المعلمون المكلفون بتدريس سادس المنهج الجديد

نجم النت

عضو ماسي

معلومات العضو

إنضم
16 يونيو 2012
النقاط
0
نشاط نجم النت:
221
0
0
  • المعلمون المكلفون بتدريس سادس المنهج الجديد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أحبتي في الله بمناسبةبداية العام الدراسي الجديد أحب أن أهنئكم وأقول كل عام وأنتم بخير وأسأل الله عزوجل أن يوفقني وإياكم إلى مايحبه ويرضاه وأن يسهل علينا الصعوبات التي تواجهنا في عملنا يارب العالمين وتأدية الأمانة التي كلفنا بها إنك على كل شيء قدير
طلبي من المشرفين الافاضل والى كل من كلف بتدريس سادس أن نتعاون في مساعدة بعضنا البعض فالله في عون العبد مادام العبد في عون أخيه .
أول سؤال أطرحه قبل بداية العام الدراسي بيوم وهو
أنه في كتاب المعلم خصص لمدخل الوحدة حصتان ، وحينما قرأت الكتاب وجدت أنه من المستحيل أن تنهي مدخل الوحدة في حصتان بل يحتاج الى الاسبوع الاول بأكمله ،
فما هو رأيكم في هذه الملااحظة وخاصة من لهم تجارب في تدريس خامس ورابع. أفيدوني جزاكم الله خيرا
ملحوظة :
أتمنى من الجميع أن يشاركوا في ابداء أرائهم وتفاعلهم حتى نفيد ونستفيد واحتسبوا الاجر من عند الله
 
التعديل الأخير:

قلم حبر

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
3 أغسطس 2010
المشاركات
409
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
والله صدق انا واجهت ذاللك العام وحسبت انه عيب فيني
 

مرتاح أحبكـ

عضو جديد

معلومات العضو

إنضم
25 سبتمبر 2011
المشاركات
1
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
كلامكـ صح أخي .. منهج لغتي وطرآئقة .. يحتآج لوقت أكثر من المطلوب
 

أبو ليان

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
13 يوليو 2010
المشاركات
6
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
هذه المناهج تعتمد على طريقة المجموعات غالبا

وأنت فقط عليك تشرح فقرة واحدة وتجيب عليها ثم توزع البقية بين المجموعات وليس عليك إلا الإدارة والإشراف

والتزم بتوزيعك للمنهج لأنك إذا لم تلتزم به سيصعب عليك المنهج

والله الموفق
 

نجم النت

عضو ماسي

معلومات العضو

إنضم
16 يونيو 2012
المشاركات
221
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ألف شكر لكم على تجاوبكم وبالنسبة للاخ الفاضل أبوليان أولا شكرا لك على طريقتك في تدريس المنهج واهولاعتماد على تقسيم الفصل الى مجموعات ولكن هذه من وجهة نظري

في مدارسنا أنها مهدرة للوقت وتحتاج الى ضبط الفصل فرأيي قد يحتمل الصواب أو الخطأ .
ولكن أجيبوني بصراحة هل من المعقول أن تدرسون مدخل الوحدة في حصتين حتى تمشون مع خطة المنهج ، أم عندكم حلول أخرى . مع شكري وتقديري
 

ربا نجد

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
11 أكتوبر 2010
المشاركات
9
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم بالنسبة لي وحسب خبرتي في لغتي 4-5- سابقا فلا بأس من زيادة عدد الحصص في المدخل لأنه في الأيام القادمة إن شاء الله راح تجد أن بعض الدروس لايستحق ماخصص له في التوزيعه ولكن أنصحك بأدارة الفصل والحصص على متراه مناسب لك ولطلابك وراح تلحق إن شاء الله يفضل معضم حصص الأسبوع الاول تكون في مدخل الوحدة :sm52:
 

عبق الضاد

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
21 سبتمبر 2010
المشاركات
97
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الصف الرابع المدخل كان عباره عن صفحات قليلة تكفى له حصة واحدة او حصتين
اما منهج سادس فالمدخل طويل جدا جدا
 

معلومات العضو

إنضم
3 أبريل 2011
المشاركات
108
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مصر
العضو الكريم ( نجم نت ) بعد التحية
بالنسبة لمدخل الوحدة ارى ان وقته مناسب حصتين فل داعى للقلق فقد بدأنا اليوم بالشرح وانتهينا من نصف المدخل لاننا لم نشرح اليوم الا حصة واحدة
العام الماضى درست صف خامس والحمد لله وفقت فى تدريسه ومكافأة لى اعطونى صف سادس بدلا من ان يريحونى ويتركونى فى خامس
المهج سهل وطرق تدريسه جميلة لاداعى للقلق واى استفسار انا فى خدمتكم
شكرا لكم وعذرا ان اطلت عليكم
 

نجم النت

عضو ماسي

معلومات العضو

إنضم
16 يونيو 2012
المشاركات
221
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ربا نجد+عبق الضاد +أحمد السيد السيد شكرا لكم وجزاكم الله خيرا

أحبتي في الله خلاف الرأي لايفسد للود قضية أنا اتفق مع ربا نجد في أنه معظم حصص الأسبوع الاول تكون في مدخل الوحدة واسمحلي ياستاذنا الفاضل أحمد السيد أن اخالفك الرأي في كلامك
ان مدخل الوحدة وقته مناسب حصتين فكيف يكون مناسب وهناك نص شعري يحتاج الى القاء وحفظ وكذلك نص قراني مطالبون بحفظه
سؤالي إذا تكرمتم ماهي الالية التي تتبعونها في تسميع النصوص المقررة للحفظ ، وخاصة اذا كان عدد الطلاب كبير ، هل تخصص حصة للحفظ وشكرا
 
التعديل الأخير:

فهد القريقري

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
11 أكتوبر 2010
المشاركات
6
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
الأخ الفاضل أحمد السيد اي الطرق التدريسيه تستخدم في تدريس منهج لغتي الجميلة ولك جزيل الشكر
 

معلومات العضو

إنضم
3 أبريل 2011
المشاركات
108
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مصر
العضو الكريم ( نجم نت )
ارى الاخوة متعجبين ولا داعى للتعجب
كل شى مشروح فى دليل المعلم
النصوص ليست حفظ وانما هى للانشاد الرجاء مراجعة دليل المعلم
اما طرق التدريس استخدم طرق( كيجن ) فى التدريس وهى مجموعات تعلم تعاونى ولكن ليست تقليدية
تقبلوا تحياتى
 

حوراء عبدالله

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
7 مارس 2011
المشاركات
587
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
السعودية- سيهات
بسم الله الرحمن الرحيم
يق
انا قمت بتدريس الصف الخامس العام الفائت. بصراحة وجدت المنهج طويل جدا واحيانا التوزيع لايكون مناسبا قد نحتاج الى حصتين او اكثر في المدخل ..يتوقف ذلك على مستوى الطلاب كذلك احيانا يعيق ذلك عملية السير المعتاد في الحصة الدراسية ..بالنسبة لنصوص الاستظهار انا اخصص حصة كاملة لها وان تبقى وقت اكمل شرح المكونات..ولكن نعاني كثيرا من طول المنهج وكثرة الاجازات غير غياب الطالبات اخر العام...نأمل ان يكون هذا العام افضل واجمل وبالتوفيق للجميع.
 

الغايب

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
24 يونيو 2010
المشاركات
14
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
تحية طيبة لكم

نرجوا من الجميع ترك المثالية جانبا ولنقف موقف الجدية لتقييم الوضع بما يستحق

فالبعض يقول تكفي والبعض يقول لا تكفي والميدان هو من يحكم ذلك ولا ننسى ان طريقة وضع وتأليف المنهج وضعت بطريقة انا لا اتفق مع غالبيتها

ساحوني لانني لا احب الا الصدق حتى ولو كلفني ذلك كثيرا
 

نجم النت

عضو ماسي

معلومات العضو

إنضم
16 يونيو 2012
المشاركات
221
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الاستاذ الفاضل أحمد السيد اسمحلي أقولك أن كلامك غير صحيح أن النصوص ليست حفظ وانما هى للانشاد والدليل على ا كلامي أنه في كتاب الطالب محدد فيه نصوص الاستظهار
فهل تعرف مامعنى الاستظهار ؟ فرأي صواب يحتمل الخطأ ورأيك خطأ يحتمل الصواب
أشكرك حوراء عبدالله على مساعدتك في توضيح الطريقة المتبعة لنصوص الاستظهار بتخصيص حصة مستقله لها ولكن سؤالي متى تكون هذه الحصة هل في نهاية الوحدة مثلا .
 

تلك أنا

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
25 سبتمبر 2010
المشاركات
12
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
عفوا .. ولكن

الذي اتضح لي من خلال تدريس الصف الخامس في العام الماضي .. وقياسا على ماهو مكتوب بدليل المعلم .. أن النصوص الشعرية المقررة حفظها في كل وحدة هو نص واحد فقط ..
مثال الوحدة الأولى (أخلاق وفضائل ) النص الشعري المقرر حفظه هو ( من أصادق ؟ )

وبذلك بما أن الفصل الأول يحتوي على 3 وحدات .. إذا النصوص الشعرية المقرر حفظها عددها 3 نصوص فقط ..
 

حوراء عبدالله

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
7 مارس 2011
المشاركات
587
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
السعودية- سيهات
بسم الله الرحمن الرحيم

بالنسبة لي لا لاتكون في نهاية الوحدة لأن الطالبات والحمدلله يحفظن بصورة سريعة ومتحمسات للتسميع فمثلا هذه الحصص توجد ايه حفظ وكذلك احد نصوص المدخل نهاية هذا الاسبوع اقوم بتقسيمهم على يومين لتسميع النصوص ..

لدي سؤال بما يخص نص الفهم القرائي أنا الى الان اقوم باتباع الطريقة القديمة من القراءة النموذجية من قبل المعلمة ثم الطالبات لكن اجد ان بعض النصوص طويلة جدا ولايكفي لكي نقوم باكمال الانشطة الباقية وبالتالي قد يطول عدد الحصص.. لاحظت ان القراءة الجهرية تأتي في النهاية لكن الطالبات لايستوعبن الا بهذه الطريقة وان طبقنا الاستطلاع فإن الطالبات تتفاوت في ذلك قد تحصل طالبة معلومات كافية واخرى لا..

كيف هي طريقتكم في تدريس نص الفهم القرائي..؟

الشكر الجزيل لهذا الموضوع القيم..
 

حوراء عبدالله

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
7 مارس 2011
المشاركات
587
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
السعودية- سيهات
بسم الله الرحمن الرحيم

صحيح هي ثلاثة نصوص شعرية لكن يوجد حديث شريف وايه واحد نصوص المدخل والطالب مطالب بحفظها توجد في اول الكتاب ويجب تنبيه الطلاب لوجودها في محتويات الكتاب...
 

الانترنت

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
25 سبتمبر 2010
المشاركات
49
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
تحية طيبة للجميع الاخ نجم تعقيب على كلامك بان هناك نصوص للحفظ فاقول لك نعم ولكن انا لا اهتم بتسميع النص وأجده مضيعة للوقت وانما تركيزي على القراءة والكتابة
فالمنهج طويل ومافي داعي نضحك على بعضنا :sm209:
 

نجم النت

عضو ماسي

معلومات العضو

إنضم
16 يونيو 2012
المشاركات
221
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الاخت حوراء عبدالله أنا اتفق معاك بأن باتباع الطريقة القديمة في تدريس نص الفهم القرائي أجدى وأنفع فكل واحد يوصل المعلومة بالطريقة التي تناسبه ويرى فيها انها الاصلح
منهج سيء ومعقد وانا لااتقيد بكل مافي هذا الكتاب كل اللي يهمني ان يستفيد مني الطالب ،
فانت اعملي مايريحك ويرضي ضميرك وشكرا لك
 

حروف ابجدية

عضو جديد

معلومات العضو

إنضم
7 سبتمبر 2012
المشاركات
1
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم...
انا معلمة مبتدئة وكلفت بتدريس منهج سادس. واريد منكم المساعدة في كل مايخص المنهج والتحضير وملف انجاز وتقيم وتقويم وكــــــــــــــــــــــــــــــــــل شي.بدأ اول درس يوم السبت 21/10 اتقذوووووووووووني. وابغى استخدم البروجكتر وابغى نصيحتكم؟؟؟؟؟ ولكم جزيل الشكر.....
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمدة | مكتب ترجمة معتمد | اكواد خصم | الدراسة في ماليزيا | السياحة في روسيا | صيدلية | أخبار ليبيا | الضمان المطور | تصميم تطبيقات الجوال | شركة تنظيف بالرياض | شركة سيو | شركة تنظيف | ارشفة مواقع | تسويق | دعاء الوتر | كورس سيو | ارشفة مواقع | شركة مكافحة حشرات بحائل | حجر هاشمي | شركة تسليك مجاري بالقصيم | عيادات الاسنان | عيادات ليزر جدة | تصوير المنتجات | حبق مجفف عجوة المدينة | زيادة متابعين تيك توك سي في نماذج سيرة ذاتية تعلم الاسهم الامريكية تعلم الاسهم كشف تسربات المياه مساج منزلي الرياض خدمات seo المنزل الذكي تحفيظ القرآن عن بعد مدرسة خصوصية مطابخ متجر عطور حجر هاشمي حجر دبش اشعة منزلية متنقلة برنامج حسابات برنامج حسابات مدارس ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى