نشاط مُـتـطـلـِّـعـة:
-
79
-
0
-
0
- هل كان موسى عليه السلام عربياً ســـعوديا ؟
أنا أحب بلادي ,,, وأحب أيضا ً أن أكون موضوعيةً جداً ,,,
وأكره تزييف التاريخ وحشوه بما ليس حقيقياً من أجل دعم مفاهيمنا الخاصة ,
مهما أحببنا عاداتنا ,,, مهما حرصنا على الدفاع عنها
يجب ــ يجب ـــ يجب ـــ أن يبقى القرآن الكريم منزهاً وبعيداً عن الـ ليّ والعسف
لدعم ما نريد .
--------------------
أنا ضــــد الاختلاط ,,,, لكن لا يعني هذا أن أكذب على الله ورسُـله لكي أدعم وجهة نظري هذه.
أنا ضده لأنه الآن وفي هذا الزمن لو سُمح به في المدارس فلربما تحدث مشكلات نحن
في غنىً عنها ....
,,,, أما تاريخياً ,,, فالناس تعيش مختلطة ,,, كما نعيش نحن الآن في الأسواق
والطائرات والمطارات والمستشفيات
الناس في الماضي كانت تختلط في الحقول وعند الآبار وفي منتدياتهم ومعابدهم
وفي كل مكان ,,,
------------------------------------------------
في نص القرآن الكريم يخبرنا الله جل شأنه أن موسى عليه السلام وجد امرأتين تذودان
منتظرتين صدور الرعاة .
الرعاة دائما يكونون نساء ورجال ولم يقل القرآن الكريم أنهم رجال .
موسى ساعدهما ,,, استطاع أن يزاحم الناس ويسقي لهما ,,
( ثم تولى إلى الظل )
في حل تدريبات الكتاب ورد في كتاب المعلم ما نصه ص 42
كانتا تمنعان أغنامهما عن الورود لوجود الرجال حول البئر،
و خوفا من الازدحام ومخالطتهم الرجال
-------------------
أهاااا ,,, إذاً الاختلاط ,,, الرجال ,,,,
لاحول ولا قوة إلا بالله ,,,
ونريد أن تكون بناتنا طبيبات محترمات
وممرضات رحيمات محترمات أيضاً
لكن ندس لهن أن الاختلاط من عهد موسى شيء سيئ
ونريد من الطفل السعودي الذي يدرس هذا الكلام أن يحترم المرأة ,,,,
نريد أن يراها إنسانة وليست مجرد شيء يلهو به .
لكن ندس له هو أيضاً أن النساء من عهد موسى لا يختلطن بالرجال ,
------------------------
كيف عرف المؤلفون أن الرعاء رجال فقط ؟؟؟
وكيف عرفوا أن من ضمن أسباب عدم سقيهما هو الاختلاط ؟
ألا يكفي الزحام وعدم رغبتهما في المزاحمة
كثيرون يكرهون الزحام
( الرجال أيضاً عند الزحام ينزعجون ويؤجلون الكثير من الأعمال
أو اللوازم بسبب الزحام )
إذا ً من الطبيعي أن تنتظر المرأتان كرها ً للزحام .
-----------------------------------
ص 48 من كتاب الطالب ورد ما نصه
أستبعد الإجابة الخاطئة بوضع إشارة (x ) أمامها
الحجة التي اعتمدت عليها الفتاة في استئجار موسى هي:
ــ الرأي الشخصي
ــ كبر سن والدها
ــ المنطق بدليل سقيه لها ومشيه أمامها . انتهى النقل عن الكتاب .
-------------------------------
أما كتاب المعلم فيرى أن الفتاة لم تعتمد على رأيها الشخصي في موسى عندما اقترحت
على والدها استئجاره . إن الإجابة المستبعدة ( حسبما ورد في كتاب المعلم ) هي الإجابة الأولى
إذ أن الفتاة لم يكن هذا رأيها ,,,
رأي من إذاً يا مؤلفين ؟؟؟؟
------------------------------------
لا بأس ,,, جل من لا يُـخطئ
لكن ,,, هاكم دس السعـْـوَدة في العسل ..
الإجابة الثالثة ضمن الإجابات الصحيحة والتي هي :
المنطق بدليل سقيه لها ومشيه أمامها .
منطق
لاحظوا معي المنطق حسب فهم المؤلفين هو أن يمشي الرجل أمام المرأة
وأن تمشي المرأة خلفه ..
يا الله يا لطيف
إذا كان الله تعالى يقول في كتابه العزيز ( ثــــــم تولى إلى الظل )
أي أن موسى لم يمش ِ وراء المرأة ولا أمامها ... بل ذهب ليستريح في الظل
يـُـصر السعوديون على أن موسى سعودي وسيمشي أمام المرأة وتمشي هي خلفه ؟؟؟
لماذا الكذب على الله ؟؟؟؟ هذا قرآن ياااناااس ,,,
طيب
ربــما كان قصد المؤلفين أنه مشى أمامها عندما دعته لزيارة والدها وليس عندما ( تولى إلى الظل)
كيف يمشي أمامها وهو لا يعرف بيتها ولا يعرف من هي أصلاً بل ساعدها هي وأختها
ثم تولى إلى الظل ...
ارحموا عقول الصغار ,,, أما عقولنا نحن الكبار فبعضنا نجى بعقله بفضل الله
الذي هيأ له دراسة في الخارج .
وبعضنا لازال يرزح تحت موروث يظنه من دين الله
والدين من ذلك الإرث بريئ .
التعديل الأخير: