أفتونا يامشرفين عن جدول المواصفات ( ويا معلمين ويا معلمات )

ابن أبيه

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
7 يونيو 2010
النقاط
18
نشاط ابن أبيه:
644
0
9
  • أفتونا يامشرفين عن جدول المواصفات ( ويا معلمين ويا معلمات )
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أيها السادة طلب من مديري اليوم جدول المواصفات للأسئلة

فقلت له لأي وحدة تريد الأولى أم الثانية أم الثالثة

وهل عملي الذي اشتغلته طول الفصل الأول وضغط الحصص وزحمة الوقت تسمح لي بمثل هذه المبتكرات ( ............. )

وحقيقة شيء مزعج لا أدري ما هدفهم وما نيتهم

وكأنني أضع أسئلة لمرة واحدة

أيها الأحبة

هل أحد منكم طُلِب منه هذا الجهد ؟

وكيف أعمل ؟
 

سالم العتيبي

:: مشرف عام ::

معلومات العضو

إنضم
12 أبريل 2010
المشاركات
1,732
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
ساجر
الموقع الالكتروني
هل ماطُلب منك خاص بمقرر لغتي أم بمواد الصف الثاني والثالث ؟ !
إن كان ما طُلب خاص بالصف الثاني والثالث فعلى المعلم أن يراعي جدول المواصفات عند بناء أسئلة الاختبار وقد جاء ذلك بتعميم من وزارة التربية والتعليم . ولا خلاف في ذلك .
أما إذا كان ما طلبه خاص بمقرر لغتي فلا اعتقد بأنه محق في طلبه خاصة وأن تقييم الوحدات انتهى .
-------
هذا ما اعتقده والله أعلم
 

خطوات إبداعية

:: مشرف عام ::

معلومات العضو

إنضم
9 أبريل 2010
المشاركات
858
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مهبط الوحي
أخي الكريم ( ابن أبيه )

أسعد الله مساءك وصباحك

وأعانك على ما كـّلفت به

أخي الفاضل أي نشاطات توضع إذا نـُشد لها الكمال لابد أن تكون وفق جدول مواصفات

فجدول المواصفات وسيلتك لتكون النشاطات مناسبة للوزن النسبي لأهمية الموضوع ومستوى المهارات

ولذلك أنت تحتاج أولا لتحليل المادة ومعرفة أهمية كل مكون ومستويات المهارات لكل مكون

( أعني كم مهارة تقيس التذكر ، وكم مهارة تقيس الفهم ووفق المهارات النوعية المستهدفة من تدريس الوحدة .... وهكذا

لتصوغ بعد ذلك فقرات اختبارية مقننة

والمفترض أن يتم ذلك من بداية العام حيت تحلل كل وحدة اعتمادا على المهارات النوعية الخاصة بالوحدة

وليس بعد انتهاء اختبارات جميع الوحدات

آمل أن تكون الصورة متضحة الآن أمامك

فائق التحايا
 

ابن أبيه

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
7 يونيو 2010
المشاركات
644
مستوى التفاعل
9
النقاط
18
هل ماطُلب منك خاص بمقرر لغتي أم بمواد الصف الثاني والثالث ؟ !
إن كان ما طُلب خاص بالصف الثاني والثالث فعلى المعلم أن يراعي جدول المواصفات عند بناء أسئلة الاختبار وقد جاء ذلك بتعميم من وزارة التربية والتعليم . ولا خلاف في ذلك .
أما إذا كان ما طلبه خاص بمقرر لغتي فلا اعتقد بأنه محق في طلبه خاصة وأن تقييم الوحدات انتهى .
-------
هذا ما اعتقده والله أعلم

أشكرك أستاذي

ماطلب مني هو لمادة لغتي للصف الأول المتوسط فقط وأنا رفضت للسبب الذي قلته
 
التعديل الأخير:

ابن أبيه

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
7 يونيو 2010
المشاركات
644
مستوى التفاعل
9
النقاط
18
أخي الكريم ( ابن أبيه )

أسعد الله مساءك وصباحك

وأعانك على ما كـّلفت به

أخي الفاضل أي نشاطات توضع إذا نـُشد لها الكمال لابد أن تكون وفق جدول مواصفات

فجدول المواصفات وسيلتك لتكون النشاطات مناسبة للوزن النسبي لأهمية الموضوع ومستوى المهارات

ولذلك أنت تحتاج أولا لتحليل المادة ومعرفة أهمية كل مكون ومستويات المهارات لكل مكون

( أعني كم مهارة تقيس التذكر ، وكم مهارة تقيس الفهم ووفق المهارات النوعية المستهدفة من تدريس الوحدة .... وهكذا

لتصوغ بعد ذلك فقرات اختبارية مقننة

والمفترض أن يتم ذلك من بداية العام حيت تحلل كل وحدة اعتمادا على المهارات النوعية الخاصة بالوحدة

وليس بعد انتهاء اختبارات جميع الوحدات

آمل أن تكون الصورة متضحة الآن أمامك

فائق التحايا
أشكرك على الإيضاح

وما قلته صحيح

ومشكلتنا أن الطلب أحيانا يأتيك متأخر ثم يلحون عليك بالتنفيذ

ثم بعد ذلك ترتبك وتقوم بعمل أي شيء لإسكاتهم

عموما يسعدنا أن تتحفينا ( تتحفنا ) بجدولك للمواصفات حتى نستفيد منه ولو لوحدة واحدة
 

بوح الخاطر

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
9 يوليو 2010
المشاركات
1,422
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الإقامة
دنيا الفناء
قد تستفد من المجلد المرفق و إن كان متأخرًا
 

المرفقات

  • التقويم التجميعي الدروس اللغوية.pdf
    440.2 KB · المشاهدات: 475
  • التقويم التجميعي للاستماع.pdf
    590.5 KB · المشاهدات: 272
  • التقويم التجميعي للتواصل.pdf
    398.8 KB · المشاهدات: 343
  • تقويم الرسم الإملائي.pdf
    367.2 KB · المشاهدات: 273

ابن أبيه

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
7 يونيو 2010
المشاركات
644
مستوى التفاعل
9
النقاط
18
بوح الخاطر : بورك فيك على ما قدمت ( أريد أفهم كيف أصمم جدول المواصفات )

منار الدجى : وأنت ربي يجزاك خيرا
 

بوح الخاطر

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
9 يوليو 2010
المشاركات
1,422
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الإقامة
دنيا الفناء
http://es.jeddahedu.gov.sa/maharat/

أيضًا قد تستفد من هذا الرابط الخاص ببناء الاختبارات وتحليلها

ففيه نماذج للاستمارات وغيرها وللأسف ليس لدي خلفية.

واسأل الله أن يعينك على أداء ما كلفت به.
 

بوح الخاطر

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
9 يوليو 2010
المشاركات
1,422
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الإقامة
دنيا الفناء
أثناء تصفحي لأحد المنتديات وجدت هذا الملف

عبارة عن دليل للمعلمين والمعلمات في بناء جدول المواصفات للاختبارات

فقد يفيدكم
 

المرفقات

  • دليل المعلمين والمعلمات في بناء جدول مواصفات الاختبارات.zip
    997.2 KB · المشاهدات: 173

بوح الخاطر

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
9 يوليو 2010
المشاركات
1,422
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الإقامة
دنيا الفناء
ابن أبيه


يبدو أنكم لم تشاهدوا الموضوع لذا فضلت أن أقوم برفعه لكم


إن وجدتم به بغيتكم

 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمدة | مكتب ترجمة معتمد | اكواد خصم | الدراسة في ماليزيا | السياحة في روسيا | صيدلية | أخبار ليبيا | الضمان المطور | تصميم تطبيقات الجوال | شركة تنظيف بالرياض | شركة سيو | شركة تنظيف | ارشفة مواقع | تسويق | دعاء الوتر | كورس سيو | ارشفة مواقع | شركة مكافحة حشرات بحائل | حجر هاشمي | شركة تسليك مجاري بالقصيم | عيادات الاسنان | عيادات ليزر جدة | تصوير المنتجات | حبق مجفف عجوة المدينة | زيادة متابعين تيك توك سي في نماذج سيرة ذاتية تعلم الاسهم الامريكية تعلم الاسهم كشف تسربات المياه مساج منزلي الرياض خدمات seo المنزل الذكي تحفيظ القرآن عن بعد مدرسة خصوصية مطابخ متجر عطور حجر هاشمي حجر دبش اشعة منزلية متنقلة برنامج حسابات برنامج حسابات مدارس ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى