أعتذر إن خانني التعبير .. فلم أقصد وضع المناهج الجديدة في مقارنة مع غيرها .. فهي إنجاز لم نحلم في يوم ما أن نصل إليه .. فما بالك وقد أصبح بين أيدبنا ..
ولكن أستاذنا الفاضل لعل من بداهة القول أن أي عمل ينجز لابد وأن يكون فيه ميزة أو نقص , وما تم الإشارة إليه من كون المنهج القديم فيه ميزة وجود المعجم , فهذا رأي رأيته وطرحته ولك الحق في قبوله أورده .
أما ( ماذا قدم للمتعلم ) .. فلا أخال إلا أنه قدم ولو اليسير .. فالميدان أستاذي الفاضل متسع .. وقد جمع المخلص المتفاني و, والمقصر المتواني , والذكي الباحث , والضعيف القاصر , وهذه الميزة تزيد المجد تثبيناً للمعلومة , وتسد عجز المقصر , وتساند الطالب في تساؤلاته .. وليست جميع المدارس قد يسرت السبيل , واحتوت مكتباتها على معاجم المفردات والدليل . وعملي أستاذي الفاضل جهد يسير لا يربو إلى ما فدمتموه لخدمة الميدان التربوي .
وأعيد اعتذاري إن كان رأيي قد أثار حفيظتكم .