كلمة للاعضاء والمسؤولين بدون زعل !!!

عمر الحنش

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
28 سبتمبر 2010
المشاركات
8
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بسم الله


بصراحة ما قالت أختنا أنت المهم

واقع بنا معشر المعلمين

فوالله ما وجدت معلما يثني على هذه المقررات

وهذا يكمن في عدة أسباب

القائمين على هذه المقررات لمسوها فيما يطرح هنا

المهم والأهم علينا أن نجتهد ونبذل ما بوسعنا والا المقررات ستتغير بعد خمسن عاما من الآن

ثم السؤال الذي يسدح نفسه هنا

هل سنغير شيء إن امتدحناها أوذممناها ؟

تحيتي لكم

معلم فترة مسائية
الحصة 35 دقيقة وتقل في الزنقات إلى 30
ما العمل معنا نحن ؟
 
التعديل الأخير:

المناهل

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2010
المشاركات
46
مستوى التفاعل
0
النقاط
0

المعلم هو الأساس في عملية التعليم .. يجب أن يهم بتقوية نفسه و تعليم ذاته ودعم قدراته ولا ينتظر المنهج أن يأتي بالمعجزات ..
فالمنهج لا ينطق بل إنك بهذا الإحباط لن تجدي منهجا مناسبا لك أختي كاتبة الموضوع .. ونحن هنا لا نجامل أحدًا

 

معلومات العضو

إنضم
9 ديسمبر 2011
المشاركات
85
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
القرى الشرقية
والله انا في نظري منهج صراحة حلووووووووو
يعني ماقصروا لُغتي صراحة مادة رائِعه وتخفييييييف
> وانا اللي اشوفه عادي مو ملل < احنا صصج نعرض بوربوينت لكن مو نكون معتمدين علييههه بكل حصه
لآ نادر نستعمله ومادري يعني هذا اللي اشوفه بوجهة نظري يعني لُغتي ماده رائِعة
ويكون حماس بالحصص يعني احنا عندنا كاتبه قارئة ورئيسات ومجموعاات يعني ويكون حماس صراحححة

< ومشكووووووووور
 

معلمة منسية

عضو ذهبي

معلومات العضو

إنضم
14 يونيو 2011
المشاركات
170
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
اعتقد الموضوع ليس بوقته لأنه لامجال لإبداء الرأي أو حتى النقاش بهذا المنهج
والإنسان دائما يسعى للتطور ومواكبة التطور
والمناهج القديمة غير مواكبه وغير مناسبة للجيل الجديد
 

ريناد المدينه

عضو ذهبي

معلومات العضو

إنضم
11 سبتمبر 2011
المشاركات
180
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
الله المستعان كل واحد له وجة نظر لا بد أن نحترمهاااااا
 

عهود السبيعي

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
18 أبريل 2011
المشاركات
84
مستوى التفاعل
1
النقاط
8
الإقامة
السعودية
سلامُ رحمة

أهلاً أختي أنت المهم سأقول رأيي وأرجو ألا يكون مُغضباً , هي فقط محاولة لوضع الإصبع على مَكمن الجرح , أولاً المناهج الجديدة تدعو للتفاؤل لأنها تنمي عقل الطالب وقدراته في التفكير و تساعد على اكتشافه لذاته . ومن يقول أن قواعد اللغة ضاعت وأصبح الأمر مهزلة سأقول له هل نحن نريد حشو معلومات قواعد اللغة فقط في وعاء عقله ويصبح حافظاً جيداً لها دون أن ن نمنحنه مهارات التفكير ؟؟؟؟ هل هذا غرضنا من التعليم ؟؟ الحشو ..

المناهج الجديدة جداً ممتازة ولاحظت أثرها على الطالبات اللواتي بدأ معهن التطوير في مراحل الابتدائي المتقدمة فهن مختلفات في التفكير ولديهن مهارات عقلية وسعة الافق ..بعكس باقي الطالبات اللواتي لحقن على التطوير في وقت متأخر ..

والحقيقة في إحدى حصص التواصل الشفهي ناقشت إحدى مجموعات الطالبات موضوع المناهج المطورة ..مما ذكرنه في تلك الحصة أنهن مع المناهج المطورة وهي مفضلة لديهن ولكن لديهن مأخذين الأول : أن المعلمات القديمات لا يستطعن التأقلم مع المنهج المطور ولا يؤدينه بشكل يعطي كل ثمراته ....الثاني : زخم المعلومات والإجهاد في المنهج .. الحقيقة أن النقطة الأولى كانت مقنعة فربما عدم نجاح معلم ما مع المنهج يكون سببه المعلم نفسه وليس المنهج ..وهذا ليس عيباً ..في كل مجالات العمل هناك خبرات تختلف ..

وهذا لا يعني انه لا يوجد لدي مآخذ
فأنا اتفق معك في زخمم المعلومات الذي يقدم للطالبة في الوحدة حتى نجدها قد تشتت وضاعت قدرتها على التركيز والفهم الجيد والاتقان كما أأن هذا الزخم في المعلومات والنشاطات يحول دون تفعيل موضوعات الوحدات مع الطالبات بشكل أكبر ....ويؤثر في إبداعها ..فسجل الإنجاز نفسه لا تصل إليه إلا وقد أنهكت فتؤديه بإبداع أقل!!! كما ذكرت لك سابقاً ..

الأمر الآخر أن الرسم الإملائي والوظيفة النحوية تحتاج حصص أكثر مما يقدم لها في هذا المنهج ..في المقابل هناك مكونات أخرى لا فائدة منها ..مثل النص الإثرائي ...والرسم الكتابي ..


وشكراً لك ِ
 
التعديل الأخير:

أعتز بقيمي

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
14 سبتمبر 2011
المشاركات
12
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
والله المنهج الجديد رائع جدا وانا وطالباتي مستمتعات بالمنهج فيه تجديد ذهب الجمود والملل مع المناهج القديمة​
 

المحسن

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
14 مارس 2010
المشاركات
40
مستوى التفاعل
1
النقاط
8
بالنسبة لي المنهج جدا ممتاز بما فيه من تنوع للمهارت بس عيبه طول المنهج
 

عيشه يحيى

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
21 أكتوبر 2010
المشاركات
267
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الليث
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سأحكي تجربتي مع لغتي في عامها الثاني حيث أني في العام الماضي درست لغتي الخالدة للصف الأول متوسط منهج جديد ومعلمة مستجدة حاولت وتعبت وربما لبعض الوقت تذمرت وانتقدت وفي هذه السنة أواجه منهج جديد لغتي الخالدة الصف الثاني متوسط وما كنت أشعره تجاه منهج الصف الأول الآن ينتابني تجاه منهج الصف الثاني مع العلم أني أرى في منهج الصف الأول منهجا سهلا رائعا أبدع فيه وأعطي فتيقنت أن المشكلة في التجربة الأولى وأنا على يقين بأني إن أحياني الله للعام القادم سأجد لذة في منهج الصف الأول وسهولة وروعة في منهج الصف الثاني وصعوبة ومشقة في منهج الصف الثالث حينما أتقبل واقعي وأمر بتجارب أحاول وأخطيء وأتعلم وأتطور وأتقبل واقعي وفي النهاية أجد نفسي أضعت وقتا واستهلكت طاقة في التذمر والنقد العقيم بدلا من أن استثمر وقتي في تحسين ما أملكه وربما بعد خمس سنوات أو أكثر أجد في منهج لغتي الخالدة جمالا وازداد له حبا فلنبدأ بأنفسنا ونعلمها أن تتقبل كل ما تملكه كصلصال نستطيع تشكيله كيفما أردنا لا كصخرة يصعب علينا تشكيلها وربما تحريكها... وجهة نظر يمكنكم تقبلها أو إنكارها... تقبلوا خالص تحياتي
 

علي العمر

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
29 يوليو 2011
المشاركات
314
مستوى التفاعل
2
النقاط
18
الإقامة
السعودية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : أولاً / الاحترام والتقدير للجميع في هذا المنتدى . ثانياً / الانسان عدوما جهل به والمنهج جديد فلابد من تلمس الطرائق المتنوعة للتواصل مع الطلاب في في شرحه , ثالثاً/ المعلم/ه القديم أو الجديد يحتاج

إلى تطوير الذات والاطلاع على -أقل تقدير ما يطرحه أعضاء هذا المنتدي المتجدد كل لحظة - و القراءات المتنوعة في تخصصة(خاصة ) وفي المجال التر بوي بصفة (عامة ) , بالإضافة إلى التواصل مع مشرف المادة ...

رابعا ً/ قلنا رأينا والبعض مع المنهج والآخر له وجهة نظر أخرى ... فما رأيكم أن نثري حصــــــــــــــــــــة التواصـــــــــــــل الشـفهــــــــــــــــي في آخـــــــــــــــــــــــــر الوحــــــــدة الرابعــــــــــــة (2/م ) بطرح الموضوع للنقاش مع الطلاب

ونعلمهم إبــداء الرأي وسماع وجهـة النظـــر واحتـــــــــــــرام الرأي والــــــرأي الآخـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر ؟ دمتم بخير . علي العمر.
 

عمروغيث

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
29 سبتمبر 2010
المشاركات
10
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بسم الله الرحمن الرحيم
المناهج الجديدة تهدف إلى تبسيط اللغة- تمييع - لدرجة أن كل طالب يستطيع الحصول على الدرجة الصغرى التي تمكنه من النجاح ..
المناهج للأسف غير مدعومة بالأقراص المدمجة ولا بوسائل إيضاح .. اتصلت على الوزارة أستفسر عن الأقراص المدمجة -cd- رد على المسؤول بأنه لا توجد في الوزارة نسخ لهذه المواد !! فبالله عليكم كيف ترون هذا التجديد ؟! والتخبط والتخبيص في نسبة قصائد لغير قائليها !! هذه المناهج تذكرني بالكتاتيب أيام زمان !
دمتم بكل ود .
 
التعديل الأخير:

انت المهم

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
11 يونيو 2010
المشاركات
35
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
اشكر الكل على المشاركة

ولكل منا وجة نظر تختلف عن الاخر

انا ما انتقص عمل احد بالعكس جزاهم الله خير ما قصروا جميعا

ثانيا انا ابداعي كان في القديم وعندي عروض ممكن اعرضها للكل

لكن الافكار لا تتناسب مع الجديد

المشكلة كثر التطبيقات وضيق الوقت لا يترك للابداع مجال

كثرة الاجازات وغياب الطالبات قبل الاختبارات باسبوع وحضورهم بعد الدوام باسبوع

يخلي المنهج مضغوط وممل

وهذا رايء ولكم كل الشكر
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى