[gdwl]هل بالإمكان إطلاعنا على هذه الدراسة التي أجريتها ، لتعم الفائدة ؟
[/gdwl]
1- الدراسة شملت مجموعة من الطالبات اللواتي درسن المنهج ومجموعة من الطالبات اللواتي تخرجن من المنهج السابق .
2-وشملت أيضاً مجموعة من المعلمات اللواتي مارسن تدريس المنهج السابق ومارسن تدريس هذا المنهج.
3- وشملت أيضاً زيارة لأساتذة في الجامعة وأخذ رأيهم .
4- وشملت أيضاً التجربة العام الماضي من خلال تدريس المنهج ومقارنته بمخرجات التعليم ممن درستهن في الأعوام السابقة .
4- وشملت أيضاً أخذ آراء معلمين ومعلمات من خلال منافذ التواصل عبر النت.
5- شملت أيضاً التجربة الحالية حيث أنّ الطالبات مستواهن ضعيف للغاية فأي سؤال في النحو أو في الإملاء أو حتى في القراءة والتعبير لايعرفن له إجابة ليس السبب المنهج السابق ولكن ضعف هذا المنهج الحالي + التقويم المستمر.
ملحوظة :_ المسألة لاتحتاج أصلاً لجدل لأنك لو سألت معلمة أو معلم سيقول لك المنهج الحالي ممتاز(( وهل تريده يقول لك غير جيد ولا يصلح؟؟؟) ولو سألته عن السبب ستجده يتحدث عن بساطة المعلومات ووووو الخ ( الكلام سهل ) ولكن أهم شيء وجده مدرسو المادة ممتعاً هو التخلص من الإختبارات النهائية والتخلص من تدريس كل ماده على حده والذي هو في الواقع جعل لمواد اللغة العربية هيبتها والتي ذهبت الآن مع ادراج الرياح وستجده أيضاً يمتدح هذا المنهج لأنه تخلص من شرح الإعراب( ولن يفضح نفسه بقول ذلك لك ) لأن بعض المعلمات والمعلمين عندهم ضعف فيه لذلك يمتدحن المنهج الحاضر لغتي معللين ذلك بأسباب فرعية مخفين الأصل والذي يتحدثون به علناً بينهم في غرفة المعلمات أو المعلمين.