بسم الله الرحمن الرحيم
مرحبا...
اخواني واخواتي ....من فترة وانا الموضوع هذا يدور في فكري ..
انا كنت مثل رأي البقية ان الكتاب لايركز على الاعراب ولانريد ان نحشر الطالبات بالاعراب الطويل...وفعلا هذا الحاصل في الوحدات جميعها ماعدا الوحدتين الاخيريتين لهذا الفصل عانيت من الاعراب حيث ان المعروف ان درس العطف والصفة يحتاج الى الاعراب بشكل كبير لاحظت ان الطالبات يعانين صعوبة في اعراب المعطوف عليه ليعرفوا ان المعطوف وانه يحمل نفس الحركة...وفي الصفات ايضا..وايضا لو سلمنا بانه يجب فقط محاكاة الحركات توجد بعض الكلمات في الكتاب تعرب بالحركات المقدرة مثل كلمة الى "المستشفى" وصفتها "الجديد" والطالبات يجهلن الحركات المقدرة وقد سألتني احدى الطالبات عن ذلك
انا ارى بان الطالبات -ربما ليس الجميع- يحتاجون الى تاسيس اكثر في العلامات الاعرابية والحركات والتمييز بينهما ولن يستطيعوا ذلك الا بالاعراب فكيف السبيل وهم لايقومون بالاعراب؟؟..
انا اقتراحي هو ان اقوم بافراد حصة او اقل للاعراب وتخصيص ورقة لذلك بعد الانتهاء من الوظيفة النحوية
سؤالي كيف نوفق بين ذلك كله؟؟ نتمنى ان نسمع الجواب من اصحاب الخبرة والشكر الجزيل لكم