الاسبوع الثامن ..المراجعة والتقييم..

حوراء عبدالله

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
7 مارس 2011
النقاط
0
الإقامة
السعودية- سيهات
نشاط حوراء عبدالله:
587
0
0
  • الاسبوع الثامن ..المراجعة والتقييم..
بسم الله الرحمن الرحيم

لدي سؤال ..بالنسبة للتوزيع الموجود عندي لمادة لغتي الصف الأول في الاسبوع الثامن يعني الأخير قبل الاجازة...مكتوب تقييم عام ومراجعة هل المراجعة لا تؤثر على التأخير في المنهج طبعا انا اريد ان اعمل مراجعة للطالبات حتى استطيع ان المس الشرح الذي شرحته ومعرفة مواطن الضعف لديهن..كيف تكون المراجعة هل باوراق العمل من خلال توزيعها على الاسبوع مع التركيز على الحروف التي تمت دراستها؟أتمنى ان يطرح كل عضو وعضوة هنا طريقة مراجعته وكيفية التقييم..والشكر الجزيل لكم..​
 

حق أولى

عضو ذهبي

معلومات العضو

إنضم
26 أكتوبر 2010
المشاركات
181
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
الإقامة
مدينة الورد الطائف
أرى أن كتاب النشاط للوحدة الخامسة يكفي عن عمل مراجعة اخرى , موجود فيه عشرة تمارين تهد الحيل , اذا انهيتي نشاط الوحدة الخامسة , ادخلي في الوحدة السادسة , الا في حالة وحدة اذا شفتي الغياب كثير في الاسبوع الاخير ,

بغض النظر عن التوزيع الموجود عندك , ورانا مشوار طويل , وعلى قول المثل : ( ما شفنا من الجمل إلا أذنه )
 

ام نورة ومهند

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2010
المشاركات
425
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الاسبوع الثامن المراجعة والتقييم

ان اسوف اراجع هذا الاسبوع عن طريق توزيع جمل عليهن ويستخرج منها المهارات المطلوبة وسوف يكون الانتقال للوحدة السادسة بثقة دعواتكم لنا بالتوفيق فالحمل ثقيل
 

حوراء عبدالله

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
7 مارس 2011
المشاركات
587
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
السعودية- سيهات
بسم الله الرحمن الرحيم

الشكر الجزيل لك أخي الكريم..

ولكن المراجعة المطلوبة أتوقع أنها في المنهج كامل يعني من بدايته..
ربما سأقوم بتوزيع تمارين كتاب النشاط في الاسبوع الثامن..مع أوراق عمل خاصة بالحروف التي تمت دراستها إلى الآن، مع اشتمالها على المهارات المطلوبة..

نطمع في المزيد من الآراء والأفكار ..في انتظاركم..
 

الجنوبي

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
3 أبريل 2009
المشاركات
3,932
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
العمر
54
الإقامة
السعودية -جده
الموقع الالكتروني
بالنسبة لي سوف أعمل مراجعة و سوف تكون بعنوان أسبوع الحروف مهارات و إتقان و سيكون التركيز فيها على القراءة و الكتابة على السبورة و عمل مسابقاتو المرور على المهارات جميعها التي تخص الحروف و سوف أخصص يومين للقراءة و التهجيئة و التحليل و التركيب كل ذلك بمشاركة مع الأهل + كتاب النشاط الوحدة الخامسة و سؤجل الوحدة السادسة لبعد العودة
 

حوراء عبدالله

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
7 مارس 2011
المشاركات
587
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
السعودية- سيهات
بسم الله الرحمن الرحيم

جميل جدا..ولكن ألا تتوقعون ان يكون هناك تأخير في المنهج؟...أنا ارى ايظا تأاجيل الوحدة السادسة لبعد العودة لأن في آخر الأيام اكيد يكون هناك غياب ولن تكون هناك فرصة للتقييم على النشيد والقراءة خصوصا اني اقوم بالتقييم في يومي الثلاثاء والأربعاء..



شكرا لتفاعلكم...
 

الجنوبي

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
3 أبريل 2009
المشاركات
3,932
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
العمر
54
الإقامة
السعودية -جده
الموقع الالكتروني
لن يكون هنالك تباطؤ في المنهج
أتركي التوزيع على جنب وركزي على إتقان المهارات
 

حوراء عبدالله

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
7 مارس 2011
المشاركات
587
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
السعودية- سيهات
بسم الله الرحمن الرحيم

كلامك صحيح وهذا ماقررت فعله بعون المولى...عندي سؤال مامعنى الذاكرة القريبة والبعيدة لأني اتصفح بعض اوراق العمل وارى مكتوب في المهارة المطلوبة كلمات من الذاكرة القريبة...مامعنى ذلك؟..

ألف شكر لكم ..في ميزان أعمالكم يارب
 

أم كنانة

عضو ذهبي

معلومات العضو

إنضم
5 يونيو 2010
المشاركات
168
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
ممكن تكون مراجعة الحروف يومية ومع الحركات وأيضا تخصيص يوم آخر وحصة أخرى للكلمات وحصة اخرى للجمل
لكن الصعوبة لدي تكمن في تقويم الطالبات ..وشـــــــــــــــــــــكرا
 

حوراء عبدالله

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
7 مارس 2011
المشاركات
587
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
السعودية- سيهات
بسم الله الرحمن الرحيم

انا فكرت ان اعمل هذه الحركة ان يوم كامل للحروف والذي بعده للكلمات..لكني وجدت أن ممكن ان يكون ذلك مملا للطالبات فقررت ان يكون اليوم الأول لبعض الحروف كتابة بكل اشكالها في البداية،الوسط،النهاية..وورقة اخرى لكتابة الحرف الناقص وورقة لنسخ الكلمات...بحيث يكون هناك تنويع مع ملاحظةالطالبات وبذلك يكون تقييم ايظا..اذا اخطات في كلامي أخبروني لأنني اخذ خبرتي منكم يا أعضاء المنتدى ..شكرا لكم
 

حق أولى

عضو ذهبي

معلومات العضو

إنضم
26 أكتوبر 2010
المشاركات
181
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
الإقامة
مدينة الورد الطائف
مرحبا حوراء , بجاوب على سؤالك : الذاكرة القريبة هي الاملاء المنظور يعني تكتبين كلمات وتناقشين الطالبات في المهارات الموجودة فيها ثم تمسح وتملينها على الطالبات وبعد ذلك تصحح

الذاكرة االبعيدة املاء اختباري كلمات او جمل سبق دراستها من قبل او كلمات وجمل مشابهه للتي درسوها من قبل ,, متابع لموضوعك يعطيك العافية ,,,
 

طيب المسك

عضو ماسي

معلومات العضو

إنضم
6 مايو 2010
المشاركات
201
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
دائما مواضيعك مميزة وهادفة ونستفيد منها
سبحان الله كنت أفكار بذلك كثيرا وأنا ايضا لن انتقل للوحدة السادسة الا بعد الإجازة إن شاء الله
شكرا لك ولعطائك
 
التعديل الأخير:

حوراء عبدالله

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
7 مارس 2011
المشاركات
587
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
السعودية- سيهات
بسم الله الرحمن الرحيم

مشكورين على المرور الطيب والهادف بالدرجة الأولى انا مع معونة الله سبحانه ومساعداتكم الكثيرة هي التي تجعلني اواصل التقدم ..وشكرا جزيلا لكم ولكن هل يستطيع احد ان يجمل المهارات المطلوب معرفتها في الفصل الثاني لا اعني سجل المتابعة وانما ماهي المهارات مثلا ال الشمسية والقمرية/ التنوين ...وهكذا لكي استطيع وضع اوراق عمل لأني مطالبة وضعها في الخطة بحذافيرها...اثابكم المولى واعاننا واعانكم...
 

الجنوبي

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
3 أبريل 2009
المشاركات
3,932
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
العمر
54
الإقامة
السعودية -جده
الموقع الالكتروني
المهارات موجودة في مدخل كل وحدة في دليل الوحدة
 

الأستاذه

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
2 أكتوبر 2010
المشاركات
75
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
جزاكم الله ألف خير بالفعل أنا في نظري أن الأسبوع الأخير مهم جدا وكذلك الأسبوع مابعد الإجازةفلربما نعاني من نسيان الطالبات لبعض الأشياء
 

راقية الحرف

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
12 مارس 2011
المشاركات
19
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بالنسبة لي بدأت الوحدة السادسة بعد مراجعة الوحدة الخامسة والانتهاء من كتاب النشاط
تبقى لدي تقويم الطالبات من خلال أوراق المهارات بعدما انتهيت من تقويمهن شفهيا وصفيا
ولا أجد أن خطة سير المنهج تتأثر من التقويم ربما لأن عدد التلميذات لدي لا يتجاوز الخمسة عشر
لذا فمن الأفضل برأيي أن ترين مستوى تلميذاتك وتتأكدي من مستواهن ومدى اتقانهن للمهارات السابقة قبل الانتقال إلى النصوص القرائية وذلك من خلال كتاب النشاط كما قالوا وأوراق العمل والقراءة الفردية للحروف والكلمات والتركيز على المهارات
وفق الله الجميع
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمدة | مكتب ترجمة معتمد | اكواد خصم | الدراسة في ماليزيا | السياحة في روسيا | صيدلية | أخبار ليبيا | الضمان المطور | تصميم تطبيقات الجوال | شركة تنظيف بالرياض | شركة سيو | شركة تنظيف | ارشفة مواقع | تسويق | دعاء الوتر | كورس سيو | ارشفة مواقع | شركة مكافحة حشرات بحائل | حجر هاشمي | شركة تسليك مجاري بالقصيم | عيادات الاسنان | عيادات ليزر جدة | تصوير المنتجات | حبق مجفف عجوة المدينة | زيادة متابعين تيك توك سي في نماذج سيرة ذاتية تعلم الاسهم الامريكية تعلم الاسهم كشف تسربات المياه مساج منزلي الرياض خدمات seo المنزل الذكي تحفيظ القرآن عن بعد مدرسة خصوصية مطابخ متجر عطور حجر هاشمي حجر دبش اشعة منزلية متنقلة برنامج حسابات برنامج حسابات مدارس ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى