المعلمون المكلفون بتدريس سادس المنهج الجديد

حوراء عبدالله

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
7 مارس 2011
المشاركات
587
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
السعودية- سيهات
بسم الله الرحمن الرحيم

اختي الكريمة..ربي يوفقك اولا وثانيا ثقي انك راح تستفيدي كثير من هالمنتدى..نصيحتي لك كمبتدئة خليك على العرض العادي وقت الحصة مش ضروري بروجكتر وصدقي البنات راح ينبسطوا بالبطاقات بالمقدمة الشيقة باي شي انتي تبتكرينه..اذا بحثتي كويس هنا راح تشوفي كل شي تبغينه من مهارات من وسائل ووو اهم شي رتبي امورك لهذا الاسبوع على الأقل ابدئي بالي تقدرين عليه ..استعرضي محتويات الكتاب مع الطالبات وبعدين عطيهم نبذة عن حياة النبي محمد او عن مشايخ المسلمين مثلا المعاصرين..كتمهيد انك تتكلمين عن القدوة وبكذا تكوني دخلتي في الدرس والمدخل اول تمرين حليه معاهم بعدين سويه تعاوني انا خليت الطالبات يقرأون بعدين بشكل جماعي يستخرجون المطلوب الاسم ومكان الولادة ووو لما توصلين لرقم 3 لازم ترجعين للمعجم شيئ جديد في الكتاب في النهاية تعلميهم عليه وتخلينهم يطلعون المعنى منه وهكذا مع البقية..وسوف تجدين كل ماتريدين هنا.. تستطعين استخدام البروجكتر لكن لازم مايكون جامد يعني فقط عرض لو كان مثلا مقطع فيديو لحياة النبي كتمهيد او غيره..الى ان تشوفي نفسك متمكنه شوي شوي استخدمي الوسائل التعليمية وربي يوفقك...اتمنى اكون افدتك...
 

سيف النصر

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
31 يناير 2011
المشاركات
26
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لاباس من زيادة الحصص ولكن تستطيع تعويض ذلك لاحقا
 

زهرة المدائن

عضو ذهبي

معلومات العضو

إنضم
28 سبتمبر 2010
المشاركات
177
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخواتي وأخوتي من خلال خبرتي الطويلة في مجال اللغة العربية حبيت أفيدكم بما اعرفه

بنظري المنهج السابق يختلف كليا في طرق تدريسه عن المنهج الجديد
المنهج الجديد يعتمد على طريقة التعلم التعاوني
اعطيكم مثال : في مدخل الوحدة قسمت النصوص كل نص على مجموعة وبدأت الطالبات بقراءة النصوص والإجابة على الأسئلة
تعاونيا ثم عرضتها على السبورة باستخدام البروجكتر (عارض الصور) وبدأنا بحل الأسئلة

أرى من الضروري استخدام العارض فهو يسهل كثير ويختصر الوقت

أنا أعطي سادس تحفيظ والحصص سبع فقط والآن في درس الظاهرة الإملائية
 

~صدى الصمت~

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
6 أغسطس 2011
المشاركات
129
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
المنهج الجديد جدا رائع
وجدت تفاعل من الطالبات في كتابة خارطة بنية النص
وفي جميع الدروس أستخدم إستراتيجية التعلم التعاوني
لأن المنهج يتطلب ذلك ..
 

نجم النت

عضو ماسي

معلومات العضو

إنضم
16 يونيو 2012
المشاركات
221
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الله يوفق الجميع لما يحب ويرضى
 

جرحي عميق

عضو ماسي

معلومات العضو

إنضم
4 سبتمبر 2010
المشاركات
248
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
بلجرشي
بالنسبة لي يكون مدخل الوحدة في حصة أو حصتان على حسب الأنشطة وقدرات الطالبات وتقسيمها على مجموعات
وذلك من خلال إشرافي عليهم أم بالنسبة لتسميع النصوص الشعرية أقوم بتسميع 5 طالبات من السبت إلى الأربعاء وتسجيل أسمائهم في سجل خاص لي للمتابعة الطالبات من نصوص شعرية وقراءة النصوص والوظيفة والأملاء ....... وهكذا
 

سائق

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
4 فبراير 2011
المشاركات
125
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
تحية طيبة لك أخي نجم النت والأخ الفاضل النادر على ردودكم والمعذرة على التقصير كان الله في عون الجميع
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمدة | مكتب ترجمة معتمد | اكواد خصم | الدراسة في ماليزيا | السياحة في روسيا | صيدلية | أخبار ليبيا | الضمان المطور | تصميم تطبيقات الجوال | شركة تنظيف بالرياض | شركة سيو | شركة تنظيف | ارشفة مواقع | تسويق | دعاء الوتر | كورس سيو | ارشفة مواقع | شركة مكافحة حشرات بحائل | حجر هاشمي | شركة تسليك مجاري بالقصيم | عيادات الاسنان | عيادات ليزر جدة | تصوير المنتجات | حبق مجفف عجوة المدينة | زيادة متابعين تيك توك سي في نماذج سيرة ذاتية تعلم الاسهم الامريكية تعلم الاسهم كشف تسربات المياه مساج منزلي الرياض خدمات seo المنزل الذكي تحفيظ القرآن عن بعد مدرسة خصوصية مطابخ متجر عطور حجر هاشمي حجر دبش اشعة منزلية متنقلة برنامج حسابات برنامج حسابات مدارس ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى