نشاط معلم ثالث:
-
4
-
0
-
0
- الفرق بين المنهج القديم في القراءه والمنهج الجديد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
اشكر من فكر واجتهد في كتاب لغتي للصف الثالث
محتواه جيد وله ايجابيات وله سلبيات
اما من ايجابياته التنوع في التدريبات وجعلها اكثر تشويقا شكلا ومضموناً
لكن السلبيه عليه ..
انا كنت اقوم بالتركيز في الصف الثالث على جانب القراءه كثيراً وايضا الاملاء
فكانت هناك خمس حصص للقراءه
وكانت النصوص القرائيه مناسبه لاعمار الطلاب ومستواهم وفيه مراعاه للفروق الفرديه بينهم
ولكن المنهج الحالي لاتستطيع ان تركز على قراءه الطلاب لعدة اسباب
اولها : طول القطعه ... حيث ان قراءتها في المنزل للطالب ومراجعتها يكون فيها صعوبه عليهم
فمابالك بتكليفهم بكتابتها
ثانيا : المنهج مفرداته جدا صعبه على الصف الثالث ولايجيدها الا الطلاب الاذكياء والمتفوقين والبقيه نعاني معهم بصراحه
ثالثاً : طريقة عرض القطعه وحجم الخط في المنهج السابق افضل من الحالي
هذا مالاحظته في القراءه وساكتب ماالاحظ في الدروس المستقبليه .
ارجو من فريق العمل تقبل رأيي فيما ذكرت
ولدي مواضيع اخرى ساطرحها في المنتدى للنقاش وشكرا
اشكر من فكر واجتهد في كتاب لغتي للصف الثالث
محتواه جيد وله ايجابيات وله سلبيات
اما من ايجابياته التنوع في التدريبات وجعلها اكثر تشويقا شكلا ومضموناً
لكن السلبيه عليه ..
انا كنت اقوم بالتركيز في الصف الثالث على جانب القراءه كثيراً وايضا الاملاء
فكانت هناك خمس حصص للقراءه
وكانت النصوص القرائيه مناسبه لاعمار الطلاب ومستواهم وفيه مراعاه للفروق الفرديه بينهم
ولكن المنهج الحالي لاتستطيع ان تركز على قراءه الطلاب لعدة اسباب
اولها : طول القطعه ... حيث ان قراءتها في المنزل للطالب ومراجعتها يكون فيها صعوبه عليهم
فمابالك بتكليفهم بكتابتها
ثانيا : المنهج مفرداته جدا صعبه على الصف الثالث ولايجيدها الا الطلاب الاذكياء والمتفوقين والبقيه نعاني معهم بصراحه
ثالثاً : طريقة عرض القطعه وحجم الخط في المنهج السابق افضل من الحالي
هذا مالاحظته في القراءه وساكتب ماالاحظ في الدروس المستقبليه .
ارجو من فريق العمل تقبل رأيي فيما ذكرت
ولدي مواضيع اخرى ساطرحها في المنتدى للنقاش وشكرا