أريد الحل في طالبات ضعيفات في الاملاء ...!!!!

فوزية الأنصاري

عضو ماسي

معلومات العضو

إنضم
12 سبتمبر 2011
المشاركات
208
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أهم شئ إذا كانت طالباتك يعرفن الحروف تعويدهن على التحليل الصوتي للكلمة فهو أفضل طريقة للكتابة السليمة .
خصصي حصة ( احتياط )- أو جزء من حصة في إملاءهن جملة تتكون من عدد من الكلمات . مع قراءة الكلمة محللة .
مع الاستمرار سيتحسن مستواهن .
دمتم جميعا بخير
 

ستيلااااا

عضو جديد

معلومات العضو

إنضم
28 أغسطس 2012
المشاركات
4
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بارك الله في جهودكم وجعله في ميزان حسناتكم

استفدت منكم كثير كثير
 

الرفيفة

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
29 أغسطس 2012
المشاركات
33
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
جهود موفقة بارك الله فيييييييييييييييييييييييكم
 

المصباح المضيئ

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
25 أكتوبر 2010
المشاركات
74
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا لدي طريقة اتبعها مع طالباتي وهي املي عليهن من الدرس السابق بداية كل حصة واضع خطين تحت الخطأ دون أن أصححه وأطلب منهن تصحيحه في المنزل وحفظه وبعد نهاية كل درس اختار جملا منه والحمدالله الاحظ فيه تقدم من الطالبات مع التشجيع من تجمع نجوم أكثر .
 

بواعث

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
27 أغسطس 2012
المشاركات
14
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اااااااانااااا مثلكم عندي ضعيفات بثاني في الاملاء ماهوووووووو الحل
 

الزييييييينة

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
18 يونيو 2011
المشاركات
18
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
حتى انا اعاني من نفس المشكلة بس يارب لك الحمد تقريبا اربع طالبات وحدة منهم ماعندها تاسيس من الصف الاول ما ادري كيف معلمتها طلعتها للصف الثاني كنت دايم اكتب لامها في سجل الواجبات واخليها تعيد اخطاءها ثلاث مرات والحين بدات تتحسن شوي وباقي الطالبات الله يصلح اهلهم يهملونهم ومنهج لغتي الجديد جدا فاشل ما يصلح لتاسيس يازززززززززززززززززززززززين المنهج القديم
 

*وفا*

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
26 سبتمبر 2010
المشاركات
7
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم

حل المشكلة سهل لكن يحتاج وقت ومعلم مرتاح في العمل
يقوم المعلم بكتابة كلمات من الدرس على السبورة عدد 10 كلمات
بعدها يقراء الدرس على الطلاب ويخبرهم بوحود اخطاء متعمده منه
في الحركات او نقص حرف او زيادة حرف و الطالب الذي يصحح للمعلم الخطاء
يحصل على جائزة ويركز المعلم على العشر كلمات التي في السبورة
بعدها يقراء على الطلاب من السبورة الكلمة الاولى خمس مرات مع الترديد
ويقوم بالعد الى الخمسة ويمسح الكلمة كي يكتبها الطالب ويقوم المعلم بالعد الى الخمسة
كي لا يتاخر الطالب في الكتابة وينتقل للكلمة الاخرى
وفي اليوم التالي في الخمس الدقائق الاولى يكتب الطالب نفس الكلمات املاء بدون النظر اليها
بشرط الجوائز كل يوم سبت للطلاب المتفوقين ولا تنسى الطالب المتحسن في المستوى

لتحفيز الطالب الضعيف يقول المعلم للطلاب اذا الطالب فلان كتب 8 كلمات صح غدا سوف نخرج
بدنية الحصة الثانية تجد جميع الطلاب معه ويشجعونة ويزداد الاهتمام من نفس الطالب بشرط
ان تكون عند كلمتك وبدون مجاملة

والله يوفق الجميع​
جزاك الله خير لكن هذا الأسلوب غير صحيح مع طلاب الصف الثاني
لأن الطلاب ليس لديهم تلك الثروة اللغوية الكبيرة حتى يتمكن من التصحيح
وستقتصر الإجابة على المتقنين وتبقى مشكلة الضعف لدى المخفقين على حالها
 

نور الاستقامة

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
29 ديسمبر 2011
المشاركات
14
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
المفروض الطالبات الضعيفات يعطي لهن حصص املاء زيادة لوحدهن مثلا في حصص لبرياضة
 

عادل الغانم

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
30 أبريل 2012
المشاركات
12
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
الإملاء المنظور هو الحل عطيهم جملة يتدربون عليها في البيت ومن بكرة يكتبونها عندك إملاء جربت هذه الطريقة مع طلابي ممتازة
 

مسك المشاعر

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
20 سبتمبر 2010
المشاركات
61
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
من خلال خبرتي المتواضعة في حل مشكلة الطلاب تكثيف الاملاء بشكل شبه يومي

بالاضافة الى عمل المسابقات الاسبوعية في الاملاء بدون اخطاء وتكون كلمات محددة بالاضافة الى كم كلمة من المنهج للتمييز بين المتتقن والحافظ


وايضا هذه الطريقة المسابقة على السبورة بحيث يتم تقسيم الطاب حسب مستوياتهم واخراجهم مجموعة واعطاءهم كلمات تكتب على السبورة ويتم تكريم الذي لم يخطئ مع تصحيح الاخطاء للطلاب والتركيز على اكتابة الكلمة بالمهارات

طريقة ممتعة ومسلية مفيدة مع الوقت سوف تجدون نتائجها في طلابكم
 

المهاجم الحر

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
17 مارس 2010
المشاركات
46
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
كان عندي نفس الطريقة وقمت بمراجعة الحروف وثم اعطيهم كلمات ثلاثية واستمريت على هذه الطريقة حتى اتقنوا الاملاء

وبعدها اعطيهم عشر كلمات يحفظونها في البيتواختار خمس او ست كلمات وهكذا يتم علاج الضعف الاملائي


الاسوعين هذه شغال معهم في الخط اكتب لهم سطر واوضح لهم الحروف النازلة وفق الله الجميع
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمدة | مكتب ترجمة معتمد | اكواد خصم | الدراسة في ماليزيا | السياحة في روسيا | صيدلية | أخبار ليبيا | الضمان المطور | تصميم تطبيقات الجوال | شركة تنظيف بالرياض | شركة سيو | شركة تنظيف | ارشفة مواقع | تسويق | دعاء الوتر | كورس سيو | ارشفة مواقع | شركة مكافحة حشرات بحائل | حجر هاشمي | شركة تسليك مجاري بالقصيم | عيادات الاسنان | عيادات ليزر جدة | تصوير المنتجات | حبق مجفف عجوة المدينة | زيادة متابعين تيك توك سي في نماذج سيرة ذاتية تعلم الاسهم الامريكية تعلم الاسهم كشف تسربات المياه مساج منزلي الرياض خدمات seo المنزل الذكي تحفيظ القرآن عن بعد مدرسة خصوصية مطابخ متجر عطور حجر هاشمي حجر دبش اشعة منزلية متنقلة برنامج حسابات برنامج حسابات مدارس ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى