هل تعانون من هذه المشكلة

جمري

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
3 أغسطس 2010
النقاط
0
نشاط جمري:
9
0
0
  • هل تعانون من هذه المشكلة
مساء النور ،،،،،،،،،،

عندي مشكلة أعاني منها وأظن الكثير منكم حاس فيها وهي إن الطلاب أثناء شرح الدرس تلاحظ فيهم الفهم والانتباه وجميع الفئات مركزة معك وفاهمة ولو تسأل الف سؤال الكل يجاوب ويتفاعل لكن المصيبة الكبيرة تعال اسأل من بكرة او بعده بيومين أو اسبوع تلاقي الفصل فيه عشرين طالب ما أحد يجاوب ويرفع يده إلا اثنين أو ثلاثة بالكثير ، وما عندك وقت تراجع لهم كل الدروس كل يوم ، ومهما حرصت ونبهتهم يراجعوا باستمرار لا حياة لمن تنادي .
 

وســـــن

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
30 سبتمبر 2010
المشاركات
612
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
هذا هو الواقع ...........


بصراحه الطالبات الضعيفات بيروحون فيها في ظل منهج مزحووووم لا يسمح بمعالجة الضعيفات
 

معيض أحمد الغامدي

::: المشرف العام :::

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2007
المشاركات
1,314
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الإقامة
جدة
الموقع الالكتروني
هذا هو الواقع ...........


بصراحه الطالبات الضعيفات بيروحون فيها في ظل منهج مزحووووم لا يسمح بمعالجة الضعيفات



بل على العكس
المقرر الجديد يركز على الطالب الضعيف
ولكن سؤالي :
كيف نعرف الطالب الضعيف ؟
الزميل ( جمري ) يقول : أثناء الشرح
في أثناء الشرح لا يمكن أن نعرف الطالب الضعيف أو نعرف بالضبط المشكلة ذات العلاقة بالتعلم الجديد
نعرفه إذا قام المتعلم بنفسه في حل نشاطات كتاب الطالب وراقب المعلم رحلة التعلم الجديدة وقتها نكشف المشكلة ونقدم له العون الملائم للمشكلة التي يعاني منها
إذا
حاولوا أن تجعلوا الطلاب يعلمون أنفسهم بأنفسهم
وتدخلوا أنتم وقت الحاجة
وستجدون - إن شاء الله تعالى - الفرق
رشدوا عمليات التدريس القائمة على الإلقاء لتعودوا إلى منازلكم وتتحدثوا مع أبنائكم بكامل قواكم
وفقكم الله ورعاكم
 
التعديل الأخير:

معلومات العضو

إنضم
21 سبتمبر 2010
المشاركات
79
مستوى التفاعل
0
النقاط
0


لاشك تدركون الفرق بين ( التـعلـيـم ) و ( الـتـعلـُّـم )


التعليم هو ما كنا نفعله فيما مضى ,,, نقوم نحن بتعليم طالباتنا

الآن الطالبة تمارس ( التعلّـم ) أكثر مما نمارس نحن تعليمها ,

وهذا يساعدها على أن تظل تتعلم طيلة حياتها ,,

أي

يزداد لديها الفضول المعرفي ,,, فتزداد قدرتها على البحث

فتبحث وتقرأ ,,, تستنتج ,,, تكتشف ,, تسأل ,, تجرب ,,, إلخ ,,,



-----

لا أنكر أني أجد نفسي متأخرة ,,, فالطالبات ينتظرن كل شيء من المعلمة ( حسب التعود )

ولديهن ما يشبه ( عدم الثقة ) فيما يكتبنه من إجابات مالم أقل أنا ( إجابتك صحيحة)


وحتى الممتازات منهن ,,, ينتتظرن مني أن أرى إجاباتهن ليسمعن كلمات الإطراء ,,,

كل هذا يهدر مزيد من الدقائق التي نحتاجها في الحصة,,,

لكن مع الوقت سنتعلم نحن الكبار كيف ندير الموقف بأقل جهد ممكن ,,,


-----


في الماضي كان لدي وقت أحكي فيه للطالبات حكايات ( هاادفة)

الآن طالبات الصف الثاني المتوسط يـُـخبرن طالبات الصف الأول المتوسط بأني حكيت لهن حكاية

فتطالبني الصغيرات بأن أحكي لهن حكاية كما فعلت مع غيرهن ,,,


لا ااا يوجد وقت لذلك :confused: ,,, يجب أن نأخذ الدرس ونحل تدريبات الكتاب ,,, وتدريبات النشاط ,,


 
التعديل الأخير:

أم مي

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2010
المشاركات
40
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مع احترامي الشديد يا أستاذ معيض


المنهج يحتاج زيادة حصص00فأنا في مدارس التحفيظ والنصاب خمس حصص00عدم توفر غرف المصادر


*عدد الطالبات يصل إلى الثلاثين والأربعين00كيف نكون مجموعات؟؟؟


*المشرفات نائمات بالعسل00


*المديرات 00أهم شيء دفتر التحضير00


*ياليتكم قبل تطوير المناهج طورتوا المباني المدرسية وطورتوا المشرفات والمديرات وطورتواالمعلمات


*منهج جديد كلفنا به في شوال لا دورات لامشرفات00مع هذا كله لازلت صامدة:(
 

معلومات العضو

إنضم
21 سبتمبر 2010
المشاركات
79
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مع احترامي الشديد يا أستاذ معيض
المنهج يحتاج زيادة حصص00فأنا في مدارس التحفيظ والنصاب خمس حصص00عدم توفر غرف المصادر
*عدد الطالبات يصل إلى الثلاثين والأربعين00كيف نكون مجموعات؟؟؟
*المشرفات نائمات بالعسل00
*المديرات 00أهم شيء دفتر التحضير00
*ياليتكم قبل تطوير المناهج طورتوا المباني المدرسية وطورتوا المشرفات والمديرات وطورتواالمعلمات
*منهج جديد كلفنا به في شوال لا دورات لامشرفات00مع هذا كله لازلت صامدة:(



رأيي الخاص ,,, وإذا أحببتِ تنفيذه ,,, وإذا لم يعجبك اتركيه ,,,


أولاً ,,, خلي المديرة تخبط راسها في الحيط ,,, لا تكترثي لدفتر التحضير ,,,




ثانياً ــ لا تقومي بعمل مجموعات أبداً ,,, لأن تشطيل الطالبات على هيئة مجموعات

يعني أن تقومي بالتدريس عن طريق التعلم التعاوني ,,,ومن أهم شروط التعلم التعاوني

أن يكون عدد الفصل لم يتجاوز العشرين طالبة ,,,

بالإضافة إلى خطوات عديدة يجب أن تلم بها المعلمة ,,, لكن من البداية أقول لك

التعلم التعاوني في مدارسنا ( هـَـبـَـل )

وأكيد واحد أو وحدة في الوزارة ما يدري عن الواقع نزل تعميم قبل سنوات

عن التعلم التعاوني دون أن يرى الفصول والواقع ,,, الله المستعان ,,,



ثالثاً ــ نحن عندنا 6 حصص ونهرول قدر المستطاع ,,

فإذا كنتِ في تحفيظ القرآن مطالبة بذات المقرر دون نقص فـهي فعلاً مشكلة حقيقية .

وأرى أن الحل هو في تكثيف الواجبات للطالبات .

ثم تقومين بحل الواجب على السبورة بسرعة لتصحح معك الطالبات

أو تقومين بالحل على ورقة وتصورينها بعدد الطالبات ( إن أمكن ) وتعطين لكل طالبة ورقة

هي تصحح لنفسها وتكتشف خطأها ,,,






رابعاـ تكتبين خطابات متتالية للإدارة ومنها للوزارة لتخفيف المقرر على التحفيظ

أو زيادة الحصص ,,,
 

أم مي

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2010
المشاركات
40
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أختي متطلعةبوركت على هذا الرأي



بإذن الله سأعمل به00جعلك الله في أعلى عليين00دعواتي الصادقة بأن يمنحك الله الصحة والعافية


وأن يرزقك من واسع فضله00:)
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمدة | مكتب ترجمة معتمد | اكواد خصم | الدراسة في ماليزيا | السياحة في روسيا | صيدلية | أخبار ليبيا | الضمان المطور | تصميم تطبيقات الجوال | شركة تنظيف بالرياض | شركة سيو | شركة تنظيف | ارشفة مواقع | تسويق | دعاء الوتر | كورس سيو | ارشفة مواقع | شركة مكافحة حشرات بحائل | حجر هاشمي | شركة تسليك مجاري بالقصيم | عيادات الاسنان | عيادات ليزر جدة | تصوير المنتجات | حبق مجفف عجوة المدينة | زيادة متابعين تيك توك سي في نماذج سيرة ذاتية تعلم الاسهم الامريكية تعلم الاسهم كشف تسربات المياه مساج منزلي الرياض خدمات seo المنزل الذكي تحفيظ القرآن عن بعد مدرسة خصوصية مطابخ متجر عطور حجر هاشمي حجر دبش اشعة منزلية متنقلة برنامج حسابات برنامج حسابات مدارس ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى