نريد تصويت يا عربي لمادة لغتي .. متوسط

هل انت راضي عن طريقة التقويم في لغتي للمرحلة المتوسطة ؟

  • راضي عن طريقة التقويم

    الأصوات: 19 31.1%
  • غير راضي عن طريقة التقويم

    الأصوات: 42 68.9%

  • مجموع المصوتين
    61

كنت وما زلت

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
31 أغسطس 2012
النقاط
6
نشاط كنت وما زلت:
81
0
0
  • نريد تصويت يا عربي لمادة لغتي .. متوسط
بسم الله الرحمن الرحيم
أخواني مشرفي ومشرفات ومعلمي ومعلمات لغتي للمرحلة المتوسطة الموقرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
بما اني قمت بتدريس لغتي وابنائي يدرسون في نفس هذه المرحلة .
فإني اجد طريقة تقويم مادة لغتي طريقة صعبة على المعلم والطالب
فكيف يختبر الطالب في مجموعة من الاوراق لا تقل عن خمس أوراق كما رأيت ؟؟
واعداد الطلاب هائل فكيف يتم تصحيح تلك الاوراق بوقت قصير خصوصا انها ثلاث فترات تقويمية ؟؟!!
والاختبارات أغلبها مقالي وليس موضوعي ..
اتوقع أن التطوير لمادة لغتي ينتابه شيء من الصعوبة والخطأ لذا لابد من اقتراح
طرق اخرى لتقويم المادة..
ودمتم ارجو ان يتم التصويت على الموضوع ..
معلم لغة عربية خبير
 
التعديل الأخير:

كنت وما زلت

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
31 أغسطس 2012
المشاركات
81
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
26مشاهد ولم يتم التصويت؟؟؟؟
ارجو تثبيت الموضوع ليتم مشاهدته من الجميع ..لما له من اهمية في تطوير العملية التعليمية .
 

كنت وما زلت

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
31 أغسطس 2012
المشاركات
81
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
53 مررور بدون اي تصويت بالإيجاب او السلب ؟؟!!
ماذايعني ذلك ؟؟؟
 

علي العمر

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
29 يوليو 2011
المشاركات
314
مستوى التفاعل
2
النقاط
18
الإقامة
السعودية
وعليكم السلام

سأناقش جزئية الأسئلة / يستطيع المعلم /ة أن يختار أي نوع من الأسئلة ( الموضوعية بأنواعها مزاوجة ,,اختيار

من متعدد ,, صح والخطأ ,, أكمال الفراغ ,, في بعض مهارات المادة التى يراها والبعض الآخر يستخدم فيه الأسئلة المقالية

وبالتالي يجد المرونة في التصحيح ,,, خصوصا أن لا تعميم على حد علمي يلزم بالأسئلة المقالية فقط ... وشكراً .
 

كنت وما زلت

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
31 أغسطس 2012
المشاركات
81
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
وعليكم السلام

سأناقش جزئية الأسئلة / يستطيع المعلم /ة أن يختار أي نوع من الأسئلة ( الموضوعية بأنواعها مزاوجة ,,اختيار

من متعدد ,, صح والخطأ ,, أكمال الفراغ ,, في بعض مهارات المادة التى يراها والبعض الآخر يستخدم فيه الأسئلة المقالية

وبالتالي يجد المرونة في التصحيح ,,, خصوصا أن لا تعميم على حد علمي يلزم بالأسئلة المقالية فقط ... وشكراً .

مشكور ... إ
 

الكاسح

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
8 أكتوبر 2010
المشاركات
36
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اشكرك على طرح الموضوع واقول أن الحرية للمعلم في وضع الأسئلة بين المقالية والموضوعية وإن كنت أرى أن الطلاب والطالبات اصبحوا يتهاونون في مادة لغتي لأنها تقويم مع العلم أن لها درجات . ولا أعلم ما السبب في ذلك
 

كنت وما زلت

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
31 أغسطس 2012
المشاركات
81
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
اشكرك على طرح الموضوع واقول أن الحرية للمعلم في وضع الأسئلة بين المقالية والموضوعية وإن كنت أرى أن الطلاب والطالبات اصبحوا يتهاونون في مادة لغتي لأنها تقويم مع العلم أن لها درجات . ولا أعلم ما السبب في ذلك

مشكور ..
للعلم المشرفات والمشرفين. ياتون للاطلاع على الاسئلة ..ويجادلون المعلمين في طريقة الاسئلة ..بالرغم ان التقويم. توزع درجات من المفترض
باوراق عمل وليس اختبار ..30 درجة وهو مايلزم به المشرفين المعلمين
وكما نرى ان المنتديات اقتضت بالاسئلة بطريقة معينة ..ويطالب المعلمين بتوفير نماذج اخرى .ولا يكلف نفسه بوضعها .
 

كنت وما زلت

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
31 أغسطس 2012
المشاركات
81
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
271.. ؟؟؟؟؟ مشاهد
تم مرورة بدون اي تصويت هل أعدهم عنصر محايد؟؟؟
ثقتي التامة في عدم نجاح التقويم. خصوصا حين ارى معلمين ينزلون الاختبارات من الموقع بدون ادنى تغيير ..
وبحث ابنائنا عن كتاب المعلم ..ونماذج الاختبارات ...
عموما التصويت مفتوح. ..والمطالية في المرونة في وضع اختبارات التقويم مستمرة ..وباختيار المعلم ولا
يلزم بالسير على طريقة معينه تكون ميسرة له في الوضع والتصحيح ..والوقت للطالب
 

ام اليارا

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
15 نوفمبر 2011
المشاركات
48
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أما نحن فمطالبين بأسئله مطابقه للمواصفات ( شروط المواصفات ) تضعها الموجهه ونحن ننفذ بدون نقاش هذا بالاضافه مطالبين تطبيق استراتيجيات لتنفيذ الحصه بالاضافه الى متابعه تقويم الكم الهائل من الطالبات ومتابعه القصور والفقد المهاري والله بديت اكره الماده من كثر الطلبات اللي ما انت عارفه تسوين ايش وتخلين ايش زائد على ذلك الاعمال المدرسيه الاخرى
 

كنت وما زلت

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
31 أغسطس 2012
المشاركات
81
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
أما نحن فمطالبين بأسئله مطابقه للمواصفات ( شروط المواصفات ) تضعها الموجهه ونحن ننفذ بدون نقاش هذا بالاضافه مطالبين تطبيق استراتيجيات لتنفيذ الحصه بالاضافه الى متابعه تقويم الكم الهائل من الطالبات ومتابعه القصور والفقد المهاري والله بديت اكره الماده من كثر الطلبات اللي ما انت عارفه تسوين ايش وتخلين ايش زائد على ذلك الاعمال المدرسيه الاخرى

مشكورة اختي على الطرح الذي هو ما نسعى له لنوضح بؤرة الخلل ويتسنى للمشرفين تلافيها وإبداء أرائهم حولها ..
 

معلومات العضو

إنضم
14 سبتمبر 2011
المشاركات
166
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الاحساء المبرز
انا اتفق في صعوبة التقويم من جانبين :
اولا : كثرة بنود وتفاصيل التقويم مابين شفهي وتحريري وتقسيمات كثيرة .
ثانيا ك كثرة اعداد الطالبات التي تتعب ونرهق المعلمة في تتبع الطالبة بدقة في كل التفاصيل
 

معلومات العضو

إنضم
14 سبتمبر 2011
المشاركات
166
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الاحساء المبرز
بالنسبة للاخت الفاضلة التي تقترح وضع المشرفة للاسئلة فأنا لااتفق ابدا معها في ذلك لان المستوى التعليمي يختلف من مدرسة الى اخرى بل بين فصل واخر وكل معلم واسلوبه وطريقته مع طلابه فكيف اقيد العالم بأسئلة موحدة
 

الساهردوما

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
11 أكتوبر 2010
المشاركات
60
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
الإقامة
مصري
أعتقد عدم وضع اختبار في نهاية الفصل لمادة لغتي هو السبب في تهاون الطلاب واستهتارهم بالمادة فمن المممكن جدا ان تكون الاختبارات في نهاية كل وحدة هي اختبارات شهرية تحسب للطالب في المشاركة لكن لا تغنى عن الاختبار النهائي

ثانيا النصاب 24 حصة هو نصاب قاهر للمعلم ومحطم ومدمر لوقته أرجو تخفيض النصاب حتى يتمكن المعلم من إيجاد وقت مناسب لمتابعة الفاقد المهاري لدي الطلاب الضعاف وكذلك رعاية الموهوبين والمتميزين بالإضافة إلى إجادة العمل وإتقانه وإث رائه بأوراق العمل والاختبارات والواجبات
 

جويدة

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
22 فبراير 2011
المشاركات
6
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مشكورة أخيتي على هذا الطرح فعلا الموضوع يحتاج إلى تعديل خصوصا في مسألة آلية الأختبار فمثلا نحن معلمات لغتي في الحدود الشمالية نعاني من هذا الأمر كل فصل دراسي أو كل سنة تأتي لنا مشرفة جديدة وكل واحدة منهن للأسف لها طريقتها في كيفية شرح المادة كذلك طريقة الأختبار في السنة الماضية كان الأختبار في يوم واحد والدرجة تكون 30 لجميع الكفايات أما هذه السنة اصبح الأختبار يقسم ليومين أحدهما تكون درجته 8 مقتصر على المقروء والمسموع والآخر تكون درجته 22 على بقية الكفايات مع العلم أن بعض المشرفات تقول لك الحرية في توزيع الدرجات والكفايات والبعض تتشدد في وجوب ان يكون الاختبار موزع على 8 و22 كما ذكرت في منطقة واحدة ومنهج واحد واختلاف في الآراء ومن هي الضائعة بينهن هي المعلمة استفسار هل نظام توزيعة الدرجات على (8 و 22 ) معمول به في جميع مناطق المملكة وهل له تعميم أم هو مقتصر على اجتهاد شخصي من مشرفات الحدود الشمالية
 

كنت وما زلت

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
31 أغسطس 2012
المشاركات
81
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
اشكر الجميع على إبداء وجهة نظرهم .والمعذرة لتأخري ردي ..
وكما قلت مسبقا إن الهدف هو اعطاء المعلم حرية التقويم بما يتناسب مع طلابه وظروفه
 

معلومات العضو

إنضم
14 سبتمبر 2011
المشاركات
166
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الاحساء المبرز
السلام عليكم في الحقيقة ان المشكلة في جانب من جوانبها هواختلاف وجهةالنظر بالنسبة للمشرفين للمشرفين فنجد تناقض كبيرواختلاف في وجهات النظر واضح وبين وتناقض في الرؤيةوالافكار لان المناهج جديدة ولم يسبق لهم تدريسها فعلاقة المشرفين بالمةهج سطحية
ولكن يسبق عام المنهج واقعر ملي بالحشو
 

كنت وما زلت

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
31 أغسطس 2012
المشاركات
81
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
مرحبا بك وأهلا . المتوسطة الرابعة
نعم بعد المشرفين عن التطبيق يجعلهم في دائرة الغموض ..فكما ذكرت المنهج حشو. خصوصا بكتاب النشاط .
فما لاحظته أن معظم المعلمين والمعلمات لم يوفقوا في متابعة الكتابين .ويلحون على الطلاب بأن الاختبار
من خارج الكتاب ..وهو ما لاحظته من قبل الزملاء نسخ ولصق من متتديات مختلفة .
 
التعديل الأخير:

منار الدجى

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
3 نوفمبر 2010
المشاركات
348
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
كتاب لغتي واحد عن 7 كتب
المنهج طويل جدا
اسدد و اقارب بس لو ادقق في كل شيء
لن انتهي الا في رمضان
 

كنت وما زلت

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
31 أغسطس 2012
المشاركات
81
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
أهلا بك منار الدجى ..
كلام سليم جدا ..
لقد استبشرنا خير بتوحيد مواد اللغة العربية ..ولكن التطبيق .أخذلنا
.
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمدة | مكتب ترجمة معتمد | اكواد خصم | الدراسة في ماليزيا | السياحة في روسيا | صيدلية | أخبار ليبيا | الضمان المطور | تصميم تطبيقات الجوال | شركة تنظيف بالرياض | شركة سيو | شركة تنظيف | ارشفة مواقع | تسويق | دعاء الوتر | كورس سيو | ارشفة مواقع | شركة مكافحة حشرات بحائل | حجر هاشمي | شركة تسليك مجاري بالقصيم | عيادات الاسنان | عيادات ليزر جدة | تصوير المنتجات | حبق مجفف عجوة المدينة | زيادة متابعين تيك توك سي في نماذج سيرة ذاتية تعلم الاسهم الامريكية تعلم الاسهم كشف تسربات المياه مساج منزلي الرياض خدمات seo المنزل الذكي تحفيظ القرآن عن بعد مدرسة خصوصية مطابخ متجر عطور حجر هاشمي حجر دبش اشعة منزلية متنقلة برنامج حسابات برنامج حسابات مدارس ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى