لا تلقون اللوم على معلم أولى ؟؟!!

عبير الورد

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
24 سبتمبر 2010
النقاط
0
نشاط عبير الورد:
10
0
0
  • لا تلقون اللوم على معلم أولى ؟؟!!
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
قريت من عدد من المعلمين والمعلمات عن ضعف مستوى الطلاب بالصف الثاني !!
فيه طلاب مايعرفون يقرون ولاه اكثرهم انتقلوا لصف الثاني مايعرفون حرووووف؟؟؟!!!:sm64:
مغقولة كيف انتقلوا ؟؟ مين سمح لهم !! ولا من منهج لغتي ؟؟؟ اكيد معلم صف أولى ماعنده ذمة :mad:

وكثير من الأسئلة اللي ماتنتهي طيب وين الغلط وفي مين ؟؟؟


أنا نفسي والله ما اعرف وش السبب واكيد بتقولون طيب ليش فاردة موضوع طويل وعريض وانتي ماتعرفين الأسباب بقولكم ليه :


مشكلتي اني درست السنة الماضية واللي قبلها اولى ابتدائي والسنة هذي قلت خليني امشي مع بناتي لأني مليت من تدريس أولى


وبصراحة أنصدمت من مستواهم كأني ما درستهم العام الماضي وطلعتهم لثاني نصف الفصل ناسي الحروف والإملاء صفر

والله طقتني الغلقة وين الخلل وش المشكلة توهم معي كويسين
:sm62:
مع ملاحظة أن اللي درستهم قبل اللعام على المنهج القديم افضل مستوى بشهادة معلمتهم السابقة

أنا مع التطوير بالمناهج وبقوة خصوصا أحنا المعلمات الشابات مقبلات على تطوير حقيقي وجدي من ناحية التعليم بالمملكة وهذا اللي نطمح له ......


لاحظت أن منهج لغتي لصف الأول ما خدمهم كثير من ناحية اللغة .... او ممكن المنهج يحتاج لطالبات سبق لهم دراسة الحروف كطالبات التمهيدي ؟؟؟ وطالباتي لم يدرسوا التمهيدي


و التقيم للحروف لنهاية السنة مما جعل لطالب فرصة ينسى الحروف (اما الأعوام السابقة كان الترم الاول حروف والترم الثاني تقيم للقراءة والإملاء كلمات وقطع فيتأكد المعلم من إتقان الطلاب للحروف ) بالعربي تقسيم المنهج الحروف تستمر لنهاية السنة

وأترك لكم حرية التعليق على الموضوع........بدون التحيز بشيء على حساب شيء اخر يعني الملام المعلم فقط او الطالب فقط او المنهج أو التقيم ...
 

معلم الأبناء

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
5 نوفمبر 2010
المشاركات
6
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أنا أعيش نفس التجربة
أعتقد بأن السبب هو كتبهم ومناهجهم الضعيفة كذلك كثرة الكتب والصفحات بدون فائدة أصبحت الحصة غير كافية للأداء الجيد لسببين هما : 1-كثرة الطلاب 2-كثرة المتطلبات من مهارات وغيرها
باختصار مالنا إلا الدعاء إن الله يفرجها ونشوف اهتمام حقيقي بالتعليم وليس إعلامي
 

الشبراوي

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
12 سبتمبر 2011
المشاركات
22
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أعتقد والعلم عند الله تعالى أن المشكلة في الكتاب وطريقة سير الدروس
فالكتاب يعتبر أن الأولاد أو الطالبات قد أتقنوا القراءة والكتابة مسبقا
ومن ثم لا يركز على القراءة ولا يعطي فرصة للمدرس لتدريب التلاميذ عليها من كثرة التدريبات وكثرة المهارات والأساليب
 

رؤى ابراهيم

عضو جديد

معلومات العضو

إنضم
16 سبتمبر 2011
المشاركات
2
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا معلمة لغتي للصف الثاني فعلا انصدمت من مستوى الطالبات ولكن عندما درست ابنتي منهج لغتي للصف الأول أدركت سبب هذا التأخر لدى طالباتي وعذرتهم وعذرت زميلتي معلمة الصف الأول
 

معلومات العضو

إنضم
18 سبتمبر 2011
المشاركات
133
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
العمر
38
الإقامة
الرياض
لا أعتقد أن هناك أي مشكله في المنهج ولا في الطلاب المشكله فينا نحن كـ معلمين

هناك خطأ ما !!

ولكن ما هو ؟

لا نعلم :)

وجهة نظري كمعلم جديد في الوسط التربوي :)

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 

الراجي عفو ربه

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
18 سبتمبر 2010
المشاركات
6
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لكي نصل إلى طالب منطلق في القراءة لابد أن نفهم أن اتقان الحروف ليس كل شيء فلابد من تدريس السكون بطريقة صحيحة وكذلك حروف المد والـ بنوعيها في الصف الأول بحيث يتكمن الطالب من التعامل معها أثناء الهجاء فمستوى الطلاب عندي في الصف الثاني هذه السنة سيء جدا والمصيبة أنه يشمل الغالبية منهم
 

اانفاس المسك

عضو ذهبي

معلومات العضو

إنضم
1 يونيو 2011
المشاركات
159
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
في رأيي انا لاأعود باللوم على المعلم لأنه هو نفسه من تخرجت على يديه الأجيال السابقة .. ولكن هناك ظغوط تمارس على المعلم كثرة الدروس وعدم التأهيل الجيد للمعلم ليتواكب مع منهج التطوير .. فالكل في معمعة لايعرف مالمطلوب التركيز عليه من كثرة الدروس وعدم ترك فرصة للتقويم والنقلة بين الصف الأول والثاني في الصف الأول لديه حروف وكلمات بسيطة بينما في الصف الثاني هو مطالب بقراءة درس من ثلاث صفحات والأهالي معتقدين ان الطالب مستمر على نفس مستواه في الصف الأول فهو متقن لجميع المهارات .. هذا رأيي ان صواب فخير وبركة وان كان هناك من لايوافقني فاختلاف الرأي لايفسد للود قضية ..
 

التوتة ا

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
27 سبتمبر 2011
المشاركات
9
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بالنسبة لي تعبت معهم في البداية لكن مع الممارسة سيكون أفضل لأنك ستراجعين القراءة قبل تدريس أي مكوّن وسيكتبون في الدرس ثلاث مرات مرة نسخ ومرة منظور ومرة اختباري والله ولي التوفيق
 

رايقة

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
12 سبتمبر 2011
المشاركات
64
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انا ارى ان المشكلة في الكتب لاني معلمة قديمة ومريت بعدد من الاجيال وفي السنوات الاخيرة مستوى التلميذات متدني والله اعلم
 

فرح النعمي

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
22 نوفمبر 2010
المشاركات
25
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انا أخالفكم الرأي .... والوم المعلمه كثيرا وخاصا اذا كانت مثل معلمة ابنتي .... فهي هداها الله جالسه على الكرسي مشغله بوربوينت وطالبه من البنات سبوره صغيره وماتتحرك من مكانها ولاتكتب في مذكرة الواجبات شئ حتى انني اشرح لابنتي في المنزل من خلال ما اقراء في المنتدى رغم ضغطتي في مجال العمل اشرح لها وتقول ماما الاستاذه ماتشرح لنا مثلك ..... أسالكم بالله ايش تسمون هذا الشئ انا احزن على الطالبات اللي اهاليهم مايقرأون ولايكتبون وان كان نادرا او ام لديها اطفال ومحتاجين رعايتها ........ اتمنى من وزارة التربية والتعليم يأهلوا المعلمات او يعينواااا الخريجات الجدد لان مهما كان فالمعلمه لها طاقه وقدره وهذا ليس بتنقيص في قدرات المعلمات لانني تخرجت في الصف الاول على يد اعظم معلمه واتذكرها الى الان ولكن المنهج الجديد يحتاج لقوه وصلابه وبحث واستطلاع عبر الشبكة الالكترونيه توافقا مع تطورات العصر.....
انا اعمل في الصحه والله اصبحت معلمه للصف الاول من كثر ما ابحث ومن كثر ما اقف عند كل كلمه واقول لابنتي احصري الحروف اللي اخذتيها في هذه الكلمه والا ايش رأيك يابنتي نكون كلمات من الحروف اللي اخذتيها مثل م_ب_ د _ ل _ن( بدل ____دبل.... لبن __ملل ___ واذا شفت في السوق كلمه اقول قولي الحرف اللي درستيه هنا وموقعه في الجمله.....مع تمنياتي للجميع بالتوفيق والنجاح .... ودمتم بخير.​
 

عبير الورد

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
24 سبتمبر 2010
المشاركات
10
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انا أخالفكم الرأي .... والوم المعلمه كثيرا وخاصا اذا كانت مثل معلمة ابنتي .... فهي هداها الله جالسه على الكرسي مشغله بوربوينت وطالبه من البنات سبوره صغيره وماتتحرك من مكانها ولاتكتب في مذكرة الواجبات شئ حتى انني اشرح لابنتي في المنزل من خلال ما اقراء في المنتدى رغم ضغطتي في مجال العمل اشرح لها وتقول ماما الاستاذه ماتشرح لنا مثلك ..... أسالكم بالله ايش تسمون هذا الشئ انا احزن على الطالبات اللي اهاليهم مايقرأون ولايكتبون وان كان نادرا او ام لديها اطفال ومحتاجين رعايتها ........ اتمنى من وزارة التربية والتعليم يأهلوا المعلمات او يعينواااا الخريجات الجدد لان مهما كان فالمعلمه لها طاقه وقدره وهذا ليس بتنقيص في قدرات المعلمات لانني تخرجت في الصف الاول على يد اعظم معلمه واتذكرها الى الان ولكن المنهج الجديد يحتاج لقوه وصلابه وبحث واستطلاع عبر الشبكة الالكترونيه توافقا مع تطورات العصر.....
انا اعمل في الصحه والله اصبحت معلمه للصف الاول من كثر ما ابحث ومن كثر ما اقف عند كل كلمه واقول لابنتي احصري الحروف اللي اخذتيها في هذه الكلمه والا ايش رأيك يابنتي نكون كلمات من الحروف اللي اخذتيها مثل م_ب_ د _ ل _ن( بدل ____دبل.... لبن __ملل ___ واذا شفت في السوق كلمه اقول قولي الحرف اللي درستيه هنا وموقعه في الجمله.....مع تمنياتي للجميع بالتوفيق والنجاح .... ودمتم بخير.​
شكرا اختي على تفاعلك ودخولك هذا المنتدى الرائع رغم انك لا تنتمين الى كادر المعلمين وفقك الله واعانك على تربية ابنائك قلتي البوربوينت بالعكس هذا يجعل الطالبة اكثر تفاعلا بالصف لانه يعرض امامها فيجذب انتباهها وزميلاتها باصواته وحركاته الشيقة فليس مادة جامدة كالكتاب ًً.........اما مذكرة الواجب فهذا تقصير من معلمتها هداها الله ولكن باطلاعي على اكثر المدارس والمعلمات هناك اهتمام كبيييييييير جدا بمذكرة الواجب وتحاسب المعلمة من. قبل الادارة في حالة تقصيرها "...............وتاكدي اننا اعطينا هذا المنهج جًل اهتمامنا من وسائل وتنويع بالتدريس والاساليب وللاسف لم اجد النتيجة المرجوة .........مع التنبيه انني لن اكون الاهل لطالبة فالعملية التربوية مشتركة واذا لم يكن هناك تعاون من قبل اولياء الامور فيصبح التقصير من الاهل وليس المعلم لان المعلم مقيد بوقت وعدد كبير من الطلبة ..........ولقد قامت الوزارة بتاهيلنا من خلال وضع دورات وكتب خاصة للمعلم نمشي على نهجها وللاسف مستوى الطالب متدني :(
 

الثاني ب

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
18 أكتوبر 2011
المشاركات
6
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم اولا المشكلة موجودة وبشكل ملفت للنظر ولكن الأسباب مجهولة اكيد الطالب ليس طرف فيها بقي المعلم والمنهج واكيد المعلم ماراح يقصر والمنهج وضع من خبراء ومختصين طيب وين المشكلة وجهة نظري انا أطلع الطالب منها واضعها في المعلم ثم المعلم ثم المعلم فعلى المعلم ان ينسى طرق التدريس السابقة ويرتاح ويعطي الطالب فرصة ليبدع ليستنتج ليقرأ ليكتب ليتميز ليفكر على الأقل وان يتقبل الطالب ودرسنا المهارات والفروق الفردية أعتقد ان هالمناهج تعتمد كليا على الفروق الفردية ويجب مراعاتها لنخرج بطالب قادر على تجاوز المرحلة التالية مانبي الكل اما ممتاز او راسب ضاع التعليم يوم الفصل كله اخذ 1 الموهوب تحطم والكسلان انغر بنفسة واهلة اتركوه قال ماشاء الله عليه جايب 1 وفي الحقيقة مايعرف يكتب اسمه ان شاء الله رح نشوف نتائج تسر الجميع بعد اكتمال التطوير لجميع المناهج يعني نصبر اربع سنوات وستجد الطالب بأفضل حال بس عطوه فرصة يفكر ينتج يبدع وهذا اساس المناهج الجديدة والنجاح بدون هذه الاساسيات هو قمة الفشل وهذا ماكان يحدث سابقا طالب جايب 99% بالثانوي ويادوب 62 % بالقدرات يعني رح يكون معدلة 80% ويطلع موظف حق غياب وغير منتج يبينما المطلوب من المناهج الجديدة بمشيئة الله ان الطالب جايب 85% بالثانوي 95% بالقدرات ويكون معدلة 90% ويصير مدير شركة او .............
 
التعديل الأخير:

فرح النعمي

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
22 نوفمبر 2010
المشاركات
25
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اختي عبير الورد......... احترم وجهة نظرك وانا لست ضد التكنولوجيا في التعليم ولكن ضد عدم المعرفه في كيفية استخدامها لصالح الطالبات مع جهد شوي من المعلمه........ والتعاون مهم واتمنى ان يكون هذا الشئ متبادل حتى نطلع بجيل مبدع ومنتج.....
الثاني ب.......... كلامك منطقي ورائع.....لان معلمة بنتي هداها الله قالت لي بالحرف الواحد كلهم اصلا راح يأخذوا (1) وساعتها تذكرت معلمه ابنتي الكبرى العام الماضي عندما سألتني وين درست بنتك اولى ابتدائي فأخبرتها اننا نقلنا من منطقه ابها الى جده فسألتها عن سبب السؤال فقالت كل الطالبات الدارسات في الصف الاول هنا كان تأسيسهم خطأ فأنا أعاني من القراءه والاملاء مع طالبات الصف الرابع ولاحظت ان بنتك مختلفه عنهم عشان كذا سألتك ....
تحياتي ......................​
 

نجاتي

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
13 نوفمبر 2011
المشاركات
70
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
المنهج ما منة عيب العيب في المعلمة اللي ماتبغى تطور نفسها خايفة على القهوة والشاي يخلصونها زميلاتها في غرفة المعلمات
 

حياتي قهر

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
27 سبتمبر 2010
المشاركات
97
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
في رأيي انا لاأعود باللوم على المعلم لأنه هو نفسه من تخرجت على يديه الأجيال السابقة .. ولكن هناك ظغوط تمارس على المعلم كثرة الدروس وعدم التأهيل الجيد للمعلم ليتواكب مع منهج التطوير .. فالكل في معمعة لايعرف مالمطلوب التركيز عليه من كثرة الدروس وعدم ترك فرصة للتقويم والنقلة بين الصف الأول والثاني في الصف الأول لديه حروف وكلمات بسيطة بينما في الصف الثاني هو مطالب بقراءة درس من ثلاث صفحات والأهالي معتقدين ان الطالب مستمر على نفس مستواه في الصف الأول فهو متقن لجميع المهارات .. هذا رأيي ان صواب فخير وبركة وان كان هناك من لايوافقني فاختلاف الرأي لايفسد للود قضية ..


السلام عليكم انفاس المسك أنا معلمة درسة الصف الأول لغتي والسنة ثاني لغتي طبعاً ما طلعت مع بناتي الى كنت معهم في السنة الماضية
بل معاي منهم 5 طالبات فقط من 17 طالبة بغض النظر عن عددهم العام أو السنة هذي الطالبات في الفصل الثاني بالصف الأول ابتدائي
يقرأن جمل ونصوص طويلة ولكن المشكلة الأساسية من وجهة نظري هي في اننا في السابق كنا نرجع لوضع درجة الطالبة اخر الشهر
وكنا لأنستخدم دفتر الدرجات الى أخر الشهر لوضع الدرجة فقط ولا نهتم بالمهارة المطلوبة .
 

نورة البيت

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
23 أكتوبر 2010
المشاركات
9
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
جده
اما انا اخواتي فانا معلمه للصف الاول ولله الحمد بناتي العام الكل يمدحهم ويثني عليهم وعلى جهودي معهم ولله الحمد ماشاء الله تبارك الله واقول واستمر في القول ان السبب الاكبر في مستوى اول يعود الى المعلمه وامانتها وشطارتها في توصيل المعلومه للصغيرات وليس على الخبره فقط لان مع المناهج الجديده الشاطر يفوز وليس الاقدم هذا والله اعلم سبحانك اللهم وبحمدك
 

ندى العالم

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
16 يونيو 2011
المشاركات
20
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
صح ياأخت فرح النعمي أنا أشوف مدرسة أول عندنا تشغل البروجكتر والاناشيد أغلب الحصص وين التأسيس يطلعون ثاني أتعب معهم شهرين في مراجعة الحروف والحركات والمدود حرام والله تنجّح بنات مايعرفون أغلب الحروف وإذا ناقشناها قالت أرحمهم الرحمة مطلوبة لاكن الغرض إتقان البنت المهارات والتأسيس من الصف الأول وشكرا:b574421cb7:
 

عبدالله آل متعب

: المدير العام :
طاقم الإدارة

معلومات العضو

إنضم
8 سبتمبر 2007
المشاركات
1,312
مستوى التفاعل
2
النقاط
38
الإقامة
جدة
الموقع الالكتروني
السلام عليكم

بغض النظر عن المنهج

بغض النظر عن الطالب

بغض النظر عن الإمكانات والتجيهزات

في المنهج السابق كان الطالب يدرس في كل يوم حرفا جديدا

في المنهج الحالي يستمر تدريس الحرف الواحد لمدة ثلاثة أيام


ثم يخرج الطالب وهو لا يعرف الحروف


سبحان الله

هل نحتاج عدسة مكبرة لنكتشف الخلل

أما أنا فلدي الشجاعة الكاملة لأقولها بشكل مباشر

إن خرج طالب الصف الأول وهو لا يعرف الحروف فالخلل وكل الخلل من المعلم ثم المعلم ثم المعلم ،

ومن أراد أن يحاجني فليتفضل

عندما نجد معلم الصف الأول لا يستطيع كتابة سطرين بدون أخطاء إملائية ونحوية شنيعة فلا تبحثوا عن الأسباب ، فوالله أن معلما لا يفرق بين التاء المربوطة والهاء ، ولا يدري أين يضع الهمزة ثم يأتي ليضع وزر إخفاق طلابه على المنهج
يا أخي لو أعطيتك طلابا بلا منهج ، وطلبت إليك أن تعلمهم حروف اللغة فقط خلال عام كامل فهل ستنجح ؟

لكنها الحقيقة المرة التي يجب أن نواجهها وبصدق

المعلم يتحمل المسؤولية الكاملة في تخريج طلاب لا يعرفون الحروف وليس الطالب أو المدرسة أو المنهج أو الوزارة أو حتى الدولة

في كل يوم أزور مدرسة ما

أجد طلابا والله يدخلون البهجة على القلب ، طلابا يقرؤون ويكتبون ويفكرون ويناقشون ويبدعون ، أخرج من هذا الفصل وأدخل الفصل المجاور له لأجد طلابا لا يكادون يفقهون قولا ، سبحانك ربي أين الخلل ، نفس المدرسة ، نفس المرحلة ، نفس الحي ، نفس المنهج ، فأين الخلل ياترى ؟


أنت يامن تخرج طلابك وهم لا يعرفون الحروف

خذ نفسا عميقا وكن شجاعا وابتعد عن تدريس الصف الأول فقد ظلمتهم والله عندما قضيت معهم ثلاثة أرباع العام الدراسي ولم تستطع تعليمهم حروف اللغة

أما من يقول أن الطلاب تعلموها ثم نسوها فهذا كلام باطل فاللغة لايمكن أن تنسى لكن المؤسف أن الطلاب لم يتعلموها أصلا

صافي الود
 

قلب محب

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
15 سبتمبر 2011
المشاركات
20
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
نصيحة أخت ومعلمة قديمة بالصف الأول ودرست

بالصف الثاني والثالث بمكة المكرمة

لك إنسان مميزاته وعيوبه ولكل منهج مميزاته وعيوبه

مانحتاجه الموازنة وإدراك مواطن القوة والضعف فينا أولاً

ثم إدراك مواطن القوة والضعف في المنهجين المنهج السابق

الذي يعلم الحروف على مجموعات ومنهج لغتي وإكمال الثغرات

التي في منهج لغتي والمجموعات من بعضها البعض

فلا نهمل ونهمش أهمية التحدث والإستماع والقدرة اللفظية للتلميذ والتلميذة

وأيضاً لانهمل حفظ الحروف وإتقان كتابتها وحبذا نبدأ الإملاء من بدري معاهم

والمعلم المتميز والمعلمة المتميزة ما يمر الفصل الدراسي الأول إلا والتلاميذ والتلميذات

يقرأون ويكتبون حصيلة كبيرة من الكلمات التي درسواحروفهاجيداً ولما يكون الفصل الدراسي الثاني

من البداية تراجع الحروف وتعطى كلمات املأء ويتدرجمع التلاميذ والتلميذات من جملة بكلمتين الى جملة بثلاث كلمات ووو...

حتى نصل نهاية الترم إلى كتابة جمل من عدد من الأسطر

وطبعاً التقويم يكون حسب المهارة (كتابة جمل من كلمتين أو خمس كلمات) لكن الإثراء إن التلاميذ يكتبون أكثر في مسابقات

وماهوا شرط كلهم لان هناك فروق فرديه ومراحل نموا وإحتساب الأجر من الله في هذا الجهد المضاعف

كما أن المعلم والمعلمة المتميزين في ثاني عليهم نسان مرحلة أول والبدء مع التلاميذ من الصفر كما في المنهج من الحروف لإسترجاع الخبرات السابقة

خاصة بعد مرور التلاميذ بفترة إجازة قد تنسيهم بعض المهارات التي إكتسبوها وعلى معلم ثاني بذل الجهد لاستعادتها والتدرج مع التلاميذ في توسيع

مدركهم وحصيلتهم الكتابية واللغوية وسيرى مدى نموا التلاميذ وإتقانهم وإن شاء الله تفوقهم عزيزي المعلم عزيزتي المعلمة كفى تذمر ولا تسأل عن السابق

عليكم بالحاضر فالتلاميذ بين أيديكم ماذا ستصنعون منهم ولا تسألوا عن من سبقكم في تدريسهم !!

دمتم بود وحب وإحترام لما تقومون به من جهاد في هذه المراحل المهمة من حياة الإنسان وجزاكم الله كل خير
 
التعديل الأخير:

آخرالليل صبح

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
26 يونيو 2011
المشاركات
17
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الشرقية
حين أحضر لمعلمة مارست التدريس 24 سنه وترشح لجائزة التميز
تقرأ النص بأخطاء فادحة في درس نموذجي حضرته 20 معلمة ووكيلة
وفي حصة النقد تعزز وتجامل دون تعقيب على قراءتها الخاطئة
لا يمكن أن ألومها وحدها نحتاج للجدية والإحساس بالمسؤولية
المنهج ماهو الا وسيلة
نحتاج مشرف ذو كفاءة ومعلم ذو كفاءة
نحتاج شروط هذه الكفاءة عنداحتيار المعلم لتدريس الصفوف المبكرة



تحياتي للجميع
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمدة | مكتب ترجمة معتمد | اكواد خصم | الدراسة في ماليزيا | السياحة في روسيا | صيدلية | أخبار ليبيا | الضمان المطور | تصميم تطبيقات الجوال | شركة تنظيف بالرياض | شركة سيو | شركة تنظيف | ارشفة مواقع | تسويق | دعاء الوتر | كورس سيو | ارشفة مواقع | شركة مكافحة حشرات بحائل | حجر هاشمي | شركة تسليك مجاري بالقصيم | عيادات الاسنان | عيادات ليزر جدة | تصوير المنتجات | حبق مجفف عجوة المدينة | زيادة متابعين تيك توك سي في نماذج سيرة ذاتية تعلم الاسهم الامريكية تعلم الاسهم كشف تسربات المياه مساج منزلي الرياض خدمات seo المنزل الذكي تحفيظ القرآن عن بعد مدرسة خصوصية مطابخ متجر عطور حجر هاشمي حجر دبش اشعة منزلية متنقلة برنامج حسابات برنامج حسابات مدارس ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى