من لديه فكرةٌ أو برنامج معين أو أساليب لتطبيقها على الوحدة الرابعه ( نباتات )

معلومات العضو

إنضم
18 سبتمبر 2011
النقاط
16
العمر
38
الإقامة
الرياض
نشاط لغــــم تربوي:
133
0
0
  • من لديه فكرةٌ أو برنامج معين أو أساليب لتطبيقها على الوحدة الرابعه ( نباتات )
من لديه فكرةٌ لتطبيقها على الوحدة الرابعه ( نباتات ) تم ارفاق خطة هذا الأسبوع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إخواني وأخواتي تبقى لنا في هذا الفصل الوحدة الرابعة وهي ( نباتات ) في منهج لغتي للصف الثاني الإبتدائي .

البعض قد بدأ الأسبوع الماضي والبعض سيبدأ في هذا الأسبوع .

من لديه فكره معينه ناجحه وفعاله أو يطرح لنا طريقته لكي يستفيد منها المعلم الجديد ويطبقها على أبنائه .

شاكرين لكم تعاونكم .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
التعديل الأخير:

معلومات العضو

إنضم
18 سبتمبر 2011
المشاركات
133
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
العمر
38
الإقامة
الرياض
سأزودكم بخطتي لهذا الأسبوع أتمنى إبدآء رأيكم فيها

أرحب بالنقد بكل أنواعه :)
 

المرفقات

  • نموذج للخطة.doc
    117 KB · المشاهدات: 1,222

انفاسها جوري

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
15 سبتمبر 2011
المشاركات
22
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
عوااااااااااافي بس ياليت افكار مشوووقه لبداية الوحده
 

معلومات العضو

إنضم
12 سبتمبر 2011
المشاركات
38
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم بايه أرحب بجميع الزوار وأود أن أوضح مدخلي للوحدة الرابعة بدأتهابعرض مقطع صوت لاية 53في سورة طه ((الذي جعل لكم الأرض مهدا وسلك لكم فيها سبلا وأنزل من السماء ماء فأخرجنا به ازواجا من نبات شتى))
ثم قمت بسؤال الطالبات حول هذه الأية ماذا أنزل الله من السماء وبعد الاجابة سألتهن ماذا أخرج الله بهذا الماء وبعد اجابتهن ماأنواع النبات طبعا أنواع النبات الخضار والفواكه والحبوب والأشجار وغيرها ثم استنبط عنوان الوحده من الطالبات بعد تدوينه أقوم بعرض صور للنباتات مختلفه ثم قمنا بحل تمارين مدخل الوحدة ويفضل في أول تمرين نحضر شتلة صغيرة ونتعلم سويا الخطوات لزراعة هذه الشتلة اولا الحفر ثم وضع البذرة ثم سقيها بالماء ثم انتظار الثمار وذلك بترقيم الصور الموجودة في كتاب الطالبة اتمنى أكون أفدتكم والسماح على التأخير
 

قبول البيت

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
11 سبتمبر 2011
المشاركات
12
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
افضل ان يكون الدرس عملي بحيث ان تخرج المعلمة مع طالبات إلى ساحة المدرسة وتقرأ الآيات التي ذكرتها الأخت وتسأل الطالبات -اشرحي الآيه في مكانا هذا او استنطبي الآيه ومثليها في المكان الذي نحن فيه ؟؟؟ وهنالك اسئله جميلة وذكية التي ستتذكر الطالبة هذا كما في مقوله الشافعي التي تقول((اسمعني وسوف انسى , ارني لعلي اتذكر , اشركني وسوف افهم ...)) وهذا كنت اريد ان اوضحه لكل المستفيد واتمنى انني استطعت توضيحه .. وشكرا
 
التعديل الأخير:

معلومات العضو

إنضم
18 سبتمبر 2011
المشاركات
133
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
العمر
38
الإقامة
الرياض
الله يعطيكم العافية اساتذتي الكرام على إفادتكم ونتمنى من الجميع سرعه المشاركه بما أننا لازلنا في بداية الوحدة
 

سلطان البشري

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
31 مايو 2010
المشاركات
70
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انا من فترة زرعت نبتة القمح وأحضرتها للطلاب بسنابلها الخضراء وسأتركها في الفصل حتى تجف وأعطيت الطلاب حبات القمح لزراعتها
 
التعديل الأخير:

أ:هبه

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
9 يونيو 2011
المشاركات
16
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أفكار رائـــعة
جزاكم الله كل خير وبارك فيكـــــم...
 

رايقة

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
12 سبتمبر 2011
المشاركات
64
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
جزاكم الله خيرا جميعا
 

هموووم

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
9 مارس 2011
المشاركات
38
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بالنسبة لي طلبت من إحدى التلميذات تسميع سورة الطارق ثم توقفت عند قوله تعالى (والسماء ذات الرجع والأرض ذات الصدع) سألت التلميذات ماالمقصود بالرجع؟ عندما يسقط المطر ماذا يحدث للأرض ؟ ......تتصدع أو تنشق .........لماذا؟إذًا تنصدع الأرض لتخرج (النباتات) هكذا كانت مقدمتي للوحدة.
 
التعديل الأخير:

ام نورة ومهند

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2010
المشاركات
425
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
افكار رائعة ماشاء الله تبارك الله الله يحفظكم من كل شر اوحاسد انا زرعت مع بناتي في الفناء وشاهدن نمو النيته وهي تشق الارض الى اعلى واجدت الفكرة واحس وحدة وطني ونباتات مشوقة لهن اكثرالانها عملي اكثر وحبوها البنات حتى اناشيدها حفظوها على طول ماشاء الله
 

شكران

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
24 سبتمبر 2011
المشاركات
31
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بارك الله فيكم وفي جهودكم

وكل علم نشرتوه للفائدة

وفقكم الله
 

فوزية الأنصاري

عضو ماسي

معلومات العضو

إنضم
12 سبتمبر 2011
المشاركات
208
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
كان مدخل الوحدة عبارة عن لعبة الغميمة ( غطيت عيون التلميذة من المجموعة الأولى وتذوقت ما وضعته في فمها وكشفت عن اسمه ) كتبت االاسم على السبورة وكذلك مع المجموعة الثانية حتى انتهت السلة ( فواكه - خضروات - حبوب )
رحلة حبة قمح - أحضرت القمح واشكاله وتدوقن طعمه .
عمر يزرع ويتعلم - أخدنا الدرس وبعد شرح خطوات الزراعة زرعنا الجزر في ساحة المدرسة وكانت تجربة رائعة حفروا وبذروا وغطوا ورشوا الماء وقد أفرحني جدا ضحكات الصغيرات كعصافير مغردة حفظهن الله .
 

خديجة العمري

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
8 سبتمبر 2011
المشاركات
11
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بارك الله في علمكم وجهدكم

اتمنى تزويد المعلمات الجدد امثالي بطريقة رفع الملفات سواء كانت وورد او بوربوينت لمساعدة الجميع

شاكرة ومقدرة
 

فاقده غاليها

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
12 سبتمبر 2011
المشاركات
265
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يووووووووه صار علوم ماصار لغتي ... والله هالماده مكثفه وشامله للمناهج الله يعظم اجرنا
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمدة | مكتب ترجمة معتمد | اكواد خصم | الدراسة في ماليزيا | السياحة في روسيا | صيدلية | أخبار ليبيا | الضمان المطور | تصميم تطبيقات الجوال | شركة تنظيف بالرياض | شركة سيو | شركة تنظيف | ارشفة مواقع | تسويق | دعاء الوتر | كورس سيو | ارشفة مواقع | شركة مكافحة حشرات بحائل | حجر هاشمي | شركة تسليك مجاري بالقصيم | عيادات الاسنان | عيادات ليزر جدة | تصوير المنتجات | حبق مجفف عجوة المدينة | زيادة متابعين تيك توك سي في نماذج سيرة ذاتية تعلم الاسهم الامريكية تعلم الاسهم كشف تسربات المياه مساج منزلي الرياض خدمات seo المنزل الذكي تحفيظ القرآن عن بعد مدرسة خصوصية مطابخ متجر عطور حجر هاشمي حجر دبش اشعة منزلية متنقلة برنامج حسابات برنامج حسابات مدارس ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى