مطوية تعريف بمنهج لغتي الخالدة من إعداد الاستاذسعيد المالكي بعد التعديل

هاني عطية فودة

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2010
المشاركات
7
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
شكر وتقدير

:)[read][glow=FF3300][glint]مشكوووووووووووووور استاذ سعيد[/glint][/glow][/read]
 

صفوت النبراوي

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
24 سبتمبر 2010
المشاركات
5
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بسم الله الرحمن الرحيم شكر الله لك وجزاك عنا خيرا أنت بحق أستاذي كأنك أضأت لي الطريق لأمضي في نور دون عثرات إ ماطة الأذى عن الطريق صدقة هذا ما أسديته لنا العارف لك بالجميل صفوت النبراوي
 

همسوز

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
17 مايو 2010
المشاركات
126
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ألف تحية وشكر لك أخي الفاضلة سيدة على مجهودك وألف ألف شكر للأخ الأستاذ سعيد المالكي على هذا العمل المميز والمعين لمن ينوي تدريس هذا المنهج الجديد
 

الأفق نيوز

عضو جديد

معلومات العضو

إنضم
24 سبتمبر 2010
المشاركات
1
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لعلنا نتحدث بشيء من الواقعية
و أعتبر كلامي يحتمل الخطأ حتى يتضح الصواب
أنا أطلعت على المرفق الذي يشرح فيه الأخ الزميل الفاضل مقرر ومنهج ( لغتي الخالدة )
وأجد أنه مشروع كبير وجبار ولكن هناك ملاحظات :
1 ـ المقرر يدمج جميع فروع اللغة العربية في نص واحد ومن خلاله يبحث التلميذ عن الجانب النحوي والصرفي واللغوي والرسم والحفظ ومن خلال البحث والاطلاع والسؤال فهل تأكدتم أن جمبع الطلاب لديهم هذه الملكات كلها وهل الوقت يسمح لهم بالبحث والاطلاع وهم فئة المراهقين الذين يستحوذ اللعب النصيب الأكبر من حياتهم بالإضافة إلى كثرة المواد ؟
2 ـ هل يتفرغ الطالب للبحث والاطلاع عن طلبات لغتي الخالدة ولديه مواد علمية واجتماعية وحاسب وانجليزي وغيرها تحتاج منه العمل والبحث والاطلاع فكيف سيوفق بينهم؟
3 ـ هل جهزتوا القاعات المناسبة لهذه العملية التعليمية بالغة التعقيد في ظل اكتظاظ الصفوف بالطلاب خاصة أن طريقة تعليمها تحتاج أن يقف المعلم مع كل طالب على حده وإذا كانت الطريقة التي ستستخدم هي طريقة التعليم التعاوني فمن عيوب هذه الطريقة ان الطالب الممتاز يستأثر بها لوحده مع تقاعس المهملين واتكالهم على الطالب الممتاز .
4 ـ إن عملية تقويم الطالب لذاته ستفتقد إلى المصداقية في تحديد جوانب القوة والضعف لدى الطالب لأن الطالب في هذه السن لايحب ان يظهر امام زملائه وأهلها بمظهر المهمل العاجز .
الحل :
ان يستمر النظام القديم مع تطبيق النظام الجديد بالتدريج وذلك من خلال التالي "
حصة تدريس بالنظام القديم من كتاب الطالب والحصة الأخرى تطبق فيها المنهجية الجديدة من حيث حل التمارين والبحث والتدريب اللغوي الشفهي والكتابي
إن فهم النص وتحليله ونقده للمرحلة المتوسطة أعتقد أن فيها صعوبة على التلميذ إلا إذا أعطي جملة واحدة فقط للتدريب .
هذا والله تعالى أعلم
 
التعديل الأخير:

أم هاني

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
29 يونيو 2010
المشاركات
10
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
شكرررررررررررررا عمل رائع من انسان اروع
 

المديرهـ

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
4 أغسطس 2010
المشاركات
421
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
الشكر الجزيل

[gdwl] أشكر الأخ سعيد على هذه الانجازات وجزاه الله كل الجزاء وجعله في ميزان حسناته[/gdwl]
 

ابو وائل

عضو جديد

معلومات العضو

إنضم
26 سبتمبر 2010
المشاركات
1
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
[glint]نشكر لك هذا الجهد العظيم وبارك الله فيك[/glint]:)
 

أبو بسام

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
24 سبتمبر 2010
المشاركات
78
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
جزاك الله خير أخوي
وعساك على القوة
 

عاشق لغتي

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
8 أكتوبر 2010
المشاركات
11
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ما شاء الله تبارك الله .. كل الشكر والتقدير ..
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمدة | مكتب ترجمة معتمد | اكواد خصم | الدراسة في ماليزيا | السياحة في روسيا | صيدلية | أخبار ليبيا | الضمان المطور | تصميم تطبيقات الجوال | شركة تنظيف بالرياض | شركة سيو | شركة تنظيف | ارشفة مواقع | تسويق | دعاء الوتر | كورس سيو | ارشفة مواقع | شركة مكافحة حشرات بحائل | حجر هاشمي | شركة تسليك مجاري بالقصيم | عيادات الاسنان | عيادات ليزر جدة | تصوير المنتجات | حبق مجفف عجوة المدينة | زيادة متابعين تيك توك سي في نماذج سيرة ذاتية تعلم الاسهم الامريكية تعلم الاسهم كشف تسربات المياه مساج منزلي الرياض خدمات seo المنزل الذكي تحفيظ القرآن عن بعد مدرسة خصوصية مطابخ متجر عطور حجر هاشمي حجر دبش اشعة منزلية متنقلة برنامج حسابات برنامج حسابات مدارس ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى