معقولة النص كامل في حصة وحدة؟؟

النايفة

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
26 سبتمبر 2010
النقاط
0
نشاط النايفة:
17
0
0
  • معقولة النص كامل في حصة وحدة؟؟
يا حبايب بكرة ابدأ في نص الدعم لماذا بكت الوردة؟
سؤالي الملح هل أعطي الدرس أقصد قراءة النص في حصة واحدة
طوييييييييييييل بالمرة بالنسبة لرابع والا اقدر أجزئه عادي
لأن بصراحة البنات مايساعدون
بالله واحد يقولي كيف اعطاء الدرس
الله يرزقه الفردوس الأعلى ومن يحب​
 

الحياة بسمة

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
21 مايو 2010
المشاركات
18
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أكيد مش في حصة واحدة ..

حبيبتي /
الدرس يعطى على حصتين /
الأولى : ( التنمية القرائية + أقرأ + أنمي لغتي )
الثانية / ( لأقرأ وأجيب + أفكر + أستثمر [منزلي ]
هذا التقسيم وفق التوزيع المقرر من مركز الاشراف والتطوير

أتمنى تكون الصورة صااارت واضحة .. بالتوفيق
 

النايفة

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
26 سبتمبر 2010
المشاركات
17
مستوى التفاعل
0
النقاط
0


مشكورة يا عزيزتي ع الرد السريع بس اللي اقصده النص نفسه

ع بال ما أقرأ وبعده قراءة الطالبات الفردية بتكون الحصة انتهت

متى بنحل التدريبات في (أقرأ -أنمي لغتي ........


فصلي بالمرة يسد النفس :(:mad:
 

خيزرانة

عضو ماسي

معلومات العضو

إنضم
25 مارس 2010
المشاركات
239
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
وأنا معك نفس السؤال وابغى الإجابة
 

راايق

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
21 يوليو 2010
المشاركات
118
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
الإقامة
وطني الحبيب وهل احب سواه ...
للاسف المنهج طويل

ولا يراعي الفترة الزمنية للحصة
واعداد الطلاب في الفصول كبيره
والانشطة الموجودة بالمنهج كثيره

والطالب الضعيف لا ينال القدر الكافي من الاهتمام بسبب المنهج

وهذا سنراه ينعكس على مخرجات التعليم لاحقا

طبعاهذا في نظري ..
 

انتهى الدرس

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
25 سبتمبر 2010
المشاركات
17
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
للاسف المنهج طويل

ولا يراعي الفترة الزمنية للحصة
واعداد الطلاب في الفصول كبيره
والانشطة الموجودة بالمنهج كثيره

والطالب الضعيف لا ينال القدر الكافي من الاهتمام بسبب المنهج

وهذا سنراه ينعكس على مخرجات التعليم لاحقا

طبعاهذا في نظري ..

وانا معك وبقوة ..

لذا أنا أرى انه منهج غير واقعي البتة ..

ولم يراعي البيئة الصفية الموجودة في مدارسنا ..


فهو في وادي والواقع في وادي آخر ..
 

أسولة

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
18 سبتمبر 2010
المشاركات
142
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
للاسف المنهج طويل

ولا يراعي الفترة الزمنية للحصة
واعداد الطلاب في الفصول كبيره
والانشطة الموجودة بالمنهج كثيره

والطالب الضعيف لا ينال القدر الكافي من الاهتمام بسبب المنهج

وهذا سنراه ينعكس على مخرجات التعليم لاحقا

طبعاهذا في نظري ..

أتفق معك مئة بالمئة أنا متأخرة بحصتين عن التوزيع المعتمد والسبب ضيق الوقت وبطء الطالبات في الكتابة
فالمنهج للأسف لايراعي الطالب الضعيف
 

صـريـح

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
20 سبتمبر 2010
المشاركات
10
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
فعلا المنهج طويل

وعن نفسي اعاني من بطء كتابة الطلاب واستيعابهم

مع العلم اني متأخر حصتين
 

لغة الخلود

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
3 يوليو 2010
المشاركات
15
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
اليوم أعطيت الدرس في حصتين كما هو موضح في كتاب المعلم و اعتمدت على تقسيم النص إلى مقاطع صغيرة حتى استمع لأكبر قدر ممكن من الطالبات وعرضت البوربوينت الخاص بالأخت أم عبدالرحمن جزاها الله كل خير والحمدلله أشعر بالرضا
 

النايفة

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
26 سبتمبر 2010
المشاركات
17
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الله يعين على هالمنهج صح فيه أشياء حلوة مثل تنوع التدريبات
بس طول النص هو المشكلة الأساسية واذا تأملناه نجد الجمل المكررة كثيرة جداً
يعني جملة واحدة من بين أربع جمل توضح المعنى للطالبة بس للأسف تكراااااااار
خاصةً في وصف الجو في أول النص
اليوم عطيت الدرس ,الحصة الأولى انتهت في القراءة فقط من دون ما نحل ولا تدريب كما توقعت
باختصار المنهج يصلح لناس قراءتهم طلقة وصحيحة ماتقعد الوحدة تتهجى الكلمة ساعة كأنها طالبة
اولى وثاني وانت واقفة ترددين ياااااليل ما طولك[/center]
 
التعديل الأخير:

سعد القحطاني

مشرف(الصفوف العليا)

معلومات العضو

إنضم
29 سبتمبر 2007
المشاركات
239
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الرياض
السلام عليكم


أعتذر عن التأخر بالرد أول شيء

بالنسبة للنص الأساسي سواء الانطلاق أو الدعم بإمكان المعلم أن يكلف الطلاب قراءة النص في المنزل قبل أن تتم قراءته في الفصل لتسهيل الأمر على الجميع

وخلال الحصة الأولى للنص يستخدم المعلم قراءة نموذجية سواء بصوت المعلم أو باختيار أكثر من طالب متميز في القراءة ليقرأ

وبقية الطلاب يقوم المعلم بالتركيز على النشاطات الأولى في (أقرأ) على بقية الطلاب


حقيقة أن المنهج لا يخدم الطالب المتأخر أما الطالب المتميز فالمنهج يساعد على تميزه أكثر وأكثر

لا تقلقوا عند التأخر حصتين أو ثلاث فالتوزيع ليس شيئاً ثابتاً ولازماً بل هو إقتراح ممتاز لتنفيذ المنهج

وستجدون إن شاء الله الوقت لتعويض الحصص المتأخرة
 

النايفة

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
26 سبتمبر 2010
المشاركات
17
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
:rolleyes:

جزاك الله خيراً مشرفنا العزيز


أشكرك ع الاهتمام والرد


كان الله في عون الجميع
 
التعديل الأخير:

يارب سهل

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
18 أغسطس 2010
المشاركات
25
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الله يوفقكم أخلصي في العطاء وبإذن الله ستجدين النتيجة بس بطيئة وهذا شىء طبيعي للنقلة لنا وللطالبات حتى الموجهات لم تهيئهم الوزارة لسند المعلمات كن المنهج نزل فجاءة مايعرفون وش السالفة لدرجة بعض الموجهات يعصبون عند سؤالهم وما ألومهم في الإحراج اللي وقعوا فيه بس حقيقة الوزارة السبب أو الموجهات لأن المنهج مطبق من كم سنة
يالله على كل حال االعطاء صعب في البداية ولكن لله الحمد وفرت برجكتر وارتحت من هم بطأ الكتابة ومن انشغال البنات بالكتاب المفتوح أمامهم وفي كفاية الحصة لأداء الجزء المحدد في الحصة على كل حال نصيحة إذا تبغين تحسين بالمتعة أمشى على كتاب المعلم بالملي يصبح العطاء أكثر فائدة وطريقة تدريسك القديمة بالطامس اشطبيها يعني القراءة القديمة لا لا لا ولكن ارجعي في بداية كتاب المعلم تجدين الطريقة لجميح محتويات الوحدة
يارب يسهل عليكم وعلى الإخلاص في العمل و عذرا ياموجهات بس حسينا بأزمة نفسية مو سهلة لكن للأسف ماوجدنا مايسند غير الله وكتاب المعلم :):):):):
 

العربية لغتي

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
2 يوليو 2010
المشاركات
11
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
كلامك صحيح ياأختي
أنا حصتينن لم تكفيني تخيلي كل أسبوع آخذ حصة زيادة واحنا في بداية الترم علشان أمشي مع توزيع الاشراف
مستوى البنات مايساعد الله المستعان لو بنسوي كل المطلوب كان دخلت لرابع من الحصةالأولى وما أخرج من عندهم الا السابعة
 

الدلع لي وبس

عضو ذهبي

معلومات العضو

إنضم
3 مايو 2010
المشاركات
184
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الدمام
ياجماعة الخير وسعــــــــــــــــــــــــــوا صدوركم تساهيل ولاتستعجلون والامور ممتازه ابشركم
 

ااسم العضو

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
21 سبتمبر 2010
المشاركات
259
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
فعلا رابع عندهم بطء في الكتابه والقراءة واسئلتهم تكفي الله يعين
 

غارمة

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
15 أكتوبر 2010
المشاركات
783
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
مشكورين على هذا وانا كذلك متاخرة واي حصة أجدة فارغة لدى البنات أدخل عليهم حت أنهم صاروا مايحبون لغني على فكرة أعطيتهم النص على أربع حصصلأن الكلمات صعبة على الطالبات:)
 

قطرةندى

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
27 سبتمبر 2010
المشاركات
6
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
وانا كذلك متأخرة بالمنهج اربع حصص

ومع التأخر احس ان اطالبات لم يستوعبو الدروس اسيعابا كاملا
لقلة عدد الحصص لكل درس

الدرس حجمة اكبر من حجم عددالحصص
 

خاالد

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
27 سبتمبر 2010
المشاركات
71
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أنا أعآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآني من تدني مستوى طلاب صف رااابع

أنا جآآآآآآآآآآآآآآآي جديد عليهم ،، وبصرااحه مايعرفوا يقرؤا ولا يكتبوا

تخيلو الحصه يرووح معظم الوقت وأنا اوريهم رقم الصفحة ورقم النشاط

خلااااااف الكتاابه لهم ..

الخلاآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآصه النهج ( صعــــــــــــــــــب عل ي همممممممممممممممممم )
 

الولع

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
6 مارس 2010
المشاركات
1,370
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
جزآك الله خير ..
الله يجعله بموازين عمالك ..


 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمدة | مكتب ترجمة معتمد | اكواد خصم | الدراسة في ماليزيا | السياحة في روسيا | صيدلية | أخبار ليبيا | الضمان المطور | تصميم تطبيقات الجوال | شركة تنظيف بالرياض | شركة سيو | شركة تنظيف | ارشفة مواقع | تسويق | دعاء الوتر | كورس سيو | ارشفة مواقع | شركة مكافحة حشرات بحائل | حجر هاشمي | شركة تسليك مجاري بالقصيم | عيادات الاسنان | عيادات ليزر جدة | تصوير المنتجات | حبق مجفف عجوة المدينة | زيادة متابعين تيك توك سي في نماذج سيرة ذاتية تعلم الاسهم الامريكية تعلم الاسهم كشف تسربات المياه مساج منزلي الرياض خدمات seo المنزل الذكي تحفيظ القرآن عن بعد مدرسة خصوصية مطابخ متجر عطور حجر هاشمي حجر دبش اشعة منزلية متنقلة برنامج حسابات برنامج حسابات مدارس ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى