حصيلة الثورة المعلوماتية...!!!! نص التحليل الأدبي فلسفة اريد شرحها وتوضيح معانيها ...

فراولة حمراء

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
6 أكتوبر 2011
النقاط
1
نشاط فراولة حمراء:
22
0
0
  • حصيلة الثورة المعلوماتية...!!!! نص التحليل الأدبي فلسفة اريد شرحها وتوضيح معانيها ...
سلامي للجميع
درس حصيلة الثورة المعلوماتية .... درس غير مفهوم بالنسبة لي
حاولت شرحه وتبسيطه ولا فائدة ....

اريد رأيكم فيه وشرحه ولو بعبارات بسيطة ...

خاصة أني سوف اعطي طالباتي الدرس غداً ...!!!!
 

معلومات العضو

إنضم
7 مايو 2010
المشاركات
125
مستوى التفاعل
2
النقاط
18
مثلك قرأت وبحثت وتعبت أول مره أشعر أنني أقف أمام طالباتي وأنا غير متمكنه من الدرس اخر شئ قلت لهم الاشياء المفيدة من الثورة المعلوماتية واضرارها في نقاط لكن لست راضية عن عطائي فيه أبدا
 

فراولة حمراء

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
6 أكتوبر 2011
المشاركات
22
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
أخت ساكته ...

اريد منك توضيح سريع لاهم النقاط التي شرحتيها في هذا الدرس الفلسفي ....!!!!!!

ولك كل الشكر .....
 
التعديل الأخير:

ربيع الامال

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
24 سبتمبر 2012
المشاركات
21
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
معكم حق الدرس غير مفهوم وغير مفيد للطالبات
 

مجرد امنيه

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
30 أغسطس 2012
المشاركات
55
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
عزيزتي ممكن ترسلي لنا طريقة شرحك للدرس ضروري درسي بكرة
 

مجرد امنيه

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
30 أغسطس 2012
المشاركات
55
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
نداااااء لساكته بصوت عالي

ممكن أختي ترسلي لي طريقة شرحك لدرس حصيلة الثورة المعلوماتية :sm55:
 

سريهيد

عضو ماسي

معلومات العضو

إنضم
21 يونيو 2012
المشاركات
236
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
السلام عليكم

فعلا النص فيه غموض

الحقيقة اني اريد ان ادلي بدلي في مثل هذا الامر.

فهدف الوحدة بحكم انها عن الثورة المعلوماتية اجبر المؤلفين على اختيار نص - يظن انه ادبيا - يتحدث عن الثورة المعلوماتية .

وكم تمنيت ان التحليل الأدبي لا يدخل في الهدف العام للوحدة .

فهذا الحرص على وحدة الهدف العام ضيّع علينا وعلى الطلاب ان نعيش جوا ادبيا نمارس فيه ما تعلمناه من ثقافة ادبية ومعان نتحدث بها عن النص لنعيش الجو الادبي الحقيقي ... وليس الجو الادبي المغلف مما اسقط التذوق الادبي للنص وجعلنا نعيش نصا عاديا لم يخلوا من التقعر والبعد عن المعنى للأدب كما هو معنون للنص .

ونعذر من الف انه هذا منهج جديد ,

ولكني اتمنى ان نجده مختلفا كل الاختلاف عما سيطرح في السنة القادمة وخاصة في النصوص الأدبية .

تحياتي لكم
 

معلومات العضو

إنضم
7 مايو 2010
المشاركات
125
مستوى التفاعل
2
النقاط
18
اعذريني اختي أنا لا أدخل النت الا في وقت محدد لم انتبه لرسالتك ولكن وضعته في نقاط وأعلم بأنها نقاط بسيطة ولكن قربت المعلومة للطالبة نسبيا
الفقره الأولى أنه في عصر الثوره المعلوماتية أصبح الحصول على المعلومة امر ميسر قد اختصر الوقت والجهد فأصبحت المعلومة في متناول جميع طبقات الناس مثقفين وغيرهم بسبب سرعة الحصول عليها وهذه صفة ايجابية ولكن السلبي فيها سرعة الحصول بدون أن يبحث الانسان بنفسه يجدها جاهزه له وهذا يؤثر على نسبة ذكائه فالعقل حينها يتجمد ويبحث عن المعلومه وهو واثق انه سوف يجدها بدون ان يستعمل عقله في التفكير
 

معلومات العضو

إنضم
7 مايو 2010
المشاركات
125
مستوى التفاعل
2
النقاط
18
أوضح الكاتب في الفقرة الاولى ان كل وسائل الاتصالات ابهرت العالم بتقنيتها وسرعتها وجودتها ولكن يرى الكاتب انها عزلت الوجدان وجردت الانسان من مشاعره فاصبح مجرد متلقي أثر الصمت على الكلام والاشارة بدل اللغة والتواصل الى شفره فغابت العلاقات
 

معلومات العضو

إنضم
7 مايو 2010
المشاركات
125
مستوى التفاعل
2
النقاط
18
الفقرة الثانية وضح ان الكلمة عندما تاخذ من الحاسوب الانسان تكون مجرده من الاحساس والصوره من التلفاز تكون مستقبله بدون مشاعر ووضح انها مجرد تطور تكنولوجي والمتعلم والمتلقي يستقبل دون ان يتاثر وانا ارفض فكرة الكاتب فرب كلمة تقرأ تغير مسار الانسان ورب نظرة ومشهد عبر شاشة التلفاز يلقى بالغ التأثير في نفس المتلقي ووصل اتهامه حتى للمثقف انها يتابع اول الفقرة ثم ينظر فقط بعينيه بدون ان يتأثر بما يقرأ ووضح ان الطبيعة اشتكت وتالمت من التطور الحاصل واصبحت تان وتشتكي مما جرى لها وهنا صورة بيانية
 

معلومات العضو

إنضم
7 مايو 2010
المشاركات
125
مستوى التفاعل
2
النقاط
18
في الفقرة التي تليها استدرك الموقف ووضح انه لايدعو لترك التطور ولكن يريد أن يكون متوافقا مع الروح وان لايكون شي مجرد بل متوافق لعواطف الانسان
 

شاهره

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
24 أكتوبر 2010
المشاركات
117
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
وأنا معكم في الحفظ
كيف تحقظ الطالبة
حبذا لو يتغير هذا التحليل الأدبي بصيغة أفضل في السنوات القادمة

لأن الوحدة الرابعة كانت رائعة
والوحدة الخامسة سموم قاتلة الطالبات أبدعن في الوحدة

لكن هذه الوحدة لو يتغير اسمها هي مضمونها جيد لكن طويل وفيه غموض

ولكم الشكر
 

معلومات العضو

إنضم
7 مايو 2010
المشاركات
125
مستوى التفاعل
2
النقاط
18
في القفرة الاخيرة دعا أن تكون الثقافه والتطور تمثل راي المتعلم وفكره لا ان يتلقى افكار غيره وان يكون ناقد فياخذ ويترك ولا يستقبل فقط وهذا الشئ يعزز من ثقته بنفسه وان تكون ثقافتنا مرتبطه بماضينا ولها علاقة بمجتمعنا وتسعى لتتطورنا مستقبليا بما يتماشى مع عاداتنا وتقاليدنا فنحن نريد التعلم والتطور ولكن مع الحفاظ على اصالتنا وناخذ المفيد وتنرك الذي لافائده منه
 

معلومات العضو

إنضم
7 مايو 2010
المشاركات
125
مستوى التفاعل
2
النقاط
18
اتمنى أن أكون قد افدتكم وأنا على علم تام أن الدرس يحتاج للمزيد والمزيد فنرجوا ممن عنده شئ يضيفه لنا
 

معلمة_لغتي

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
12 أكتوبر 2012
المشاركات
43
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الدرس يتناول عدة افكار فالفكرة الاولى هي نحن نعيش في عصر الثورة المعلوماتية فهي بقدر ماتقدم لنا من الكم الهائل من المعلومات المفيدة والغزيرة الا انها بدأت بالتأثير على العقل حيث بدأبالتكاسل عن البحث الدؤوب والسؤال لانه بضغطت زر يجد كل مايبحث عنه ,كذلك هناك أمر سلبي وهو وجود الباحث الملول (المثقف)يطالع بداية مايقرأثم ينتقل سريعا بنظلراته دون فهم بقية الموضوع من أجل الانتهاءوهذا أمر سلبي أيضا. يرى الكاتب مع سرعة الاتصال غابت العلاقات العاطفية وهذا حالنا ففي الوقت الحديث تحولت الكلمة الى الصمت مثال وقت التهنئة او غيرها من الامور أصبحنا نكتفي بالتبريكات عبر الرسائل دون تواصل عاطفي بين الناس .أما الفقرة الثانية توضح نتاج العلم الذي أضر بالانسان واطبيعة والمخلوقات فالطبيعة تضررت من هذه التكنولوجيا مثال :فالمصانع تحتاج الى المياة العذبة لتبريد الالات وكذلك مخلفات الانترنت توجد منها مواد ضارة وسامة وجميعها تضر بالطبعة والاسلام يحث على الرحمة لجميع المخلوقات وذكر الادلة التي وردت في النص وهذا شرح بسيط واختصار لهذا النص ......تقديم معلمة مستجدة واتمنى من الله العلي القدير التوفيق لما قدمت. والمعذرة على التقصير...ز
 

مجرد امنيه

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
30 أغسطس 2012
المشاركات
55
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يسلمووو يالغاليه ولك الف شكر على المساعدة
 

معلومات العضو

إنضم
14 سبتمبر 2011
المشاركات
166
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الاحساء المبرز
لم أجد أي صعوبة في فهم وإيضاح الدرس فهو واضح وصوره وتشبيهاته وكذلك معانيه والطالبات كذلك استمتعن كثيرا خاصة انه مجال ثري وخصب للمناقشة وضرب أمثلة حياتية متعددة
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمدة | مكتب ترجمة معتمد | اكواد خصم | الدراسة في ماليزيا | السياحة في روسيا | صيدلية | أخبار ليبيا | الضمان المطور | تصميم تطبيقات الجوال | شركة تنظيف بالرياض | شركة سيو | شركة تنظيف | ارشفة مواقع | تسويق | دعاء الوتر | كورس سيو | ارشفة مواقع | شركة مكافحة حشرات بحائل | حجر هاشمي | شركة تسليك مجاري بالقصيم | عيادات الاسنان | عيادات ليزر جدة | تصوير المنتجات | حبق مجفف عجوة المدينة | زيادة متابعين تيك توك سي في نماذج سيرة ذاتية تعلم الاسهم الامريكية تعلم الاسهم كشف تسربات المياه مساج منزلي الرياض خدمات seo المنزل الذكي تحفيظ القرآن عن بعد مدرسة خصوصية مطابخ متجر عطور حجر هاشمي حجر دبش اشعة منزلية متنقلة برنامج حسابات برنامج حسابات مدارس ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى