...المنهج المورط بكس الراء...
قد أكون متأخرة جدا في إبداء رأيي في منهج لغتي المطور وهذا يعود إلى أني أريد إعطاء نفسي فرصة في هضم المادة واستيعاب الاستراتيجية التي قامت عليها وبعد مرور خمس وحدات من الشرح والاختبارات والتقييم أصل إلى أن المنهج للأسف لاينمي مهارات أساسية عند الطالبة وأهمها الإملاء والقراءة والكتابة ،والنصوص الشعرية أرى أنها مهمشة حيث أقيمها فقط على حفظها لها وأنا أسأل نفسي طيب بقية المعلومات كقائل النص المعاني الشروح الذي من شأنه رفع مستوى الطالبة لغويا ؟؟؟؟!!!!
وإن قال قائل هذه مسؤوليتك كمعلمة في التركيز على هذه المهارات أقول :المنهج مكثف وبعض الدروس معروضة بطريقة لاتناسب مستوى الطالبات حيث أجتهد في إيصال المعلومة بطريقتي ثم أحيلها إلى الكتاب وهذا يأخذوقت وهذا الوقت المهدور لترقيع خلل المنهج يكون على حساب الدروس الأخرى وبالتالي لاتكون هناك فرصة للتركيز الجاد على مستوى الطالبات ....؟؟؟!!!
ملاحظة: أساس العملية التعليمية(((المعلم)))ثم كل شئ يأتي بعده،فأي تحسين وتطوير لابد من أخذ أراء المعلمين والمعلمات الأكفاء ومن جميع المستويات التعليمية,,,وإلا فإنه يخشى من تدهور اللغة العربية عند أبنائنا وبناتنا.وللكلام بقية...