ياليت ( بكرة ) كل عضو يخبرنا وش صار معه .

معلومات العضو

إنضم
17 يوليو 2010
المشاركات
445
مستوى التفاعل
2
النقاط
18
الإقامة
سعودي الموطِن , جَنوبيُّ الهوى
الموقع الالكتروني
طبعا اليوم أصبحنا وأصبح الملك لله والطاسة مقلوبة والمزاج مو بالحيل ( إييييييه سقا الله أيامك ياالإجازة )
لكن الحمدلله مشت الأمور كما أردنا عرضنا المنهج لطلابنا وبينا لهم طريقة التقويم على جهاز العرض
بعضهم سبحان الله من سحنته تعرف إنه بيتفاعل معك وفعلا كان هناك تفاعل من بعض الطلاب وبعضهم
لا بالله فاااااااااااااغر خاصة - أستغفر الله العظيم - من هالسود مدري طلابي وحدي والا كل المدارس
كل سنة تجينا دفعة أطين من اللي قبلها ( لاحد يزعل ولا يعلق ) اتفقنا نقول اللي صار بالصراحة
مالكم بالطويلة يادوب عرضنا لهم صور أبو حميد وزيود ودق الجرس بس جد والله كنت حريص أعلمهم
النظام من البداية وخاصة في الخروج والدخول لغرفة المصادر واتفقنا على أهمية النظام عامة وأهمية
إنجاز الأعمال أولا بأول حتى لايتعرضوا لخصم الدرجات ووزعت عليهم البطاقة اللي نزلتها بالمنتدى .
( واتفقت انا واياهم على وضع بطاقة لكل طالب يعلقها في جيب الصدر عليها صورته واسمه
ومجموعته كنوع من التشجيع ومحاولة إبراز شخصية الطالب ) .
ياالله علمونا وش صار معكم وعن الفلفسة والمهايط علمونا بالصدق .
 
التعديل الأخير:

ابو العز

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
24 أغسطس 2010
المشاركات
29
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اصبحنا واصبح الملك لله ثم ذهبت الى المدرسة واخذت كتاب لغتي الخالدة وذهبت الى المكتبة حتى جاء الحارس يريد تقفيل المدرسة ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
 

معلومات العضو

إنضم
17 يوليو 2010
المشاركات
445
مستوى التفاعل
2
النقاط
18
الإقامة
سعودي الموطِن , جَنوبيُّ الهوى
الموقع الالكتروني
اصبحنا واصبح الملك لله ثم ذهبت الى المدرسة واخذت كتاب لغتي الخالدة وذهبت الى المكتبة حتى جاء الحارس يريد تقفيل المدرسة ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههه الله عليك يابو العز والله حتى زيود مقفله معاه لا وابو حميد جاي
يزوره من أول يوم بس عجبني :confused: عطاه الكاش قال إيش قال مشتاق طيب اصبر إلى يوم
الخميس .
واما انت أشوا إن الحارس ماقفل عليك .
 

البدراء

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2010
المشاركات
76
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد

ممكن أخوي تضع لنا البطاقات اللي زعتها على الطلاب ؟
 

معلومات العضو

إنضم
17 يوليو 2010
المشاركات
445
مستوى التفاعل
2
النقاط
18
الإقامة
سعودي الموطِن , جَنوبيُّ الهوى
الموقع الالكتروني
ممكن أخوي تضع لنا البطاقات اللي زعتها على الطلاب ؟




لسا ماسويتها بس مو لازم احنا نسويها أي مكتبة تسويها وفيها البيانات اللي ذكرتها .

الهدف منها تمييز طلاب ( لغتي الخالدة ) وإشعارهم باهمية المادة وممكن بعد نخلي

لكل مجموعة اسم صحابي وفي تعليم البنات أسماء صحابيات رضوان الله تعالى عليهم

أجمعين .
 

اسماء ابراهيم

مشرف(المرحلة المتوسطة)

معلومات العضو

إنضم
20 سبتمبر 2010
المشاركات
1,311
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الرياض
صباحكم سكر
ماشفت الموضوع الا الحين والا كان كتبت من اول اليوم
المهم اليوم اصبحنا وتكشخنا ورحنا لاجتماع لمناقشة المنهج الجديد داعينا له مكتب اشرافنا وكالعادة انسلخنا في الحر من الساعة سته ونصف الى السابعه والنصف برى خارج القاعه في سياراتنا حتى حارسهم مامنه فايده مثلهم ماكلف نفسه يجي يفتح القاعه
ودخلنا القاعه وتمغطوا مشرفاتنا العزيزات الى الساعه ثمانيه ونصف وبدا الاجتماع
بس كلمة حق تقال بيضوها هالمره معنا
تدرون ليه ؟؟
لاني طلعت من الاجتمااع وانا مستوعبه تماما لفكرة المنهج الجديد وطريقة شرحه وتقييمه
وبكره ان شاء الله باوافيكم باخر المستجدات في ساحة المعركة
بس بصرااحه انا مصممه اجيبه يعني اجيبه هالمنهج الجديد لوكان تحت الحرااسه
تصبحون على خيراات كثيراات
 
التعديل الأخير:

لغتي نحو الأفضل

مشرف(المرحلة المتوسطة)

معلومات العضو

إنضم
2 يوليو 2010
المشاركات
916
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
منتدى لغتي
من مفاتيح النجاح أولاً تقسيم الطلاب إلى مجموعات بحيث تسطيع توظيف المنهج الجديد بأول خطوة ناجحة ما يسمى (التعليم التعاوني ) والمجموعات كالتالي (الشموخ والطموح والتألق والإبداع والصمود والشعاع)وثانيا تعريف الطلاب بالمنهج الجديد وأن لكل حصة لها شيء مخصص ومخطط فلابد من التركيز ومحاولة عدم تشتت الذهن فمدخل الوحدة كان فيه جو من التنافس بين الطلاب كونهم بمجموعات والكل يبي يثبت همته وعلو علمه بالمشاركة الفاعلة داخل حجرة الفصل فدايتي كانت موفقة وكذلك تم عرض عن طريق البروجكتر الذي أسهم وسيسهم مستقبلا بكل ما نحتاجه من دروس
فمدخل الوحدة يحاكي قيم إسلامية جميلة من خلال الصور التي تدل على عقلانية الفرد بالتزامه بأمور حبذها الإسلام فمثلا زيارة الأصدقاء من خلال الصورة الأولي والثانية أدب الأستئذان والثالثة أدب اللقاء
وهكذا حتى أنني اخترت طالبين بنفس المسمى أحمد وزياد وتم طرح المناقشة >>>> محظوظ هههههه كوسيلة تعليمية واقعية
فلكم مني جزيل الشكر وإلى الامام
 
التعديل الأخير:

معلومات العضو

إنضم
17 يوليو 2010
المشاركات
445
مستوى التفاعل
2
النقاط
18
الإقامة
سعودي الموطِن , جَنوبيُّ الهوى
الموقع الالكتروني
والله ياإخوان من أمس وانا بعطيهم الحصص في المصادر ومستخدم جهاز العرض والمجموعات واليوم

عطيتهم السابعة في الفصل والله فرق كبير حصة الفصل مملة ومتعبة وسابعة ياعيني فاللي ماعندهم

مصادر وجهاز عرض الله يعينهم .
 

المارد الأصفر

عضو ذهبي

معلومات العضو

إنضم
16 يوليو 2010
المشاركات
181
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
الإقامة
المدينة المنورة
والله ياإخوان من أمس وانا بعطيهم الحصص في المصادر ومستخدم جهاز العرض والمجموعات واليوم
عطيتهم السابعة في الفصل والله فرق كبير حصة الفصل مملة ومتعبة وسابعة ياعيني فاللي ماعندهم
مصادر وجهاز عرض الله يعينهم .

ما شاء الله تبارك الله عليكم

وآه ثم آه ثم آه من الفصول اللي عندي وعدد يحبه قلبك وثلاثة فصول من الأربعة تكييف على كيف كيفك وربنا يصلح الحال

بس اللي يفرح القلب حقيقة إن أكثر من 50 % من الطلاب ممتازين​
 

أجمل بنت

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
31 مايو 2010
المشاركات
60
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم ورحمة الله - بالنسبة لأول يوم دراسي مر طبيعي مثل ماهو مألوف في المدارس ولكن الغريب في ثاني يوم دراسي


حيث بدأت بعض الأمهات بالا ستفسار عن منهج لغتي الخالدة وكيفية التعامل معه منزليا


وهذا أثار دهشتي وفرحتي بنفس الوقت فهناك تطور واعي لدى فئات مجتمعنا ولله الحمد


وشعرت بالحماس لخوض تجربة لغتي الخالدة مستعينة بالله أولا ثم بهدا المنتدى الرائع ثانيا :)
 

سلطانة الحب

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
15 سبتمبر 2010
المشاركات
69
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انا ولله الحمد ولا شيء .. واحس اني .. مادري احس وربي إني ماني فاهمه ولا شيء ..

بس والله النفسيه صفر ... من المفترض .. عقد دورات .. واعطاء درس نموذجي ...

مو يُسلم زمام الامور .. بدون داريه .. ونقول الموضوع بسيط .. وربي هذي مسؤلية .

يعني عفوا نفس السايق الا ماعنده .. داريه بالسواقه ,. ويقولون لو .. يلا سوق الموضوع هين وبسيط ..والموضوع سهل

وبعد كذا يعرض حياة غيره للخطر ...

مادري ... ما ابي قدام الطالبات .. اتكلم الا وانا على أرض صلبه .. عارفه انا اش ابي بالضبط ..

مو اجي .. انا نفسي .. ماني فاهمه اي .. شيء ..ولا افقه أي شيء .. واقول يلا

اتعلم .. نفس .. نظام نظرية التعلم بالمحاولة والخطأ ..

حقيقةً وصدقًا .. ارجوا من الجميع .. مساعدتي .. .. تكفووووون

تحياتي للجميع تسبقها احتراماتي ..

الحمدلله انا بطبعي مجتهدة بس هالسنة وع اختياري للمنهج الجديد أحس بإحباط غير طبيعي وقلق كبيرررر بس الله يستر.
 

زهور بيضاء

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
22 مارس 2010
المشاركات
76
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ايش الكسل هذا فين الطموح والمعنويات المرتفعه والسعي وراء تحقيق النجاح

الله يهديكم بس انا ختمت المنهج
 

هيا معي

عضو جديد

معلومات العضو

إنضم
26 سبتمبر 2010
المشاركات
2
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الله يكون بعون الجميع

بعد الملل من تدريس المناهج القديمة في المرحلة الثانوية

قررت أن يكون التغيير جذريا عندها أخبرت مدير المدرسة أنني

أريد أن أقوم بتدريس المنهج الجديد في المرحلة المتوسطة

وافق المدير ورحب بالفكرة .


في أول يوم لم يكن تدريس المنهج الجديد أصعب من مواجهة

طلاب في هذا السن .

لم أستطع أن أستوعب ما أنا فيه ولم تسعفني خبرات السنين

في مهنة التدريس

كل هذا الارتباك والتخبط كان يحدث أمام ابني البكر بندر

والدرس الأول يتحدث عن زياد وأحمد وهما شقيقا بندر

ناهيكم عن عدد الطلاب الذي اقتحم الأربعيييييييييين

وفق الله الجميع
 

معلومات العضو

إنضم
7 مايو 2010
المشاركات
125
مستوى التفاعل
2
النقاط
18
جزآكـ المولى يارب
شاكره لك جهودك القيمه
والموضوع مفيد اتمنى الاستفاده للجميع
*
*
:)
 

اسماء ابراهيم

مشرف(المرحلة المتوسطة)

معلومات العضو

إنضم
20 سبتمبر 2010
المشاركات
1,311
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الرياض
[gdwl]بعد اسبوع دراسي كامل مارسنا فيه تدريس المنهج المطور اكتشفت ان المنهج تطور في شكله وتقييمه لكن المضمون ثابت فلو نظرنا نظرة ثاقبة لوجدنا القواعد والنصوص والاملاء والخط وحتى المطالعه لكن بمسميات جديدة واشكال تدريسية متطورة
اذا احب اطمن كل معلمي اللغه على رسلكم ترى مافيه شي يحمل كل هذا الهلع من المنهج الجديد
ولو فكرنا تفكير منطقي ليه احنا نحمل هم المنهج وقياداتنا بالمدارس لم يقدروا مجهوداتنا ولاتعبنا في استيعاب المنهج المطور وايصاله بطريقه سليمه للطالبات
انا اتكلم اليوم بهذه اللهجه لاني احبطت من مديرتي التي لم تقدر مجهوداتي[/gdwl]
 

ابن أبيه

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
7 يونيو 2010
المشاركات
644
مستوى التفاعل
9
النقاط
18
موضوع شيق وجيد


عموما أنا في ثاني حصة قسمت الطلاب إلى اثنين أثنين لأن الفصل عندي مايحتمل تقسيم المجموعات


وجعلتهم يحلون مع بعض وأناقشهم مع بعض


يعني 2 -- 2

والله يعين

والله حالة
 

الجميلهـ

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
28 سبتمبر 2010
المشاركات
44
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
في وسط مملكتي
مر أسبوع و لم اتخطى الدرس الأول ولا أعلم كيف بدأت به كما لم تسعفني الحصة
أشعر بأني استوعبت و لم أستوعب
...
 

اسيله

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
30 سبتمبر 2010
المشاركات
107
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيكم اعضاء هذا المنتدى الاكثر من رائع والسبب هي جهودكم التي يجني الجميع ثمارهابهدف الارتقاء باللغة نحو القمة
لقد فهمت من التعليقات انكم قمتم بتدريس المنهج منذو الاسبوع الاول اما نحن في مدرستنا فقد طلبت منا المشرفات ان يكون الاسبوع الاول تشخيصي تتعرف الطالبة على المنهج وطريقته وكيفية التقويم وكذلك التعرف على مستواها من خلال تدريبات في الاملاء والقراءةوالقواعد وهكذا
ثم نبدأبالمنهج في الاسبوع الثاني
اليوم هي اول حصة كانت لابأس بها ولكن لايعني اني راضية عنها فقد كنت اطمع في الافضل
اشعر اني لااستطيع التعامل مع نظام المجموعات وان كل واحدة تعمل بمفردها وكذلك تعتمدعلى النشيطة
هل هناك من يؤيد كلامي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
شاكرة ومقدرة للجميع
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمدة | مكتب ترجمة معتمد | اكواد خصم | الدراسة في ماليزيا | السياحة في روسيا | صيدلية | أخبار ليبيا | الضمان المطور | تصميم تطبيقات الجوال | شركة تنظيف بالرياض | شركة سيو | شركة تنظيف | ارشفة مواقع | تسويق | دعاء الوتر | كورس سيو | ارشفة مواقع | شركة مكافحة حشرات بحائل | حجر هاشمي | شركة تسليك مجاري بالقصيم | عيادات الاسنان | عيادات ليزر جدة | تصوير المنتجات | حبق مجفف عجوة المدينة | زيادة متابعين تيك توك سي في نماذج سيرة ذاتية تعلم الاسهم الامريكية تعلم الاسهم كشف تسربات المياه مساج منزلي الرياض خدمات seo المنزل الذكي تحفيظ القرآن عن بعد مدرسة خصوصية مطابخ متجر عطور حجر هاشمي حجر دبش اشعة منزلية متنقلة برنامج حسابات برنامج حسابات مدارس ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى