ملاحظات في الرسم الإملائي بالوحدة السادسة

جارة المصطفى

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
2 ديسمبر 2011
المشاركات
912
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
طيبة الطيبة
أخي الفاضل شكري أوافقك الرأي في ملاحظاتك على درس الرسم الإملائي فقد أخذ منا جهدا كبير ا في شرحه يجب أن تؤخذ ملاحظاتنا بعين الاعتبار ويتم التعديل وفقا لها حتى نصل للهدف الذي نسعى له جميعا
 

معيض أحمد الغامدي

::: المشرف العام :::

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2007
المشاركات
1,314
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الإقامة
جدة
الموقع الالكتروني
أختي الفاضلة
جارة المصطفى
أقدر وأثمن جهودك
كما أننا نعتز جدا بملحوظاتكم التي لا يمكن أن تصدر إلا من العاملين الجادين الحريصين أمثالكم ، نقدرها ونعتز بها لأنكم شركاء لنا .
فعلا سيأخذ منا هذا المكون وغيره جهدا كبيرا ووقتا أكبر لو قمنا نحن بشرحه وتقديمه للمتعلمين ، فبهذه الطريقة لن يفهم ويتعلم إلا من وافقت طريقة شرحنا أسلوب تعلمه وطريقة تفكيره ، ولهذا أتت هذه المقررات بطرائق مختلفة في التدريس ومن أهمها التعلم الذاتي الذي قد يلائم كل المتعلمين على اختلاف أساليب تعلمهم وأنماطه .
سأدرج لكم نشاطات هذا المكون والمرجو من الجميع تقمص دور المتعلم محاولا فهم النشاط وما يرمي إليه :
النشاط الأول :
loghati-c6df742a73.jpg



النشاط الثاني :


loghati-bc8cdd8ef4.jpg



النشاط الثالث :


loghati-09837042a0.jpg



النشاط الرابع :

loghati-4d7c47510c.jpg



النشاط الخامس :

loghati-c6cb61fb10.jpg



النشاط السادس :

loghati-dc002f3b94.jpg



جميع النشاطات السابقة قائمة على مبدأ التعلم النشط
 

ولديام

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
7 يوليو 2010
المشاركات
88
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
وهناك ايضا خطأ في الاضاءة المواضع التي لاتحذف فيها همزة الوصل
فالفقرة الرابعة لاتحذف همزة الوصل اذا دخلت عليها همزة الاستفهام
وهذا خطأ فالصواب انها تحذف أليس كذلك ؟؟؟؟؟:sm274:
 

وردة سورية

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
12 يوليو 2010
المشاركات
149
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أستاذي الكريم أقدر ملاحظاتك وأقدر طريقة التعلم المعتمدة على الذات ولكن ألا تلاحظ طريقة العرض ألا تلاحظ عدد الطلاب في الفصول , والتفاوت بينهم والمطلوب في الوقت الحاضر تفريد التعليم , ألا تلاحظ الضعف بمادتنا الجميلة لأن المعوقات كثبرة أمامها بدءاً من وسائل الإعلام وانتهاء بكلام الطلاب عن صعوبتها وعدم أهميتها , ألا تلاحظ التكرار في الكتاب , الكتاب فيه جذور رائعة يجب الأخذ بها , ولكن به عيوب يجب تداركها وتلافيها لنصل لما نريد دفع أولادنا إلى حب لغتنا الأم لغة القرآن ولغة أهل الجنة مع الشكر الجزيل لكل من عمل في سبيل هذه اللغة
 

معيض أحمد الغامدي

::: المشرف العام :::

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2007
المشاركات
1,314
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الإقامة
جدة
الموقع الالكتروني
أستاذي الكريم أقدر ملاحظاتك وأقدر طريقة التعلم المعتمدة على الذات ولكن ألا تلاحظ طريقة العرض ألا تلاحظ عدد الطلاب في الفصول , والتفاوت بينهم والمطلوب في الوقت الحاضر تفريد التعليم , ألا تلاحظ الضعف بمادتنا الجميلة لأن المعوقات كثبرة أمامها بدءاً من وسائل الإعلام وانتهاء بكلام الطلاب عن صعوبتها وعدم أهميتها , ألا تلاحظ التكرار في الكتاب , الكتاب فيه جذور رائعة يجب الأخذ بها , ولكن به عيوب يجب تداركها وتلافيها لنصل لما نريد دفع أولادنا إلى حب لغتنا الأم لغة القرآن ولغة أهل الجنة مع الشكر الجزيل لكل من عمل في سبيل هذه اللغة

ما شاء الله تبارك
بداية أشكر لك هذا الطرح المميز والهادئ
التفاوت بين الطلاب هو تفريد التعليم وعليه فالتعلم الذاتي هو أفضل طريقة لتعلم الجميع مع مساعدة المعلم .
عندما نركز على الكفايات المستهدفة وندرسها من خلال توظيف كل المواقف التي يمكن لنا أن ندرس كفاية ما مستهدفة وسبق أن ناقشنا هذه المسألة في الصفحات السابقة ، ومن خلال تسهيل الأفعال التي تستدعي استخدام الكفاية سنتغلب على هذه الإشكالات أو على الأقل سنحد منها .
فمثلا لو أردنا تدريس الهمزة المتوسطة على الواو يمكن من خلال نشاط كالتالي :
ساعد
يساعد فهو مساعد
شارك
يشارك فهو مشارك
آمن
يؤمن فهو مؤمن
المثال الأخير هو المقصود
في خمس دقائق يكمننا أن نحدد احتياجات أبنائنا الطلاب والتدريس من خلالها
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى