مشكلة الطلاب الضعاف في الإملاء

ثرثرة صمت

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
28 يوليو 2011
المشاركات
35
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
السعودية
بصرااااااحه انا اتوقع من فكرة التقويم هو تخريج جييييييييل فاااااااااشل بكل المقاييس في القراءة والإملاء والخط وكل المهارات ...!!!
لدرجة اني الاحظ بعض الطالبات امهاتهم معلمات للأسف الشديد مفهمين بناتهم النظام انه مافي طالبه ترسب وهذا الشيء زاااادهم اهمال وفشل وتبلد لدرجة البنت صارت ترمي ورقة الأختبار وتقول خلاص مااعرف احل كيفك ...!!!!
ولما نكلم الأم الفاشله تقول بنتي نفسيتها صعبه الا متخلفه انتي وبنتك ترى الأمهات يلعبوا دور في الموضوع ..!!
اذا كانت الدراسه وطلب العلم عشان الدرجات تراهم راح ياخذوها لكن العلم اشلون راح ياخذوه ويكتسبوه ويطوروا مهاراتهم وافكارهم ..!!! بصراااحه مالهم حل ..!!! :sm77:
 

ولدالناس

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
9 أبريل 2012
المشاركات
29
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ما فيه حل الى ان تدربهم كثير وتعلم اهلهم عشان يدربونه اكثر




وش رأيك في الفكرة:




:sm39:
 

لغتي دوت نت

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
19 سبتمبر 2011
المشاركات
45
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
يا أخي البلا بالمعلم ماهو بالطالب المعلم يتهاون في التقويم ويعطي المهارة ويقوم على طول ليش مافيه مراجعة ياأختي المعلمة اذا كان طالباتك ضعيفات في الاملاء خصصي خمس دقائق بداية كل حصة املاء واشرحي القاعدة وخصصي قطعة تحتوي على المهارات التي تحتاج فيها الطالبة الى تقوية ومليها كل يوم هذا هو التقويم وأي ضعيفة لاتتركيها بل حاولي معها والله يعين
والمهارة الي تقيس اتقان الطالبة في مهارات سابقة موجودة في مهارات الكتابة اعتقد انها آخر مهارة وهي توظيف الأساليب والظواهر الاملائية
 
التعديل الأخير:

حوراء عبدالله

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
7 مارس 2011
المشاركات
587
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
السعودية- سيهات
بسم الله الرحمن الرحيم

كلام سليم ..ونتمنى من اي معلم /ـة يضعوا تجاربهم في تحسين الاملاء والقراة لدى الطالبات من الصفوف العليا بالخصوص..وشكرا
 

انتهى الدرس

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
25 سبتمبر 2010
المشاركات
17
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يا أخي البلا بالمعلم ماهو بالطالب المعلم يتهاون في التقويم ويعطي المهارة ويقوم على طول ليش مافيه مراجعة ياأختي المعلمة اذا كان طالباتك ضعيفات في الاملاء خصصي خمس دقائق بداية كل حصة املاء واشرحي القاعدة وخصصي قطعة تحتوي على المهارات التي تحتاج فيها الطالبة الى تقوية ومليها كل يوم هذا هو التقويم وأي ضعيفة لاتتركيها بل حاولي معها والله يعين

السؤال هنا ..

لماذا المنهج المطور .. لا يُقدم بطريقة ترفع من مستوى الطالبات إملائياً ؟؟

لماذا تُخلق هذه المشكلة أساساً ؟؟

معنى هذا أن هناك خلل في المادة الإملائية المقدمة للطالبة ..

علمًا .. بأني معلمة لي باع طويل في تدريس منهج اللغة العربية ..

وعند مقارنة مستوى طالباتي في السنوات السابقة ..

بمستوى طالبات الصف الرابع والخامس بعد تطوير المناهج ..

فأجد أن الدفعات القديمة أفضل بكثير إملائياً ونحويًا ..

أما تعبيريًا .. فالحق يقال أن التواصل اللغوي أفضل بكثير من مادة التعبير سابقًا ..
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى