السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أشكر جميع العاملين على نجاح هذا المنتدى ولكن عندي سؤال أود توجيه إلى الأخوان وهو
كيف يتم تدريس هذا المنهج في مدرسة لايوجد بها مصادر تعلم؟
شكرا لك أختي وأرجو أن نكون أخوة في الله ولكم وجهة نظري ( مثلا نص الانطلاق ) يقيم أثناء الحصة من حيث جودة القراءة (5) درجات وأداء الحوار تقييم جماعي تعاوني في موضوعات مختارة (5 )درجات والحفظ مقسم بين نصين الآيات والشعر (4) درجات
تقييم الكفايات( تأتي بقطعة فيها قيم اسلامية وتضعي عليها اسئلة الفهم ثم تطبق عليها بقية الدروس اللغوية الرسم الإملائي ، الرسم الكتابي ، تكتب جملة تحددها المعلمة من النص ، الصنف اللغوي الآسلوب اللغوي والآسلوب اللغوي،والوظيفة النحوية يبقى عندي التواصل الكتابي أعطي المتعلم قصة قصيرة جدا واطلب منه ان يضع نهاية لها ,آخر شي أقرأ موضوع من اختياري واطلب من المتعلم حسن الاستماع والتركيز ثم يجيب المتعلم أو المتعلمة على أسئلة نص الآستماع .أم المشاركات ملف انجاز المتعلم (4 ) درجات والمشاركة والتفاعل مع الدرس (2 ) درجة مع شكري لكم واحترامي