نشاط لغتي نحو الأفضل:
-
916
-
0
-
2
- رأيك يهمنا ونقدك يفيدنا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فحينما نسعى لتطوير مناهجنا نتكاتف كما نسعى في إيصال المعلومة لطلابنا
فما أجمل الانتقاد الهادف الذي يسعى للتعديل الناجح نحو مناص الإبداع وتنوير العقول .
اتمنى من منسوبي التربية والتعليم (معلمين ومعلمات ومشرفين ومشرفات) وكل من له علاقة بالمنهج الجديد أن نتعاون في وضع العناصر التالية من خلال الرد على هذا الموضوع
* الإيجابيات :
1ـ .....................
2ـ ....................
* السلبيات :
1ـ ................
2ـ ..............
* الاقتراحات:
1ـ ....................
2 ـ ....................
فيعلم الله إننا نسعى جاهدين كي نرضي أنفسنا كوننا نأخذ مرتب أخر الشهر أن نوصل المعلومة لكل طالب ومن ثم نتابعها من خلال المراجعة وبعد ذلك نسعد حينما يحقق الطالب الهدف ويحصل على الدرجة الكاملة .
كذلك المنهج (لغتي الخالدة) يحتاج منا وقفة صادقة نعطي رأينا فيه فالكل هنا مبدع وناقد والنقد الهادف ينشده الكل حتى إنني بنهاية الوحدة أوزع على طلابي ورقة تقويم أداء المعلم
كوني معلمهم مثلما ما يتم تقويمي لهم وتكون بدون أسماء لئلا يجامل الطلاب معلمه خشية الدرجات فنأخذ منهم ما يسعى لتحقيق الهدف والحمدلله .
إخواني نريد بصمتكم واضحة وجلية بهذا الموضوع فلا تتردد فيما تراه مناسب والعكس كذلك
نحن إخوة هنا يربطنا المحبة والألفة الصادقة فكن عونا للمنهج الذي أصبح جزءا من حياتنا اليومية .
*********************************************************************************************************************************************
ملاحظة :
النقد الهادف::
هو بيان الجزئيات أو الجوانب التي اعتراها النقص بإسلوب موضوعي بعيد عن التشنج والإنفعال
على أن يتم من خلال النقد عرض لأوجه إيجابية يمكن أن تكون بديلة لما حدد من خلل
أموراً يجب أن يلتزم بها الناقد وهي :
1ـ الإلتزام بإسلوب العلماء الذي يتمحور حول إظهار الحقيقة التي لا مراء فيها مدّعمة بالأدلة والشواهد
2ـ البعد عن التعصب بشتى صوره ( العلمية , الإجتماعية , الفكرية ) وهذا ما يمكن أن يقال عن موضوعية النقد
3ـ عدم المساس بشخص الكاتب وإقتصار ملاحظاته على ما هو مقصود لذاته
ليكن الدافع في نقدك :
1ـ حب الخير
2ـ جلب المصلحة للمنقود
3ـ سلامة النية والقصد
4ـ الحيلولة دون وجود ثغرات تحول دون الوصول به إلى القمة
( أو أن يدخل من قِبلها الغير الذي يصطاد بالماء العكر )
5ـ واحذر أن تغلبك نفسك عند نقدك فتجرك إلى طمع من أطماع الدنيا الزائلة من إشارة بالبنان ، أو إسقاط للآخر ، أو حسد
ومتى اتصف نقدك بالإخلاص فثق أنه سيؤتي ثماره ولو بعد حين ::
هذا والله الموفق
فحينما نسعى لتطوير مناهجنا نتكاتف كما نسعى في إيصال المعلومة لطلابنا
فما أجمل الانتقاد الهادف الذي يسعى للتعديل الناجح نحو مناص الإبداع وتنوير العقول .
اتمنى من منسوبي التربية والتعليم (معلمين ومعلمات ومشرفين ومشرفات) وكل من له علاقة بالمنهج الجديد أن نتعاون في وضع العناصر التالية من خلال الرد على هذا الموضوع
* الإيجابيات :
1ـ .....................
2ـ ....................
* السلبيات :
1ـ ................
2ـ ..............
* الاقتراحات:
1ـ ....................
2 ـ ....................
فيعلم الله إننا نسعى جاهدين كي نرضي أنفسنا كوننا نأخذ مرتب أخر الشهر أن نوصل المعلومة لكل طالب ومن ثم نتابعها من خلال المراجعة وبعد ذلك نسعد حينما يحقق الطالب الهدف ويحصل على الدرجة الكاملة .
كذلك المنهج (لغتي الخالدة) يحتاج منا وقفة صادقة نعطي رأينا فيه فالكل هنا مبدع وناقد والنقد الهادف ينشده الكل حتى إنني بنهاية الوحدة أوزع على طلابي ورقة تقويم أداء المعلم
كوني معلمهم مثلما ما يتم تقويمي لهم وتكون بدون أسماء لئلا يجامل الطلاب معلمه خشية الدرجات فنأخذ منهم ما يسعى لتحقيق الهدف والحمدلله .
إخواني نريد بصمتكم واضحة وجلية بهذا الموضوع فلا تتردد فيما تراه مناسب والعكس كذلك
نحن إخوة هنا يربطنا المحبة والألفة الصادقة فكن عونا للمنهج الذي أصبح جزءا من حياتنا اليومية .
*********************************************************************************************************************************************
ملاحظة :
النقد الهادف::
هو بيان الجزئيات أو الجوانب التي اعتراها النقص بإسلوب موضوعي بعيد عن التشنج والإنفعال
على أن يتم من خلال النقد عرض لأوجه إيجابية يمكن أن تكون بديلة لما حدد من خلل
أموراً يجب أن يلتزم بها الناقد وهي :
1ـ الإلتزام بإسلوب العلماء الذي يتمحور حول إظهار الحقيقة التي لا مراء فيها مدّعمة بالأدلة والشواهد
2ـ البعد عن التعصب بشتى صوره ( العلمية , الإجتماعية , الفكرية ) وهذا ما يمكن أن يقال عن موضوعية النقد
3ـ عدم المساس بشخص الكاتب وإقتصار ملاحظاته على ما هو مقصود لذاته
ليكن الدافع في نقدك :
1ـ حب الخير
2ـ جلب المصلحة للمنقود
3ـ سلامة النية والقصد
4ـ الحيلولة دون وجود ثغرات تحول دون الوصول به إلى القمة
( أو أن يدخل من قِبلها الغير الذي يصطاد بالماء العكر )
5ـ واحذر أن تغلبك نفسك عند نقدك فتجرك إلى طمع من أطماع الدنيا الزائلة من إشارة بالبنان ، أو إسقاط للآخر ، أو حسد
ومتى اتصف نقدك بالإخلاص فثق أنه سيؤتي ثماره ولو بعد حين ::
هذا والله الموفق
التعديل الأخير: