ..اريد مقاييس مفصلة لاوفق بعدم ظلمهن .. وإذا الطالبة لم تجيد القراءة ومخفقة تماما ما الحل من وجهة نظركم ؟؟

المقاييس المفصلة هي المهارات النوعية المستهدفة من الوحدة
هذا وفق فهمي لسؤالك
والطالبة التي لا تجيد القراءة تماما فهذه فعلا مشكلة
لكن إن تركتيها فما ذنبها
كوني معها وفقك الله
وإليك هذا الملف لعله يسهم بشيء ما إن شاء الله

 

المرفقات

  • التخلف القرائي.rar
    9.8 KB · المشاهدات: 305

شذى الذكريات

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
6 أكتوبر 2010
المشاركات
76
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم
أنا معلمه جديده ع المنهج سوف أقوم بتدريسه هذا الفصل بإذن الله
سؤالي هو : وجدت في استمارة المتابعه ( الاستظهار ) ما المراد بهذه الكلمه ؟
 

مكسمم

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
12 نوفمبر 2010
المشاركات
7
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الاشكالية في كثرة الانشطة والاختبارات ومن ثم اختبار نهائي للمنازل ( يعني ضعف المجهود )غير المراحل الثانية المسندة الينا والاعمال الاضافية
 

مكسمم

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
12 نوفمبر 2010
المشاركات
7
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الاستظهار يعني النص الشعري
 

لحن الغروب

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
3 مارس 2010
المشاركات
44
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
لي ملحوظة : اي زميل يستشهد ببيت شعري أو نص أدبي من الحقوق والواجبات أن يرده إلى قائله أو كاتبه ومن ثم كتابته كتابة صحيحة ، فالبيت الشعري السابق لأبي الطيب المتنبي :
ما كــل مــا يـتـمـنـاه المرء يدركــه
تجري الرياح بما لا تشتهي السفن



ما كل ما يتمنى المرء يدركه تجري الرياح بما لا تشتهي السفن وليس ما يتمناه

أرجو ألا يغضب مني كاتبه وناقله وهذا لمجرد الفائدة ، ويجب أن تكون النصوص المأخوة من المنتديات موثقة بكلمة منقول للفائدة حرصا على الأمانة العلمية ولأحقية من اجتهد بكتابتها . ودمتم
 

أمل الليالي

عضو جديد

معلومات العضو

إنضم
2 مارس 2011
المشاركات
4
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اُريد نص مكتوب بخط الرقعة لحرفي الذال والدال
ولكم جزيل الشكر
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى