وعليكم السلام والرحمة ..
امم طريقتي في شرح الرسم الإملائي نفس طريقتي في الصنف اللغوي .. تعتمد على تقسيم الفصل لمجموعات وتعاونهم لتحليل الأمثلة كما طريقة الكتاب خطوة خطوة
ولكن بعد استنتاج القاعدة وقراءتها .. أمارس التطبيق الجزئي وذلك بكتابة الطالبة لكلمات مرتبطة بالقاعدة على السبورة وثم ننتقل لتحليل المجموعة الأخرى وهكذا
حتى ينتهي الدرس
ولايصادفني مشكلة فيه إلا في إملاء القطعة للفصل بشكل عام فلا يوجد وقت لذلك ولا للوقوف على مدى استيعاب الجميع للقاعدة .. وقد ذكرت ذلك في نقدي للمنهج
فحبذا تقليل الدروس وجعل الرسم الإملائي يتناول خلال حصتين وليس حصة واحدة ...
فائق احترامي