لماذا تغلق مواضيع الاعضاء الناقدة !!!!!

زيد الخطاب

موقوف

معلومات العضو

إنضم
12 سبتمبر 2011
النقاط
0
نشاط زيد الخطاب:
4
0
0
  • لماذا تغلق مواضيع الاعضاء الناقدة !!!!!
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يبدو أن هناك من همه الوحيد غلق مواضيع الأعضاء التي تتصف بالنقد بغض النظر عن هذا النقدهادفا أم غير هادف المهم والخط الأحمر تحت أي نقد ونرحب بك عضوا مجاملا مادحا عديم الشخصية لماذا تغلق المواضيع قبل أن تأخذ نصيبها من الردود موضوع أغلق بعد ساعات من طرحه مع أنه لم يتعرض لشخص بعينه ولم يكن فيه سوى إبداء الرأي حول منهج من مناهجنا التي لا تزال في بداية تطبيقها أنا لم أطرح موضوعي لأستبد برأيي .. بل لأسمع وجهة نظر زملائي المعلمين في الميدان متى تغلق المواضيع .. عندما تمس أمن الدولة .. أو رمزا من رموزها عندما تتعرض لشخص بعينه أو باسمه وعندما يكون الموضوع بعيدا عن القسم الذي كتب فيه ينقل بدون حذف لمكانه المخصص أما غير ذلك فمن حق العضو أن يبدي رأيه ويتم الرد عليه بأسلوب المثقف الواعي دون التجريح أو محاولة انتقاص الآخرين ارجو أن نرتقي بأنفسنا عن التخلف والرجعية التي تتضح في التعصب للذات في لرأي ورفض الرأي الآخر وقبل أن يغلق موضوعي هذا ارجو ان يعلم الشخص المخول بأن المنتديات التعليمة كثيرة وكذلك موقع الوزارة بالاضافة الي تويتر فيس بوك الخ ...
 

أبو يــزن

موقوف

معلومات العضو

إنضم
13 ديسمبر 2011
المشاركات
6
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الجميع يعلم ونحن خاصة في الميدان نعلم ما يدور وما يسمى بالتكتيك
هنا أذا نقدت لأحد لا ولا ولا يقبل أبدا لماذا الكل يعلم بالجواب
جميع الردود هنا تسمى بالهروب المعهود أو المخارج البعيدة
ففي أحد مواضيعي أغلق الموضوع خلال أربع وعشرين ساعة والسبب الهروب من تنفيذ أحد الدروس بشكل صحيح لمن أسس وصنع المنهج لأنه من حق أي معلم على صناع المنهج طلب التوضيح ومعرفة التكوين للمنهج
هنا الصراحة لا تعجبهم وإنما المدح يونس صدورهم
لا تتعجب هنا المنتدى ليس رسمي وإنما لشخص ما يريد أن يحقق ما يريد .......
 
التعديل الأخير:

معيض أحمد الغامدي

::: المشرف العام :::

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2007
المشاركات
1,314
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الإقامة
جدة
الموقع الالكتروني
[FONT=&quot]بسم الله الرحمن الرحيم[/FONT]
[FONT=&quot](( وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلاَئِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الأَرْضِ خَلِيفَةً قَالُواْ أَتَجْعَلُ فِيهَا مَن يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاء وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لاَ تَعْلَمُونَ [/FONT](30)[FONT=&quot] وَعَلَّمَ آدَمَ الأَسْمَاء كُلَّهَا ثُمَّ عَرَضَهُمْ عَلَى الْمَلاَئِكَةِ فَقَالَ أَنبِئُونِي بِأَسْمَاء هَؤُلاء إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ [/FONT](31)[FONT=&quot] قَالُواْ سُبْحَانَكَ لاَ عِلْمَ لَنَا إِلاَّ مَا عَلَّمْتَنَا إِنَّكَ أَنتَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ [/FONT](32)[FONT=&quot] قَالَ يَا آدَمُ أَنبِئْهُم بِأَسْمَآئِهِمْ فَلَمَّا أَنبَأَهُمْ بِأَسْمَآئِهِمْ قَالَ أَلَمْ أَقُل لَّكُمْ إِنِّي أَعْلَمُ غَيْبَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَأَعْلَمُ مَا تُبْدُونَ وَمَا كُنتُمْ تَكْتُمُونَ )) [/FONT](33)
[FONT=&quot]أخي الفاضل الأستاذ زيد [/FONT]
[FONT=&quot]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته [/FONT]
[FONT=&quot]وأسعد الله أوقاتكم بكل خير [/FONT]
[FONT=&quot] اسمح لي – بارك الله فيك – أن انطلق من الحوار المضمن في الآيات الكريمات السابقة ، فلم يكن الحوار السابق بقصد المغالبة أبدا ، أو التبرير أو التزيين فتعالى الله عن ذلك علوا كبيرا ، ولم يكن أبدا من الملائكة الكرام البررة بقصد الاعتراض كما نفهمه نحن البشر ، ولكن دعنا نتأمل في هذا الأسلوب الرباني ، جمال في الاعتراض ، جمال في الإقناع بالحجة والبيان .[/FONT]
[FONT=&quot]أخي الفاضل الكريم [/FONT]
[FONT=&quot] نحن لم نصل إلى درجة الكمال والعمل المطروح بين أيديكم هو جهد بشري يعتريه النقص والزيادة ولا يمكن أن نسلم بأنه من الأعمال التي لا يأتيها الباطل ، ولا يمكن أبدا أن نقول أن العمل المطروح سيء لدرجة أنه أبعد أبناءنا عن الطريق الصحيح ، والمنتدى مليء بالأدلة المشرقة والتي يمكن التنبؤ من خلالها بصلاحية المقرر.[/FONT]
[FONT=&quot] ولنا – بارك الله فيك – مشاركات كثيرة حول هذه الفكرة – فكرة تجويد المنتج – والوصول به إلى درجة من الإتقان ويمكنك طرح ما تراه ، ولك منا وافر الشكر وعظيم الامتنان ، فاللغة لغتنا جميعا والطلاب هم أبناؤنا وما سبق أمانة في أعناقنا ، فيمكننا أن نسهم ولو بشق تمرة . [/FONT]
ومن أمثلة ذلك إليك الروابط المثبتة الآتية فنحن لا نخشى النقد :
نحن هنا ( اسأل ونحن نجيب ) محاولة حصر إشكالات المقرر

ماهي الصعوبات التي واجهتكم بمنهج لغتي ؟؟؟


رأيك يهمنا ونقدك يفيدنا

شرح طريقة تدريس "التنمية القرائية"ــ الصنف اللغوي ــ الرسم الإملائي ..



[FONT=&quot] أخي الفاضل [/FONT]
[FONT=&quot] أنت تعرف تماما أن ما نريده هو النقد البناء الذي يسعى إلى وضع الأمور في أمكنتها الصحيحة بعيدا عن المغالبة التي تستدعي ظلم الآخر ومحاولة إضعافه .[/FONT]
[FONT=&quot] لماذا لا ننظر إلى نصف الكوب المملوء ؟ لماذا ننظر دائما إلى نقطة سوداء في محيط أبيض ؟ لماذا لا نبدأ بالإيجابيات ونتعاون معا لسد الثغرات التي قد تكون هنا أو هناك .[/FONT]
[FONT=&quot]أخي الكريم [/FONT]
[FONT=&quot] أنت تعرف تماما أن تدريس المهارات يستدعي نمذجة لمحاكاتها ( صلوا كما رأيتموني أصلي ) ، ( فخذوا عني مناسككم ) ، والتدريس مهارات لا يمكن أن يأتي من خلال افعل ولا تفعل ، بل هو نوع من المحاكاة والتدريب والنمذجة . ولكن لا يمكن أن نضع درسا نموذجيا صالحا لكل زمان ومكان ، ما نستطيعه فعلا أن نضع نموذجا لدرس .[/FONT]
[FONT=&quot] أنا معك تماما بأنه يجب علينا نحن المشرفين أن نقدم لزملائنا الفضلاء نموذجا يمكن الاحتذاء به ، وأنا من النوع الذي دربت على تنفيذ المقرر عمليا وحولت زملائي المعلمين – بعد الاتفاق معهم – إلى طلاب ، وبدأنا جميعا في تعلم آليات تدريسه كما أريد له أن يكون ، فصاحب الصنعة أدرى بصنعته . وأيضا في زياراتي لزملائي أقدم نموذجا يمكن تطويعه والإفادة منه .[/FONT]
[FONT=&quot]سأعطيك مثالا – إن سمحت لي – [/FONT]
[FONT=&quot]في الوحدة الرابعة للصف الأول المتوسط ( الحياة الاجتماعية ) [/FONT]
[FONT=&quot]الإنجاز : [/FONT]
1- [FONT=&quot]البحث عن صور ومقالات حول الحياة الاجتماعية ( ليتمكن المتعلم معرفيا من المجال – الحياة الاجتماعية – أي مد معرفي يمكن توظيفه لاحقا ، يقرأ الصور ويفسرها ، يحصر المقالات ويلخصها ) .[/FONT]
2- [FONT=&quot]البحث عن رسائل إخوانية .[/FONT]
[FONT=&quot] يكلف المعلم الكريم أبناءه بالبحث عن رسائل إخوانية ، ومناقشة الطلاب في طريقة بناء الرسائل .[/FONT]
[FONT=&quot]ثم نجد نص الانطلاق عبارة عن رسالة ( رسالة أم ) يمر المعلم الكريم مع أبنائه على هذه الرسالة ويتشربون الأبناء آلية كتابة الرسالة بأسلوب حيوي وعضوي ، ويتعرفون نمط النص الرسائلي . [/FONT]
[FONT=&quot]ثم يمر المتعلمون بالدروس اللغوية الضابطة للمنتج اللغوي الذي سيأتي بعد قليل [/FONT]
[FONT=&quot]بعد ذلك نأتي لهدف اللغة الأساس وهو التعبير [/FONT]
[FONT=&quot]فنجد موضوع التعبير الكتابي ( كتابة رسائل إخوانية ) ألا تظن – بارك الله فيك - أن المتعلم وصل إلى هذه المنطقة وهو قد تشرب الفن التعبيري بصورة تمكنه منه ( مد معرفي ، ضبط لغوي ، نماذج للرسائل ) [/FONT]
[FONT=&quot]ما سبق يعتمد على معلم يعي تماما ما يفعل ، ويخطط لتقديم الوحدة الدراسية متكاملة يعمل بعضها في بعض [/FONT]
[FONT=&quot]أرجو أن تكون الصورة قد اكتملت ، وإن كان هنالك ما غمَّ بسبب استعجالي في الرد ، فأنا في خدمتك [/FONT]
[FONT=&quot]وفق الله الجميع للرأي السديد [/FONT]

.
 

بياع الورد

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
3 أكتوبر 2011
المشاركات
26
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
كفيت ووفيت استاذ معيض ولكن ضاق صدري من اوسمة موقوف
 

جارة المصطفى

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
2 ديسمبر 2011
المشاركات
912
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
طيبة الطيبة
لماذا لا ننظر إلى نصف الكوب المملوء ؟ لماذا ننظر دائما إلى نقطة سوداء في محيط أبيض ؟ لماذا لا نبدأ بالإيجابيات ونتعاون معا لسد الثغرات التي قد تكون هنا أو هناك .
بورك فيك أستاذنا الفاضل معيض الهدف هو الرقي بالمادة والنقد البناء الذي يحقق أهدافنا و لا يحبط عزائمنا
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى