معايير للتعامل مع زوائد المشرفات والمشرفين وإعادتهم إلى المدارس

ظل عابر

مشرف(قسم التربية والتعليم)

معلومات العضو

إنضم
6 نوفمبر 2010
النقاط
0
الإقامة
جـــدة
نشاط ظل عابر:
280
0
0
  • معايير للتعامل مع زوائد المشرفات والمشرفين وإعادتهم إلى المدارس
[imgr]http://www.kabar.ws/newsm/18533.gif[/imgr]
أكد وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون المدرسية الدكتور سعد الفهيد، أنه لا تراجع عن تطبيق قرار صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله وزير التربية والتعليم، القاضي باعتماد التشكيلات الإشرافية في الوزارة، إدارات ومكاتب التربية والتعليم في كافة المناطق والمحافظات.
وكشف الفهيد عن تشكيل لجنة تنفيذية للإشراف على تنفيذ هذا القرار برئاسة وكيل الوزارة للشؤون المدرسية، انتهت من اعتماد معايير التعامل مع زوائد المشرفات والمشرفين، لتزويد إدارات التربية والتعليم بها.
وشدد على أن القرار سيطبق بشكل فوري في الوزارة وإدارات التربية والتعليم، بحيث تعتمد الأعداد المحددة من المشرفات والمشرفين التربويين لكل وحدة، وإعادة الفائض للمدارس، مشيرا إلى أن الوارد اسمه ضمن الزوائد ستكون إعادته بانتهاء فترة تكليفه والمحددة بأربع سنوات، لافتا إلى أن القرار اتخذ بناء على دراسات مستفيضة أعدتها عدة لجان، قدرت الاحتياج الفعلي من المشرفات والمشرفين، مضيفا أن القرار يضمن معايير موحدة للبنات والبنين للاستعانة بشاغلي الوظائف التعليمية، وتحديد الاحتياجات من المتخصصين في قطاعات الوزارة وإدارات التربية والتعليم. وزاد «إن اللجنة التنفيذية ترحب بآراء الميدان التربوي، ويمكن أن تتخذ أي تعديل يحقق المصلحة التربوية والتعليمية».
وكشف د. الفهيد عن رؤية تتبناها الوزارة لتوطين الإشراف في كافة المدارس، مشيرا إلى دراسات للوصول لأفضل السبل لتحقيق هذه الرؤية.
وتوقع أن يؤدي القرار لإعادة 11 ألف مشرف تربوي إلى المدارس كانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت في وقت سابق خطة للاستغناء عنهم.
http://www.kabar.ws/news-action-show-id-18533.htm
 

دفينة الإحساس

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
21 سبتمبر 2010
المشاركات
1,948
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بصراحة قرار عادل لأن المدارس محتاجة ومكاتب الإشراف مليئة بالمشرفات
 

الدلع لي وبس

عضو ذهبي

معلومات العضو

إنضم
3 مايو 2010
المشاركات
184
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الدمام
الله يجزاك ويجزاهم خير وليتهم بعد يوظفون الشباب والشابات القاعدين بلاعمل ويحيلون للتقاعد كل من تعدي 26 سنه ماهي طلابه:confused:
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى