لا تلقون اللوم على معلم أولى ؟؟!!

قلب محب

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
15 سبتمبر 2011
المشاركات
20
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
حين أحضر لمعلمة مارست التدريس 24 سنه وترشح لجائزة التميز
تقرأ النص بأخطاء فادحة في درس نموذجي حضرته 20 معلمة ووكيلة
وفي حصة النقد تعزز وتجامل دون تعقيب على قراءتها الخاطئة
لا يمكن أن ألومها وحدها نحتاج للجدية والإحساس بالمسؤولية
المنهج ماهو الا وسيلة
نحتاج مشرف ذو كفاءة ومعلم ذو كفاءة
نحتاج شروط هذه الكفاءة عنداحتيار المعلم لتدريس الصفوف المبكرة



تحياتي للجميع

عزيزتي آخر الليل
عمر المعلم أو المعلمة مايعطي ويتميز إلا إذكان معاهم مشرف أو مشرفة
واعين بواجبهم يهدفون للنقد البناء وليس التحطيم مثل مافيه معلم ومعلمة مبدعين
لازم يكون هناك إشراف فاهم دوره وطبيعة عمله مايحضر بهدف تعبية إستمارة للتقويم
فقط لازم يكون العين الثالثة للمعلم للوقوف على سلبياته وإجابياته وهم مثل المعلم والمعلمة فيهم
المتميز المهتم وفيهم المطنش,,,,
يعني التلميذ أو التلميذة ماهو فاهمين شئ والمعلم والمعلمة ماهم دارين عن المنهج والمشرف أو المشرفة
يدخلون وماهو عارفين دورهم وطرق عطاء المنهج الحصيلة جيل تعبان والله المستعان
ياليت يتغير واقعنا ويصبح فيه اهل مهتمين ومعلم ومعلمة مهتمين ومشرف ومشرفة مهتمين
الحصيله جيل رائع وما أنكر الحمدلله بأمة محمد عليه أفضل الصلاة والسلام فيه الخير
أنا معلمة وشايفه الوضع مع المشرفات والأهل
الحمدلله كان عندي العام مع بداية تطبيق لغتي مشرفة أسميها عيني الناقدة
ولا أزعل منها كيف مانقدت نقدها كان بناء وقدرت معاها أطور نفسي
وأطور عطائي ومن حبي لها كنت على إستعداد أطبق درس نموذجي في لغتي
من أول سنة طبق فيه المنهج العام بس تعرفي ماتركت
مكان ممكن أبحث فيه عن معلومة تفيدني مابحثت
دخلت كل منتديات إدارات التعليم بالمملكة وكان لهذا المنتدى
لغتي فريق تأليف المقررات الريادة والكل إستفاد منه
وإستفدت من خبرا ت مدارس التطوير الي طبقوا المنهج قبلنا بكثير
ومن البحث والإطلاع في عالم النت والتجريب والنقد من مشرفتي والي أحيان كانت تعصب علي
إن حست تعبت أو جاني إحباط ظلت تدفعني وتدفعني وأبدعت بدرسي وكان هديتي لمشرفتي ولطالباتي
الي كان أهلهم متخوفين من المنهج الجديد لغتي
لكن عندي سؤال /هل المعلم والمعلمه الي مالقيوا توجيه و إشراف نشيط يتوقف بالطبع لا !!
عليه يبحث وينقب عن المعلومة حتئ يؤدي الأمانة على أكمل وجه
وجزاكم الله خير على فتح باب الحوار والنقاش حتى نستفيد ويستفيد الكل
وأيضاً غاليتي إلتمسي لتلك المعلمة التي أخطأت العذر وأكيد فيه الي نقدها بالسر وبين لها خطأها
لكن الغلط الي حصل كان لازم يوضح للمعلمات كل وحدة عن طريق مشرفتها المباشرة لها فالله أمر بالستر
وقد أخطأت المعلمة لسبب ما فهل نشهر بخطأها وهي التي قصدت الفائدة والقليل من المعلمات يتبرعن بعمل درس نموذجي
أصبح هناك شبه إحجام عن عطاء درس ليستفيد المعلمات من بعضهن وكذلك الحالقة وأقصد هنا العين أصبحت تخوف المعلمات ولا ألومهن فالعين حق وأخبر عنها الرسول صلى الله عليه وسلم
و هناك أساليب حكيمة لتوضيح الأخطأ وتصويبها وهذا يقع على عاتق كل مشرفة مع معلماتها راح يظل تصحيح الخطأ بعنقها حتى يوم القيامة فعليها مراقبة الله في معلماتها وطالباتها
 
التعديل الأخير:

الحلاوالذوق

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
10 مايو 2011
المشاركات
6
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الصراحه اضم صوتي لمن ذكر ان السبب المناهج فلم تخدم اتقان الطالبه للحروف ومن ثم الانطلاق بالكلمات اضافه ان الطريقه الجديدة تعتمد على البصر وحفظ الرسمه للحرف وتقلل من اهمية الاملاء وتعتمد على الانطلاق في المحادثه لقد عاصرت المناهج القديمة فعلا أقوى
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى