هنا نجمع ملاحظتنا في خانة ملاحظات المعلم/ة من كتاب دليل المعلم/ة

ام اربعة

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
9 ديسمبر 2010
المشاركات
18
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
من اسلبيات وجود كتابين فلو كان كتاب واحد شامل لكان ذلك افضل لعدم تشتيت الطالبات بين كتابين لان استخدام كتابين تكثر سلبياته من نواحي متعددة 1/التصحيح 2/تحديد الكتاب المطلوب ومن ثم فتحه والبدء بحله وخاصة اذا كان عدد الطالبات كثير فيكون هناك اضاعة للوقت
 

&ام فراس&

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
23 أكتوبر 2010
المشاركات
41
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
هل هوضروري انا ماكتبت فيه شي :mad:هل تطلبه الموجهه
 

...اميرة باخلاقي...

مشرف(الصفوف العليا)

معلومات العضو

إنضم
20 نوفمبر 2010
المشاركات
1,566
مستوى التفاعل
1
النقاط
38
الإقامة
السعووديه
عارفة اني داخلة خطا بس مضطرة جدا اريد نقد الوحدة الثالثة............
......................................
....................................
................................
...........................
.................
...........
......
...
..
.
 

احساس ورده

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
17 أغسطس 2010
المشاركات
48
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
وانا داخله معاك خطا ابغى نقد الوحده الثالثة
 

ميهاد

عضو ذهبي

معلومات العضو

إنضم
3 أكتوبر 2010
المشاركات
153
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
للرفع لعيونكم

هيا بنا للننقد الكتابين سواء بالسلب ام بالايجاب
 

القمقاري

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
14 أكتوبر 2010
المشاركات
15
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بسم الله الرحمن الرحيم
أعجبني الكتاب بما فيه من صور شيقة وأنشطة مثيرة وكتب الطالبات لايوجد فيها صورة خنزيرولكن هناك أشياء أخرى لم تعجبني فمثلاً نوعيىة الورق ردئية جداً وايضاً النص الشعري على الخوان صعب المعنى و الكلمات وايضاً كثرة القاعدات وقصر الوقت بحيث لاتستطيع المعلمة التركيز على القاعدة واعطائها حقها الوافي والاعراب ايضاً وقصر المكان المخصص للاملاء ونصوص وحدة الصحة والغذاء صعبة على التلميذات فالطالب سوف يخرج من هذه المرحلة ليس لدية حصيلة إملائية اونحوية ويعتمد الكتاب كثيراً على المعلم وهناك امور أخرى سوف اتحدث عنها لاحقاً ان شاء الله:p:cool:
 

شفيق حبار

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
11 أكتوبر 2010
المشاركات
26
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
المنهج بحاجة للنظر ولكن مع الاسف لن ينظر لكلامنا الا بعد سنوات
 

بحر من الكلمات

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
16 أكتوبر 2010
المشاركات
13
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
تحياتي للجميع00الحقيقة أنا مع التطوير وأتمنى يكون الجميع مرن مع المنهج الجديد 0يعني كل شيء صعب في بدايته المهم النتيجة ،تعودنا على طريقه معينه في الشرح فما نقدر نغير! ما اعتقد ان هذا من نقد المنهج بل أرى إن فيه تطوير لكثير من المعلمين والمعلمات والدليل مانراه في هذا المنتدى من حرص على البحث والمعرفة وابداع الكثير الله لايحرمهم الأجر0 بالنسبة للملاحظات الي سجلتها (بعض منها):
-وجود اختلافات بين كتاب المعلم والطالب في المحتوى والصور0
-ضيق مساحات اجابة بعض التدريبات والأنشطةالإملائية0
-النص القرآني في الوحدةالأولى يحتاج أكثر من حصة للاعطاء +في اللغويات وردت كلمة متشابه وفي النص مشتبه0
-تدريب (6) نستمع لجابر 00؟ ليس لدي تعليق سوى !
-نص الانطلاق الوحدة الاولى (استخرجي جمل اسمية وفعلية )النص لم يحتوي على أي جمل اسمية ما عداالعنوان 0
الدرس اللغوي ص27 مليء بالمعرفة الجديدة 0كيف تم جمعها بهذا الشكل ؟ الأفضل بداية مع الكلمة ثم نتدرج 000
همزتا الوصل والقطع -أنا مع من يؤيد وضعها في منهج الصف الرابع حيث أن كثير من الطالبات تصل للصف السادس وهي تكتب الوصل قطعا وقد أصبحت عادة كتابية قد برمجت يديها لكتابتها بهذا الشكل فعرضها في مرحلة مبكرة من شأنه أن يقلل من هذه العادة ،وبالنسبة لمهارات منهج لغتي لم تلزم الطالبة بكتابتها بل التعرف عليها شكلا ونطقا0 ولكني مع اعطاء كل همزة لوحدها ثم درس لعقد مقارنة بينهما0
-ص81 في كتاب المعلم 0كتبت كلمة انظري في درس همزتي الوصل والقطع (أنظري )
-ص49 كتاب الطالبة كان لابد من عكس الاشكال حتى تتمكن الطالبة من الاجابة 0
هناك الكثير من الملاحظات السلبية التي قد أعود ووأوضحها في وقت آخر ومع ذلك فأنا مستمعتة باعطائه أنا وطالباتي لأنه يحتوي الكثير من الصور الجميلة والملونة وهذا مايحفز طلاب هذه المرحلة بل قد أدخلت التلوين والرسم في أوراق العمل ووجدت نتيجة طيبة منهن بالآضافة الى الخيال والوصف والمناقشة وهذا مانحتاجه في الوقت الحاضر مع طلاب وطالبات الذاكرة البصرية 0 وأعتقد أن القائمين على المنهج أحسنو بشكل كبير في ربطه بفروع المواد الأخرى( تستطيعين الابداع في ذلك وعدم الاقتصار على كتاب المعلم في هذه النقطة ) وفي طريقة عرض كتاب المعلم وتذليل ما قد يقابلنا من صعوبات في تحضير وإعداد وشرح الدرس0
لي عودة وأعتذر عن الإطالة 0\\\\\\\\\\\\\\
 

ام دانه&

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
24 أكتوبر 2010
المشاركات
40
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم ورحمة الله هذه أول مشاركه المشرفة طلبت نكتب لكل تدريب الزمن والطريقة والوسيلةفي الملاحظات وانا حاسه انه خطأ مثلا أنمي لغي أكتب التاريخ والتدريب مثلا (1)الزمن 5د والطريقة تعاونية وحوارية الوسيلة الكتاب
 

-ام عبدالله-

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
7 يوليو 2010
المشاركات
2,987
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الإقامة
أرض الحرمين الشريفين
ان شاء الله ننقد المنهج بما يرضى الله ويرضيكم
والصدق سلبياته اكثر من إيجابياته
ولو عملنا تصويت لريتم ذلك لا اقول تعسفا عليه وانا خبرة 16 سنة فهناك من اقدم مني باضاعف خبرتي ولهم السبق في التدريس
لكن
لكل شيء إذا ما تم نقصان ...... فلا يغر بطيب العــيــش إنسانُ

هي الأمور كما شاهدتها دول ...... من سرهُ زَمنٌ ساءته أزمانُ
 

صعب الصعب

عضو ماسي

معلومات العضو

إنضم
17 سبتمبر 2010
المشاركات
229
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
نقد

للرفع لعيونكم



هيا بنا للننقد الكتابين سواء بالسلب ام بالايجاب
 

صعب الصعب

عضو ماسي

معلومات العضو

إنضم
17 سبتمبر 2010
المشاركات
229
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
ايجابيات وحدة العيد
1- ترتيب الوحدة كان مناساً جداً مع التوقيت الزمني حيث صادف بعد إجازة عيد الأضحى المبارك
2- ركزت الوحدة على بعض المفاهيم الإ جتماعية مناسبة مثل مساعدة المحتاجين وزيارة الأقرباء
3- كان هناك توجيهات وإرشادات دينية مثل ذبح الأضحية وصلاة العيد وغيرها
4- النص الشعري سهل وممتع
5- قصة ديك العيد كانت فكاهية وتحتوي على بعض التوجهات الاسلامية
السلبيات
1- عدم إحتواء الوحدة على صور حقيقية لمظاهر العيد والإكتفاء بالرسومات فقط .
2- لم تفصل الوحدة المذكر والمؤنث كما يجب وانما عرض بطريقة مختصرة جداً.
3- لم توضح معاني بعض الكلمات التي تحتاج لتوضيح .
4- أمثلة الفاعل احتوت على المفرد فقط ولم تتعرض للمثنى والجمع .
 

ساقق

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
6 أغسطس 2010
المشاركات
92
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ما رأيكم بالنص الاثرئي فأر القرية وفأر المدينة؟
 

معلمة وطالبة

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
6 أكتوبر 2010
المشاركات
121
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
المملكة العربية السعودية
من الملاحظات التي لاحظتها على المنهج عدم توفر الوقت للمراجعة والتأكد من إتقان المهارات
ولو تغيب المعلمة تتأخر كم حصة لأن مافيه مجال للتأخير فكل درس بحصته وإلا تأخرتي في المنهج وتحتاجين تطلبين حصص من غيرك عشان
تسدي الفجوة وأحياناما تلاقي وحليها أنت...........!
معلمة وطالبة تؤيد رأيك مليون بالمئة :rolleyes:
 

معلمة وطالبة

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
6 أكتوبر 2010
المشاركات
121
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
المملكة العربية السعودية
نشيدة زيارة ضاحية مضمونها لا يتماشى مع القرية التي هي محور الوحدة هي مع المدينة ، فالضاحية لها مفهوم آخر يختلف تماما عن القرية ،
فالضاحية كما عرفت عنها انها منطقة تابعة للمدينة وتبعد عنها قليلا ، ويسكنها الموسرين واصحاب الاراضي الكبيرة حيث يختار الموسر ارض ويبني فيها قصره وحولها مزرعته اي تعتبر الضاحية رمز للرفاهية
لذلك نرجو عدم خلط المفاهيم وتسمية كل مفهوم بما يدل عليه
حيث جاء سؤال الفهم على النص ان تحدد الطالبة ان المشهد هل هو قرية ام مدينة
والنشيد له دلالة على الضاحية وخاصة يتضح هذا من عنوان النص ومن كلمة القصور الواردة فيه
ارجوالتعرف على آرائكم في هذا ولكم جزيل الشكر والامتنان
 

ساقق

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
6 أغسطس 2010
المشاركات
92
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لكن الضاحية هي من صفات القرية<<<<مجرد رأي
لكن من ملاحظاتي انه لم يذكر اسم قائل الابيات!!!
 

العالم ينادي

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
8 أكتوبر 2010
المشاركات
13
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يحتاج الى اوراق واخراج جيد :eek: ومساحة للاجابة
 

مشاري سوفت

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
3 أكتوبر 2010
المشاركات
92
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
شكراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمدة | مكتب ترجمة معتمد | اكواد خصم | الدراسة في ماليزيا | السياحة في روسيا | صيدلية | أخبار ليبيا | الضمان المطور | تصميم تطبيقات الجوال | شركة تنظيف بالرياض | شركة سيو | شركة تنظيف | ارشفة مواقع | تسويق | دعاء الوتر | كورس سيو | ارشفة مواقع | شركة مكافحة حشرات بحائل | حجر هاشمي | شركة تسليك مجاري بالقصيم | عيادات الاسنان | عيادات ليزر جدة | تصوير المنتجات | حبق مجفف عجوة المدينة | زيادة متابعين تيك توك سي في نماذج سيرة ذاتية تعلم الاسهم الامريكية تعلم الاسهم كشف تسربات المياه مساج منزلي الرياض خدمات seo المنزل الذكي تحفيظ القرآن عن بعد مدرسة خصوصية مطابخ متجر عطور حجر هاشمي حجر دبش اشعة منزلية متنقلة برنامج حسابات برنامج حسابات مدارس ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى