هل انتم مقتنعون بهذا المنهج ... شارك برأيك لو تكرمت

عشوق

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
19 سبتمبر 2011
المشاركات
326
مستوى التفاعل
14
النقاط
18
أخي الفاضل : المنهج الجديد يريد من الطالب أن يتعرف على لغته ويتحدثها بالفطرة ، من وجهة نظري أن هذا المنهج مميز ومترابط يجعل الطلب يفكر ويحلل ويسنتج ويطبق ولكن يحتاج له قاعات تعلم وليس فصول تعتمد على التلقين وأيضا يحتاج إلى إلى إلغاء زمن الحصة ويجعلها حصة واحده لاترتبط بزمن بحيث نجعلها مثل ثلاث ساعة متواصلة . تقبل مروري .....أخوك : أحمد الغامدي.
 

علي العمر

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
29 يوليو 2011
المشاركات
314
مستوى التفاعل
2
النقاط
18
الإقامة
السعودية
السلام عليكم : المنهج جميل جدا ويكفي أنه جمع اللغة بعد الشتات ولكن ومن وجهة نظر متواضعة يحتاج إلى بعض الأمور المكملة لبعضها البعض منا جميعا ومنها :
/عدم الاستعجال في الحكم . / تكاتف الجميع في التوضيح لأساليب تدريس المنهج ./ توفير المكان والوسائل المساعدة للشرح / التنبه إلى أعداد الطلاب في الفصول ... فكيف تدخل فصل فيه (40) طالبا وتريد توزيعهم إلى مجموعات ؟! / التحفيز والكلمة الطيبة لها مفعول لدى الآخرين سواء كانت للطالب أو للمعلم أو ... فمهما وجد من تقصير يبقى ما يقوم به المعلم أو غيره عرضه للنقص ولا كمال إلا لله فلا يصادر أحدنا مجهود الآخر .
ودمتـــم بخير .
 

فروسيي

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
7 سبتمبر 2011
المشاركات
10
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
المنهج يحتاج الى تأليف دقيق ويوجد اخطاء في كتاب المعلمة وعندما نطلب من المشرفة درس نموذجي حتى تعم الفائدة تزعل وتقول ان هذا الطلب لايخدمنا ويدل على اننا قديمين ولا نواكب التدقم الحضاري وعندما نعطي امثلة في درس الفعل أكل محمد التفاحة مثلا قالت انها امثلة قديمة ويرفضن اي حوار فما رأيكم ...!
 

فالي زين

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
15 سبتمبر 2011
المشاركات
64
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انا ارى ا انه دسم جدا على الصف الاول خصوصا بان هناك طالبات القرى لم يلتحقن بالروضة بمعنى متى تتقن حفظ الحروف ومتى تفهم المهارات الجديدة .ارهاق على المعلمة
 

عامر العربي

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
17 مايو 2010
المشاركات
35
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
المنهج فيه ضعف لغوي في طريقة طرح المعلومات وفيه موضوعات لا فائدة منها والله يعين الطلاب والمعلم كرف ونسبة الجادين من الطلاب متدنية حسب المناطق التعليمية:b16::b16::b16:
 

نشوى سعيد

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
2 فبراير 2011
المشاركات
68
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بالفعل هناك مواضيع لا تشرح الا بوسائل عرض مخصصة يمكن الا تتوفر في المدرسة
وإلا سيكون الدرس ليس له اي معنى او فائدة
:sm8:
 

أريج

موقوف

معلومات العضو

إنضم
11 أغسطس 2010
المشاركات
73
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ليست المسألة تتعلق بالاقتناع
المنهج من حيث الإخراج والطباعة متميز جدا ولا نقاش في ذلك

لكن من خلال تطبيقه لسنتين وبمقارنة من درس على المنهج السابق مع من درس هذا المنهج تجد أن المتعلمات والمتعلمين وجدوها مادة سخيفة(( بحسب رأيهم طبعا)) لاتستحق المذاكرة وهذا ماحدث فعلا ... وتجد نسبة الفوارق كبيرة من ناحية الضعف اللغوي وووووووووو
الحقيقة أنّ العيب لايتعلق بالمنهج وحده ولكن التقويم المستمر أيضاَ دمر المتعلمين والآن لاتجد متعلمة ومتعلم يعرف يقرأ قراءة سليمة من الأخطاء أو يعرف الحركات على الكلمة من دون تشكيل لضعفه في الإعراب ولا أقول لضعفه وإنما أقول لعدم معرفته به أساساّ .

ويقال لك أيضاً أن الوزارة تتجه لتطبيق التقويم المستمر في كل المراحل بعد ثبوت فشله من سنين وليس سنة واحده

ائحة لتقويم الطلاب من الصف الأول حتى الثانوية العامة

[gdwl]"خبر الجوف"


كشف مدير عام التقويم بوزارة التربية والتعليم الدكتور عثمان الزامل عن قرب إصدار لائحة تقويم جديدة للطلاب والطالبات من الصف الأول الابتدائي إلى الثالث ثانوي بما فيها آليات التقويم المستمر وهي طور الاعتماد حاليا ويتم تطويرها كل 4 سنوات. فيما كانت لجنة عليا بمشاركة من مختصين في الوزارة وخارجها من الجامعة قد عملت على تطويرها على مدى 8 شهور.
وقال كما نشرت جريدة المدينة إن تطوير المناهج والمشروع الشامل ونظام المقررات دعا إلى إعادة تحليل المحتوى وصياغة الأهداف وبناء اختبارات للمناهج الجديدة وفي كل عام يطرأ تطوير جديد وتظهر الحاجة إلى ورش عمل جديدة وتحد من تفاوت عمليات تقويم الطالب من منطقة إلى أخرى وبالتالي تعقد هذه الورش من فترة إلى أخرى.
وأضاف إننا نسعى من خلال هذه الورش إلى تحليل المحتوى للخطة الدراسية ووضع الأهداف المبنية على تحليل المحتوى ومن ثم بناء جداول مواصفات وكل هذا من أجل بناء فقرات إخبارية محكمة ومقننة يستفيد منها المعلم في الميدان التربوي في بناء نماذج إخبارية معيارية مقننة متماثلة في جميع مناطق المملكة تقوم الطالب تقويما متماثلا مهما اختلفت المناطق.
ولفت إلى أن الإدارة العام للتقويم التربوي تسعى لإنجاز مشروع بنك الأسئلة في القريب العاجل وهذه الورش تصب في بنك الأسئلة. وأكد أن سمو وزير التربية والتعليم أكد على نشر ثقافة القياس والتقويم في الميدان ،وهذه الورشة جاءت ضمن 14ورشة عقدت منذ العام الماضي في مختلف مناطق المملكة الغرض منها نشر ثقافة القياس والتقويم وتوحيد إجراءات تقويم تحصيل الطالب دراسيا على مستوى مناطق المملكة المختلفة بوجود معايير ومحكمات ثابتة.[/gdwl]


هذه هي النتيجة
تقويم مستمر + الغاء الاختبارات النهائية + منهج غير مرتب بتقسيم العلماء لكل علم عربي مع خلوه من تمارين الإعراب = جهل مركب
 

البدورة

عضو ماسي

معلومات العضو

إنضم
24 يناير 2012
المشاركات
233
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد منهج لغتي للصف الأول الابتدائي رائع إذا تم الشرح بالطريقة الصحيحة



يوجد فيه إجابيات وايضا سلبيات ولكن المنهج رائع يعطيهم العافية على التطوير والرقي بالمجال التعليمي



وأبناؤنا .واللي يقول المنهج فاشل ليس صحيح افهمي المنهج وراح تحبينه صدقوني لابد من التقدم لنكن


يد واحدة ونساهم في هذا التقدم واسأل الله أن يد يم علينا نعمة الأمن والأمان وأن ينفع بنا الإسلام والمسلمين.......
 
التعديل الأخير:

اجمل استاذه

عضو جديد

معلومات العضو

إنضم
21 ديسمبر 2011
المشاركات
2
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انا معكم في السلبيات اللي ذكرتوها خاصة منهج رابع مضغوط وعدد الحصص ماتكفي خاصة اذا عدد الطالبات كثير صعب نتابع الاملاء وفيه إهمال لجزء أساسي من لغتي وهو الإعراب
 

غادة الشمال

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
4 سبتمبر 2012
المشاركات
59
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
هي جت على المناهج ياأخي جننننننوووووناااااا كرهونا بذا التدريس
حسبي الله عليه ونعم الوكيل .
 

أم عبدالعزيز

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
18 سبتمبر 2007
المشاركات
93
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الدمام
مناهج لغتي رائعة جدا ولكن تحتاج الى تخطيط وتحديد الهدف الذي نريد ان يصل له الطالب في نهاية العام الدراسي وهذا يكون من قبل المعلمين
 
التعديل الأخير:

أبوعبداللله

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
22 أكتوبر 2010
المشاركات
121
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
المنهج جميل ولكن لا يخدم الطالب بتاتا لماذا ياعالم مافي وقت للمراجعة للدروس السابقة
اتمني أن يتم ترشيحي لمدة سنة واحدة فقط وأضع منهج لغتي بصورة صحيحة لجميع المرحلة الابتدائية
 

رندا الشمال

عضو جديد

معلومات العضو

إنضم
14 أكتوبر 2012
المشاركات
4
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

تحيه بحجم السماء

اعتقد من وضع المنهج يعيش في كهف لايعلم مايدور حولنا .لابد من اعداد المكان والبيئة المناسبة له حتى يعطي ثماره

ولايطبق في اي مجتمع ولا اي حي . فكيف نطالب الدارسين بمشاريع وانجازات وهي لاتملك حاسوب ولاتوجد شبكة في منزلها .
فهو يحوي انشطة كثيرة جدا الحصة الواحدة لاتستوعبها غير اعداد الطلبة.فكيف بمعلم لدية 30 او 40 طالب اني يطبق هذا المقرر ؟ فالمنهج وضع كتعليم ذاتي للطالب ولكن لم نستطيع تطبيقه فمازالنا نلقن الطلبة لعدم توفر البيئة المناسبة.ولاننسى الاستظهار فلماذا يستظهر الطالب الايات القرانيه ولديه منهج قرآن وتفسير يحفظ فيه مايشاء من السور

ودمتم ...هند
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى