إعراب الوظيفة النحوية للصف الخامس الفصل الدراسي الثاني

سنايدي الأصيل

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
10 يناير 2011
النقاط
0
نشاط سنايدي الأصيل:
15
0
0
  • إعراب الوظيفة النحوية للصف الخامس الفصل الدراسي الثاني
:b6:
عدت إليكم كما وعدت ...... وكلي أمل ورجاء أن تتحقق الفائدة لنصل إلى المراد

أحتاج ممن لديه الإستطاعة أن يفيد الجميع بتصويب الأخطاء ......وسأكون له من الشاكرين.
 

المرفقات

  • إعراب الوظيفة النحوية خامس ف2.rar
    22.3 KB · المشاهدات: 52,710
التعديل الأخير:

-ام عبدالله-

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
7 يوليو 2010
المشاركات
2,987
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الإقامة
أرض الحرمين الشريفين
الله يكتب أجرك ويغفر ذنبك

لم الأحظ اي شئ في الإعراب سلمت يداك

لكن فرضا ان طبعت الاعراب ووزعته لطالبات هل لديهم ألمام بالهذا الكم

انا ارى الإعراب فعل وفاعل ومفعول به العلامات الظاهرة
لان الإسئلة بتكثر وليس لدينا وقت لشر ح قواعد اللغة العربية ولكون المنهج تبرأ من الإعراب ونحن نعطي جهود فوق طاقتنا ومع ذلك لا تكلفوا الطالبات والطلاب فوق طاقتهم كلمة وغطاء وهذا مفهوم التطوير

اشكرك وبارك الله في جهودك
 

غارمة

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
15 أكتوبر 2010
المشاركات
783
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
الف شكر الف شكر الف شكر
 

طموح العمل

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
18 يناير 2011
المشاركات
81
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
جزاك الله خيراً على المجهود الرائع أسأل الله أن يجعله في ميزان حسناتك.
ملاحظة:نحيا: فعل مضارع مرفوع وعلامة رفعه الضمة المقدرة منع من ظهورها التعذر والفاعل ضمير مستتر وجوباً تقديره نحن.
 

سنايدي الأصيل

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
10 يناير 2011
المشاركات
15
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الأخت أم عبدالله .....
تستطيعين حذف بعض التعليقات الإعرابية كالجمل ومحلها الإعرابي , لكني لا أفضل أن يكون بين يدي الطالبات _باختصار بناتنا تعلمن أن يأخذن كل شيء ع الجاهز_
أسعدني تواصلك............
 

سنايدي الأصيل

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
10 يناير 2011
المشاركات
15
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الأخت / طموح العمل
استدركت الخطأ الذي وقعت فيه أثناء إعراب الفعل (نحيا)

((( نحيا: فعل مضارع مرفوع وعلامة رفعه الضمة المقدرة منع من ظهورها التعذر والفاعل ضمير مستتر وجوباً تقديره نحن.)))

لقد كان استدراكك في محله , كتب الله لك الأجر ............

 

الاستاذ السعيد

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
28 أكتوبر 2010
المشاركات
2,734
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
جزاك الله خيراً ..
وبارك فيك ... وأثابك ونفع بك ..
ورفع من قدرك وشأنك ... وأعزك ونصرك ..
وغفر لك ولوالديك .
 

غيمة حزن

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
19 سبتمبر 2011
المشاركات
77
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اسأل الله العظيم ان يجزاك خير الجزاء ويبارك في
صحتك وجهودك
دمت بسلام
 

أ/ربيع

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
7 فبراير 2012
المشاركات
8
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
طلب

:awt9:اريد حل كتاب التمارين الوظيفة النحويه صـ24ــــ صـــ25
 

حوراء عبدالله

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
7 مارس 2011
المشاركات
587
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
السعودية- سيهات
بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا...

اخواني واخواتي ....من فترة وانا الموضوع هذا يدور في فكري ..

انا كنت مثل رأي البقية ان الكتاب لايركز على الاعراب ولانريد ان نحشر الطالبات بالاعراب الطويل...وفعلا هذا الحاصل في الوحدات جميعها ماعدا الوحدتين الاخيريتين لهذا الفصل عانيت من الاعراب حيث ان المعروف ان درس العطف والصفة يحتاج الى الاعراب بشكل كبير لاحظت ان الطالبات يعانين صعوبة في اعراب المعطوف عليه ليعرفوا ان المعطوف وانه يحمل نفس الحركة...وفي الصفات ايضا..وايضا لو سلمنا بانه يجب فقط محاكاة الحركات توجد بعض الكلمات في الكتاب تعرب بالحركات المقدرة مثل كلمة الى "المستشفى" وصفتها "الجديد" والطالبات يجهلن الحركات المقدرة وقد سألتني احدى الطالبات عن ذلك

انا ارى بان الطالبات -ربما ليس الجميع- يحتاجون الى تاسيس اكثر في العلامات الاعرابية والحركات والتمييز بينهما ولن يستطيعوا ذلك الا بالاعراب فكيف السبيل وهم لايقومون بالاعراب؟؟..

انا اقتراحي هو ان اقوم بافراد حصة او اقل للاعراب وتخصيص ورقة لذلك بعد الانتهاء من الوظيفة النحوية

سؤالي كيف نوفق بين ذلك كله؟؟ نتمنى ان نسمع الجواب من اصحاب الخبرة والشكر الجزيل لكم
 
التعديل الأخير:
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمدة | مكتب ترجمة معتمد | اكواد خصم | الدراسة في ماليزيا | السياحة في روسيا | صيدلية | أخبار ليبيا | الضمان المطور | تصميم تطبيقات الجوال | شركة تنظيف بالرياض | شركة سيو | شركة تنظيف | ارشفة مواقع | تسويق | دعاء الوتر | كورس سيو | ارشفة مواقع | شركة مكافحة حشرات بحائل | حجر هاشمي | شركة تسليك مجاري بالقصيم | عيادات الاسنان | عيادات ليزر جدة | تصوير المنتجات | حبق مجفف عجوة المدينة | زيادة متابعين تيك توك سي في نماذج سيرة ذاتية تعلم الاسهم الامريكية تعلم الاسهم كشف تسربات المياه مساج منزلي الرياض خدمات seo المنزل الذكي تحفيظ القرآن عن بعد مدرسة خصوصية مطابخ متجر عطور حجر هاشمي حجر دبش اشعة منزلية متنقلة برنامج حسابات برنامج حسابات مدارس ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى