من يشاركني الرأي

ام-دودي

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
30 أغسطس 2010
النقاط
0
الإقامة
السعودية
نشاط ام-دودي:
142
0
0
  • من يشاركني الرأي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أود أن أتحدث عن موضوع لي فيه رأيٌ شخصي
[glow=ffcc00]
موضوع(نص الاستماع)

[/glow]
لاحظت أن في المنتدى بعض المشاركات من الاخوة والاخوات لنص الاستماع عبارة عن عروض بور بوينت
وأنا أرى أن نصوص الاستماع لابد أن تركز على حاسة السمع فقط دون أن يكون هناك أمور أخرىتشتت سمع الطالبة وتركيزها مثل الصور أو العروض
أقدر جهود الأعضاء ولهم جزيل الشكروالثناء
[glow1=66ff00]ولكن هذا رأيي الشخصي[/glow1]
[glow=ff0000]
فمن يوافقني الرأي;)
[/glow]
 

ام-دودي

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
30 أغسطس 2010
المشاركات
142
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
السعودية
شكرا على المشاهدة
ولكن لهذه الدرجه موضوعي لايستحق أن تبدوا رأيكم فيه
على كل الاحوال شكرا لكم
 

تولينا الفوشية

مشرف(الصفوف العليا)

معلومات العضو

إنضم
17 مايو 2010
المشاركات
1,714
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
تبووووك الورد
شكرا على المشاهدة
ولكن لهذه الدرجه موضوعي لايستحق أن تبدوا رأيكم فيه
على كل الاحوال شكرا لكم

بالعكس يستحق المشاهدة والرد بعد وكل انسان ووجهة نظره :)
أنا أقول نحتاج لعرض البور بوينت في حل التدريبات لأن طالبة الصف الرابع بسرعه تشتت فلابد من وجود شيء يشد انتباها معاك في الحصة ومافي أحسن من العرض أما عند الاستماع تكتفين بوضع شاشه العرض صورة نزلتها أحد الاخوات في المنتدى كانت فيها بنت واضعه أصبعها على فمها<<<< اش هالوصف هههههههههه:d اجعليها دائما وقت الاستماع
ودي أم دووووووووودي
 

ام-دودي

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
30 أغسطس 2010
المشاركات
142
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
السعودية
فديتك والله تولينا مافهمتيني عدل
انا اقصد حصة الاستماع نكتفي بالتسجيل الصوتي فقط
اما مايخص لافتات الاستماع فأنا خصصت لافتات استماع مكبره اضعها على باب الفصل من الخارج واخرى داخل الفصل خاصه بالطالبات
اما الافتة الخارجيه فقط قمت بالتوضيح للمعلمات والطاقم الاداري عندما يشاهدون هذه اللافته فهذا يعني عدم طرق الباب نهائيا مهما كانت الاسباب
اما فيما يتعلق بباقي الدروس فاسلوبي منوع مابين عروض البوربوينت وستخدام وسائل مرئية واخرى حسية
شكرا جزيلا لك على المرور والمشاركة بالموضوع
 

هديل الطير

مشرفة الأقسام العامة

معلومات العضو

إنضم
23 يونيو 2010
المشاركات
5,170
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الموقع الالكتروني
اهلين يالغالية

هي فعلا حصة استماع لكن هل تظنين باقي الطالبات

معك طوال فترة الحصة مشدودين للاستماع فقط

لانك بعدها رااح تسالينهم ... فلازم يكون فيه عروض

وفيه مشاركة من جميع الحوااس مو بس اعتمد ع حاسة وحدهـ

لو سالتيها بتحاول تتذكر بس لو كانت هناك اكثر من حاسة

رااح يساعدها ذلك .. !!


لك كل الود ع هالموضوع الرائع
 

ام-دودي

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
30 أغسطس 2010
المشاركات
142
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
السعودية
مشكورة اختي هديل وكلامك صحيح
بس لو ان الطلاب والطالبات ليسوا بقادرين على التركيز بحاسة السمع فقط لما كان هناك مهارة تسمى مها رةالاستماع فقط واعتبارها مهارة شرطية
وتقيم عليها الطالبات والطلاب
وبالنسبة لتجربتي الشخصية:اقوم بتهيأة الطالبات مسبقا لحصة الاستماع وبقوانين الاستماع وهي:
الانصات الجيد
عدم مقاطعة المعلمة
الجلسة الصحيحة
عدم اصدار اصوات او ضوضاء
التركيز في المادة المسجلة
وماشاء الله عليهن مطبقات للقوانين تماما
والرائع ايضا اني مزودة كل فصل بلافتات استماع تقوم بعض الطالبات بالصاقها والتجهيز للحصة قبل ان آتى للفصل
وشكرا
اختلاف الرأي لايفسد للود قضية
 

معيض أحمد الغامدي

::: المشرف العام :::

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2007
المشاركات
1,314
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الإقامة
جدة
الموقع الالكتروني
طرح غاية في الروعة وفيه وعي كبير
أشكر ( ام-دودي ) على هذه اللفتة
كما أشكر أختي ( هديل الطير ) و ( تولينا الفوشية ) على إثراء الموضوع
فكما قالت هديل الطير وتولينا الفوشية هي معينات لتدريس المهارة وبعد التدريس يستغنى عنها تماما كما يفعل في تقويم نص الاستماع
مرة أخرى أشكر لكن هذه اللفتة الجميلة
 

ام-دودي

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
30 أغسطس 2010
المشاركات
142
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
السعودية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشرفنا المحترم .....
.شكرا لك على مرورك الكريم لموضوعي وابداء رأيك فيه
وترجع بالسلامة إن شاء الله
 

ابوعيادة

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
29 أكتوبر 2010
المشاركات
62
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
تأكيد لرأي

الحقيقة أن نص الاستماع هي اضافة قيمة تحسب لمؤلفي منهج لغتي حيث كانت المناهج السابقة لاتعيره أي اهتمام ولذلك علينا أن ننمي هذه المهارة لدى طلابنا خاصة أن لها أثرعظيم في الفهم والاستيعاب فالطالب المنشغل دائما قليل التحصيل لذلك أنا مع الأخت الفاضلة في ما أشارت اليه وليتنا ندخل لدرس الاستماع من خلال الاية الكريمة(ان السمع والبصر والفؤادكل أولئك كان عنه مسؤلا) فبدأ سبحانه بالسمع لبيان أهميته ودرس الاستماع ليس الهدف منه جانب المعرفة بل الهدف اتقان المهارة نفسها0
 

شذرات

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
20 يوليو 2010
المشاركات
254
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
غادة الجنوب
سأخبرك بتجربتي وأنا طالبة!!
تاريخ الصف السادس كنت أجد صعوبة مع المعلمة التي تجيد الإلقاء أكثر من أي وسيلة معينة
فأحاول تتبع خيوط المعركة وإلى اين ستصل فأجد نفسي قد ضعت بين سردها وأسئلتها!
ولا شعوريا بدأت أتخيل أرض المعركة وقوادها واستعنت بالجهات الأربعة لتحديد المواقع والنزوح و...

وبمجرد انتهاء العشردقائق
الوحيدة التي تسرد المعركة بمثل ماذكرت معلمتها!!

أصدقك القول هذا ما عانيت منه فالطلاب ذو قدرات مختلفة والتشتت الذهني عامل وارد جدا خاصة مع أجيال الديجتال!

"نص فرسان"
الوحيد الذي استعنت فيه بالصوت والصورة
فكان التفاعل أكبر من سابقيه!!

لذا لا أرى بأسا من الأمرين متى مادعت الضرورة لأحدهما
ودمت متألقة
 
التعديل الأخير:

اسماء ابراهيم

مشرف(المرحلة المتوسطة)

معلومات العضو

إنضم
20 سبتمبر 2010
المشاركات
1,311
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الرياض
عزيزي فعلا هي حصة استماع تعتمد الطالبة فيها على حاسة السمع فقط ولكن لايمنع ان تربط الطالبة بين ماتسمعه وماتشهده من صورتعرض عليهافي شرائح البور بوينت فيساعد ذلك على ترسيخ المعلومه اكثر
ولا تنسى قاعدة هامه ( قل لي سوف أنسى. . أرني .. لعلي أتذكر.. أشركني .. سوف أتعلم )
 

بوح الخاطر

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
9 يوليو 2010
المشاركات
1,422
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الإقامة
دنيا الفناء
ما أتبعه مع طالباتي هو تشغيل النص بدون عرض ثم بعد ذلك وأثناء حل أنشطة النص نحتاج لعرض بعض الصور لتثبت المعلومة
كعرض جهاز الحاسوب الأول
والدولار
والآثار القديمة لفرسان
ونا هيك هن سمك الحريد فقد شد انتباه الطالبات وأتوقع بأن جزيرة فرسان محفورة الآن بأذهانهن
ولك أن تجربي جميع الطرق مع مجموعة من طالباتك ومن ثم تختارين لهن الأنسب
تقبلي ودي واحترامي
 

أم مشعل

مشرف(الصفوف العليا)

معلومات العضو

إنضم
3 أبريل 2010
المشاركات
839
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طرح غايةٌ في الروعة يا أم دودي أنا معكِ في طرحك ورأيك

في جميع دروس الاستماع كنت أعتمد أعتماد كلي على حاسة السمع فقط وأطلب من طالبتي تعطيل بقية الحواس

وأن تغمض عينيها وتسمع وتعيش مع ما تسمعه

وبعد انتهاء النص أطلب منها فتح عينيها ثم نبدأ بحل التدريبات وأجد نتيجة رائعة جداً من الطالبات

أما في آخر نص جربت أن أعرض أمامهن صور مع النص وكانت النتيجة غير مُرضية أبداً :(

فحسمتُ أمري بأن نص الاستماع تُعطل به الحواس ماعدا حاسة السمع

ومن أهدافه أن تتعلم أيضاً الطالبة فن الإنصات والوعي لما يُقال لها دوماً ومن أي مُتحدثٍ معها

هذا هو رأيي في الموضوع

:)

؛
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمدة | مكتب ترجمة معتمد | اكواد خصم | الدراسة في ماليزيا | السياحة في روسيا | صيدلية | أخبار ليبيا | الضمان المطور | تصميم تطبيقات الجوال | شركة تنظيف بالرياض | شركة سيو | شركة تنظيف | ارشفة مواقع | تسويق | دعاء الوتر | كورس سيو | ارشفة مواقع | شركة مكافحة حشرات بحائل | حجر هاشمي | شركة تسليك مجاري بالقصيم | عيادات الاسنان | عيادات ليزر جدة | تصوير المنتجات | حبق مجفف عجوة المدينة | زيادة متابعين تيك توك سي في نماذج سيرة ذاتية تعلم الاسهم الامريكية تعلم الاسهم كشف تسربات المياه مساج منزلي الرياض خدمات seo المنزل الذكي تحفيظ القرآن عن بعد مدرسة خصوصية مطابخ متجر عطور حجر هاشمي حجر دبش اشعة منزلية متنقلة برنامج حسابات برنامج حسابات مدارس ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى