السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
درست المنهج لثلاث سنوات للمرحلة المتوسطه من الصف الأول إلى الصف الثالث أي إنني اطلعت على ثلاث مناهج وأنا الآن ايضا مع منهج الصف الاول متوسط ادرس الصف الاول ثانوي وكما تعلمون بان المنهج قديم وليس منهج مطور عانيت وما زلت أعاني مايدرس صنفا لغويا وأسلوبا لغويا يدرس الان وظيفة نحويه أي يحتاج إلى اعرب مثل استخرج صوب ووووو بتر القواعد النحويه بالمرحلة المتوسطه جعل الطالب لا يستوعب القاعده السليمة بالمرحلة الثانويه
*كما أن الطالب لايعرف مستواه اذا رسب بالوظيفه النحويه يدعمه الاملاء اوالخط او التسميع او التعبير فينجح وينتقل من مرحلة الى مرحله وكل مرحلة يخفق في صنف ويدعمه صنف اخر
*التدريبات كثيره والوقت ضيق والمنهج طويل والوحدات مكرره -مثل ( اعلام ) (واعلام معاصرون) هذه قد تكون وحده بمرحلة بدل وحدتين في مرحلتين
*ليس هناك ميزة في تدريس المنهج اختبر واراقب واصحح واراجع بمفردي لاني معلم المادة واخر العام اراقب وادقق واعمل بالرصد كاني لم اعمل شيئ طول الفصل الدراسي
*استهانة الاهل والطالب بالماده فهو يقول تقويم ناجح ناجح كبف اشرح لهذه العقول
* عشرون عام بالتدريس ومازال المشرف يقيم ادائي وكاني مبتدئ وهو لم يدرس صفحه واحده بالمهج الجديد نريدانصاف فقط