يانااااااس فهموني ولا انا غلطانة..........؟؟

عزي ايماني

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
7 أكتوبر 2010
النقاط
0
نشاط عزي ايماني:
20
0
0
  • يانااااااس فهموني ولا انا غلطانة..........؟؟
اخواني خواتي ...........

ماادري انا صح ولا غلط....

الوظيفة النحوية والنواحي الاعرابية احس انوووو مجحفين فيها بشكل كبير اغلب شيء استثمر والتنمية القرائية ليييييييييييش؟؟؟؟؟؟؟

طالباتي كل شوي يسألوني ....؟

استاذة الفعل هذا ايش؟؟ وش نعرب الكلمة الفلانية.. ؟؟ ما الفاعل مالمفعول به....
النهي .... ماذا نعرب الفعل بعدها وماهي علامات الجزم للفعل.............؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بصراحة مافيه تنسيق يااااخي المفروض بالتدريج القاعدات الاعرابية هذي مرحلة اول متوسط يعني بالتدريج...........؟؟

ظلمتووووو القواعد بالمنهج المطوروطالباتنا تخبطو .. المكونات الاخرى مزودينها بزيادة ....؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

والحل يطلع جيل من دون بنية نحويـة وآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآسفاه............. وآآآآآآآآآآعراباه.........

لاتزعلوون بس والله من حر مافيني............
 

دفينة الإحساس

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
21 سبتمبر 2010
المشاركات
1,948
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
معك حق
من عيوب المنهج الجديد إغفال أهم شيء في اللغة العربية
الإعراب والإملاء
 

ابن أبيه

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
7 يونيو 2010
المشاركات
644
مستوى التفاعل
9
النقاط
18
معكم حق

نسأل الله أن يعاد للإعراب هيبته
وأخوف مايخاف منه الطلاب الإعراب
وقد قيل النحو الإعراب
 

مشهور

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
3 يونيو 2010
المشاركات
19
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
كلامك صحيح سيخرج جيل يرفع المنصوب وينصب المرفوع لجهله بالنحو فلم يلتفت إليه في هذه المناهج
 

زهرة الربيع

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
3 مايو 2010
المشاركات
65
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
كلامك صحيح ..الإعراب في المنهج المطور أغفل كثيرا وكذلك الإملاء وهما الأساس في تمكن الطالب والطالبة من اللغة العربية .

أحبك ياوطني ودمت شامخا في وجه الأعداء .

اللهم احفظ لنا أمننا وأماننا واحفظ والدنا وقائدنا خادم الحرمين الشريفين وابعد عنا شرور المرتزقة والإمعة.
 

الشرف الهاشمي

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
11 أبريل 2010
المشاركات
67
مستوى التفاعل
2
النقاط
8
الإقامة
مكة المكرمة
الله العالم ما في قلوبنا من هذا المنهج وأعان الله طلابنا وطالباتنا وأقول واااااااااااااااااااااااااااا حسفاه على لغتنا لقد ضاعت​
 

لغتي نحو الأفضل

مشرف(المرحلة المتوسطة)

معلومات العضو

إنضم
2 يوليو 2010
المشاركات
916
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
منتدى لغتي
بالعكس لم يغفل الإعراب كيف تبين للطلاب موقع الكلمة المعربة في درس المعرب والمبني من الأسماء

وكذلك الجر بالحروف والضمائر كما نستيطع أن نقف على بعض الكلمات في نص الانطلاق والدعم من خلال موقع الكلمة المعربة

وكذلك استخراج أسلوب النهي والنفي والأمر والكثير . وأيضاً ممكن الاستعانة بأوراق العمل في وضع جملة إعرابية أو كلمات محددة .

ولكن الملاحظ : إن المنهج بحلته الجديدة يريد من الطالب أن يكون على قدر من الوعي بفروع اللغة العربية فوضع مفاتيح عدة تساعد على ذلك .
 

ألماس

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
5 فبراير 2011
المشاركات
92
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الطالبات إذا تأسسن في الابتدائي على يد معلمة ممتازة في في تدريس القواعد فان معلمة المتوسط ستجد منهن التفاعل والمشاركة الممتازة ومعرفة الاعراب
 

لغة في الجنة

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
9 أكتوبر 2010
المشاركات
27
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بصراحة المنهج ناجح بكل المقاييييييييس يييييس العالمية في حالة واحدة فقط إذا كان عدد الطلاب في الفصل الواحد عشرة نعم عشرة

لكن أربعين أو قريبا من هذا العدد فهو فاشل بكل المقايييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييس العالمية

والله الطلاب يقولون نشعر بتشتت وأنا أخفف عنهم وأنا أكثر شتاتا منهم .

واليوم تعرفت على طلاب جدد !!! لكن تفاجأت أنهم مسجلين عندي من أول السنة !!!!..وهكذا كل يوم نتعرف على طلاب قديمين جدد ..
 

عزي ايماني

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
7 أكتوبر 2010
المشاركات
20
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اشكـــر كل من شارك ..
بس لازم ننتبه للموضوع انا اخاف اذا استمر نفس الوضع في ثاني وثالث متوسط
من اهمال النواحي الاعرابية راح يخرج الطلبة للثانوي من غير حصيلة نحويـــة
الرجــــاء الانتباه للموضوع .........انا بصراحة صرت اخصص جزء من الحصة بالاضافة لحصص الاحتياط لمراجعة القواعد من البداية الافعال والاسماء بشكل عام ولله الحمد احس طالباتي تحسنووو من هالناحية
وحسيت براحة نسبية لان اكثر الحصة تروح على المكونات الاخرى غير الاعراب
اناشد فريق التأليف باعادة النظر في الموضوع
وانا عندي اقتراح لكتيب يكون مصاحب لمنهج لغتي الخالدة وهو على نفس نمط كتاب القواعد القديم لانه ناجح بصراحة في اعداد النشء اعداد سليم وبخطوات مرتبة تدريجية بس يختلف من ناحية الشكل والالوان وبسيط ونقلل الانشطة ويكون ملحق بكتاب لغتي ويسمى كتيب الاصناف اللغوية
وبعدين لغتنا تختلف عن يقية اللغات بعمق وكثافة وتدفق مفرداتها ومعانيها وبالتالي تعدد نواحيها الاعرابية
فكيف نختصرها بكتاب واحد وبعدين مايضر اذا اضفنا كتيب للاعراب حفاظا للغتنا العزيزة
اكــرر مناشدتي لفريق التأليف ولا ترى اولادنا وبناتنا بيضيعوووو وانتوووو السبب....
اللهم اني بلغت اللهم فاشهد..............
 

ابوعبدالله@

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
2 نوفمبر 2010
المشاركات
41
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
"]المنهج مبتو رالقاعدات (القواعد النحوية لاتخدم الطالبة ولا الطالب منهج يركز على المقروء اكثر من التذوق النحوي والاملاء ليس فاشل وانما شبه فاشل لم يتم مراعات المعلم والمعلمة فيما لوحدث له ظرف الغياب يؤثر على المنهج حتى لو كان يوم واحد (المشرف يتفلسف وهو لا يوجد عنده اي خلفية في المنهج )يجب ان يكون هناك حوافزلمن يقوم بتدرس مثل هذة المناهج وخاصة اذا كان يحمل معها منهج متعب كمناهج المرحلة الثانويه)
 

ام عمرو

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
15 أكتوبر 2010
المشاركات
18
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
اسعفوني بنصوص استماع للاحتبار
 

كاسة ليمون

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
15 يناير 2011
المشاركات
34
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ليس لدي مااضيفه اكثر من الكلمات التي ذكرت من قبل اخواتي واخواني الاعضاء لغتي الخالدة يعتمد كل الاعتماد على القراءة
 

أم الرباعي

عضو ذهبي

معلومات العضو

إنضم
6 نوفمبر 2010
المشاركات
153
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
من جد تم غفل القواعد النحوية ولم يعطيها حقها في الشرح والعطاء

صح أنا معلمة لغة عربية وعندي القدرة في العطاء والشرح بس بالنسبة لابنتي التي تدرس أول متوسط تعاني في فهم القواعد النحوية في الدرس

لذلك اضطر إلى اعطائها كتاب قطر الندى او أشرح لها الدرس النحوي لكي تفهم القاعدة النحوية

معلمتها مو مقصرة ومستوى ابنتي ممتاز ولله الحمد

بس المنهج معطي القليل
 

عزي ايماني

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
7 أكتوبر 2010
المشاركات
20
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اتمنى تنظــرون للمــوضوع بعين الاعتبار, مايحتاج كتاب نشاط , نضع بعض الانشطة ماتتجاوزنشاطين اوثلاثة بعد الدرس الجديد في كتاب الطالبة , ونفرد كتيب للصنف اللغوي والوظيفة النحوية بنفس خطوات المنهج القديم من ناحية المضمون اما الشكل فلغتي الخالدة فالمنهج القديم ناجح جدا في تعليم المبتدئين , فالطالبات انفسهن متعطشات للاعراب..................
 

شهدعمر

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
5 أكتوبر 2010
المشاركات
41
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
المنهج الجديد راااااااائع بمعنى الكلمة لكن يبغى شو دقه وكذالك التركيز على نص الانطلاق وحطوا في بالكم اذا قرأ الطالب صح يبقى راح يكتب إملاء صح اما اذا ماكان يقرأ صح فيبقى عنده اخطأ فادحه اما القواعد النحويه فعززوها بأوراق العمل والكل راح يبدع
 

ككوتتن

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
20 فبراير 2010
المشاركات
40
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مشكوووووووووووووووورررررررررررررين
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمدة | مكتب ترجمة معتمد | اكواد خصم | الدراسة في ماليزيا | السياحة في روسيا | صيدلية | أخبار ليبيا | الضمان المطور | تصميم تطبيقات الجوال | شركة تنظيف بالرياض | شركة سيو | شركة تنظيف | ارشفة مواقع | تسويق | دعاء الوتر | كورس سيو | ارشفة مواقع | شركة مكافحة حشرات بحائل | حجر هاشمي | شركة تسليك مجاري بالقصيم | عيادات الاسنان | عيادات ليزر جدة | تصوير المنتجات | حبق مجفف عجوة المدينة | زيادة متابعين تيك توك سي في نماذج سيرة ذاتية تعلم الاسهم الامريكية تعلم الاسهم كشف تسربات المياه مساج منزلي الرياض خدمات seo المنزل الذكي تحفيظ القرآن عن بعد مدرسة خصوصية مطابخ متجر عطور حجر هاشمي حجر دبش اشعة منزلية متنقلة برنامج حسابات برنامج حسابات مدارس ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى