شرح طريقة تدريس "التنمية القرائية"ــ الصنف اللغوي ــ الرسم الإملائي ..

اليعلوية

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
26 يوليو 2010
المشاركات
72
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
السعودية جدة
أختي هدى أخي معيض أرجو جمع شتات المداخلات في هذا الجانب في موضوع متكامل عن طرائق الشرح الفضلى للمكونات . وهنا تكون الفائدة أعم وأشمل .
 

الطلال

عضو ذهبي

معلومات العضو

إنضم
24 سبتمبر 2010
المشاركات
165
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يعطيك العافية وجزاك الله خيرا
 

مميزة

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
24 سبتمبر 2010
المشاركات
31
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
مشكورة اختي صخور على هذا الطرح الرائع- جعله الله في ميزان حسناتك -
بالنسبة لي فقد احببت جدًا طريقة "البطاقات"- فقد كنت استخدمها سابقاً في مادة الإملاء حينما كان هناك متسع من الوقت-
ولكن سوف احاول استخدامها الآن في الرسم الإملائي- بإذن الله- بارك الله في جهودك ومزيدا من الإبداع ....
 

النافذة

عضو جديد

معلومات العضو

إنضم
26 يناير 2011
المشاركات
3
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
جزاك الله خير أختى صخور على الطرح المميز والشكر ايضا للقائمين على هذا الموقع
 

النافذة

عضو جديد

معلومات العضو

إنضم
26 يناير 2011
المشاركات
3
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
جزاك الله خير أختى هدى على الطرح المميز
 

نصوح

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
25 مايو 2010
المشاركات
9
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مشكوووووووووووووووور
 

همسوز

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
17 مايو 2010
المشاركات
126
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
شكري وتقديري لكل من ساهم أو يساهم في تفسير وتوضيح طرق تدريس منهج لغتي
 

أوسكار

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
28 سبتمبر 2010
المشاركات
7
مستوى التفاعل
0
النقاط
0



إلى الآن لا أعرف بالضبط النص القرائي الذي أقيم قراءة طالباتي بناء عليه

1- هل أقيم جميع الطالبات في ( أستثمر ) فقط؟

2- وهل طرح الأسئلة يدخل في التقييم؟

3- في اختبار المنازل أضع أسئلة عن المفردات؟ والفهم أم قراءة فقط؟



 

هدى....

عضو ذهبي

معلومات العضو

إنضم
10 يوليو 2010
المشاركات
156
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
وعليكم السلام والرحمة ..
امم طريقتي في شرح الرسم الإملائي نفس طريقتي في الصنف اللغوي .. تعتمد على تقسيم الفصل لمجموعات وتعاونهم لتحليل الأمثلة كما طريقة الكتاب خطوة خطوة
ولكن بعد استنتاج القاعدة وقراءتها .. أمارس التطبيق الجزئي وذلك بكتابة الطالبة لكلمات مرتبطة بالقاعدة على السبورة وثم ننتقل لتحليل المجموعة الأخرى وهكذا
حتى ينتهي الدرس
ولايصادفني مشكلة فيه إلا في إملاء القطعة للفصل بشكل عام فلا يوجد وقت لذلك ولا للوقوف على مدى استيعاب الجميع للقاعدة .. وقد ذكرت ذلك في نقدي للمنهج
فحبذا تقليل الدروس وجعل الرسم الإملائي يتناول خلال حصتين وليس حصة واحدة ...
فائق احترامي
 

ورود هوساوي

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
27 نوفمبر 2010
المشاركات
8
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الله اجزيكم خير على هذا المجهود الكبير
 

عبله

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
16 أكتوبر 2010
المشاركات
20
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
شكرا جزيلا
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى