¨°o.O (دعوة للدخول (معلمين ومعلمات ) ممارسات خاطئة في التعامل مع مقرر ( لغتي ) O.o°¨

ام الوتين*

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
10 أغسطس 2011
المشاركات
14
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بارك الله فيك اختي الكريمة
بدانا في تدريس منهج لغتي بدون اخذ اي دورات وما قمنا به الاعبارة عن اجتهاد شخصي
ولكن في متابعتي لكم وجدت اني كنت اسير بشكل خاطئ في تدريسي
وحتى دليل المعلم لم يصل لنا بشكل رسمي
عزيزتي عندي لك طلب اعلم انه يثقل عليك ولكن ارجو توضيح الطرق الامثل لتدريس المنهج
حيث بدات اشك في قدراتي
ولك جزيل الشكر
 

كوكب زحل

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
21 سبتمبر 2010
المشاركات
87
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بارك الله فيك


بالنسبة لواجب الكتابة أرى من الصالح العام ترك الحرية للمعلم /ـة في مقداره فهو أدرى بحاجتهم وهدفه / ا التربوي
 

عسل نحلة

عضو جديد

معلومات العضو

إنضم
1 ديسمبر 2011
المشاركات
2
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
شكرا لك أختي الفاضلة مشاعل فلقد استفدت منك كثيرا خصوصا باننا نطبق منهج لغتي لاول مرة في منطقة الجوف فجزاك الله خير
 

شذى الطلحي

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
8 أكتوبر 2011
المشاركات
5
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم هذا بسبب لأنه لم تجرى دورات مفيدة لتدريس المنهج في وقتها المناسب فمن المتوقع حدوث هذه الأخطأ
 

الابن البار

عضو جديد

معلومات العضو

إنضم
27 ديسمبر 2010
المشاركات
1
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
الشكر الجزيل للمشرف التربوي أبو نيار على ما قدمه من توضيح ، وأخص بالشكر كذلك المشرفة التربوية على ما قدمته ,,,,,,,,,,,,,,
 

إبراهيم الحربي

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
24 سبتمبر 2010
المشاركات
46
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
المدينة النبوية
بارك الله فيكم على نصحكم لإخوانكم ومحبتكم الخير لهم

ولكن أقولها بكل أسف ومرارة

حتى المشرفين فيما بينهم مختلفون في طرق تدريس المنهج

ومن رأيي توضع بعض الخطوط العريضة للمعلم ويقوم المعلم بالوصول للهدف بأي طريقة

المهم أن نصل إلى أن يتقن الطالب المهارة المستهدفة حتى لو اختلفنا في الأسلوب

فما دام أن الأسلوب يصل إلى تحقيق الهدف فلماذا نثرب على من يستخدمه حتى لو رأينا أن هناك ما هو أفضل منه

فآراء الناس تختلف وطرقهم في التدريس تختلف

مثال على ما قلته : الأخت المشرفة ترى أنه من الأخطاء أن يتم عرض نص الاستماع على السبورة أو أمام التلاميذ ( وأنا أوافقها على ذلك )
ولكن
في كتاب المعلم يذكر أن من الوسائل المقترحة لتدريس نص الاستماع ص 59 ما يلي :

الوسائل المقترحة:
• شريط تسجيل )يحوى نص الاستماع(.
• لوحة مكبرة لمشاهدة نص الاستماع.

لذلك اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية

وحبذا لو يخفف المشرفون من كثرة الانتقاد للمعلمين لأن هذه أول سنة لتدريس المنهج

والمفروض يتم تشجيع المعلمين المخلصين وتحفيزهم بالأسلوب والكلام الحسن الجميل

لأننا للأسف نرى هناك من لا يهتم بالمنهج ولا يلقي له أي أهمية

فلنستفد ممن يعمل ولنشجعه ونؤازره ونشكره على جهده وتفانيه وإخلاصه

وكل ما نرى من المعلمين والمعلمات عبارة عن اجتهادات تخطئ وتصيب

مع العلم أن نفس الدليل للمعلم لا يتفق عليه الكل سواء من المعلمين أو المشرفين

فهو عبارة عن آراء بشرية قابلة للخطأ كما أنها قابلة للصواب

وفقكم الله
 
التعديل الأخير:

لؤلؤة

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
6 فبراير 2009
المشاركات
970
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
Is_058.gif
 

سعاده

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
17 يونيو 2010
المشاركات
14
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
جزاك الله خيرا 00فعلانحتاج الى مثل هذه التوجيهات ...

ولكن لي ملاحظه ..كتابة ثلاثة اسطر من نصوص الوحده قليل جدا ,ولايفي بتدريب التلميذة على الكتابة بشكل سليم ..

فأنا أرى كتابة النصوص كاملة ..والنص الواحد يكتب على مدار الاسبوع وليس في يوم واحد0
 

كنوز الارض

عضو جديد

معلومات العضو

إنضم
24 سبتمبر 2011
المشاركات
3
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مقرر لغتي رائع وقد لمسنا ذلك من خلال تلميذاتناالصغيرات رغم حداثة المنهج استطاع أن يرتقي بفكر التلميذة مع الموازنة بين الجوانب الاخرى ولكن يؤخذ على المنهج قلة النصوص الاملائية مما يجعل المعلمة تستعين بدفتر خارجي ونصوص اضافية ودمتم
 

ضيف الله الزهراني

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
31 أغسطس 2012
المشاركات
23
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بارك الله فيك

ولكن المنهج طويل ويجب التركيز على القراءة والكتابة بشكل كبير مع عدم اهمال المهارات الاخرى لكن احيان المعلم او المعلمة يختصر لطول المنهج وكذلك ملل التلاميذ لابد من الترويح تارة والدرس تارة وهذا لايتعارض لكن ارهاق التلاميذ يؤدي الى نتائج عكسية

وفق الله الجميع الى مايحب ويرضى
 

الرغدة

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
30 سبتمبر 2011
المشاركات
27
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
استفدت من ملاحظاتك لك جزيل الشكر
 

ام ندو و

عضو جديد

معلومات العضو

إنضم
15 ديسمبر 2011
المشاركات
1
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
سؤال هل يتم املاء الطالبات مفاجئه ام يتم تحديد النص الاملائي لهن ثم املا ئهن في اليوم الثاني وشكر واريد الطريقه الصحيحه لاملاء الطا لبات منظور واختباري ؟
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى