ما الحل ؟ طالباتي لا يعرفن الكتابة s

عطر الاحساس

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
16 سبتمبر 2011
النقاط
0
نشاط عطر الاحساس:
14
0
0
  • ما الحل ؟ طالباتي لا يعرفن الكتابة s
السلام عليكم

انا معلمة صف اول مبتدءة في التدريس وخبرتي شهرين فقط
المهم
خلصت مع طالباتي الوحدة الاولى وانا الان في نهاية الوحدة الثانية

اعاني كثيرا في الاملاء هناك عدد كبير من الطالبات لا يجدن كتابة كلمات درسن حروفها
وقد حددت لهن هذي الكلمات في ورقة مسبقا كلمات مكونة من حروف الوحدة الاولى فقط
الطالبة لا تعرف كيف توصل الحروف ببعضها .. تكتب الكلمة منفصلة الحروف وضحت لها اكثر من مرة
ولكني لاحظت عدم متابعة الاهل
العدد كبير جدا ولا اجد الوقت في الجلوس مع كل طالبة وتدريبها بنفسي
اشعر باحباط عند الاملاء .. اكثر من نصف الفصل لا يجدن الكتابة للكلمات والمشكلة المهارات تتطلب منهن تقدم اكثر
لا اعرف كيف اعالج هذي المشكلة وعندما الاحظ مهارة قراءة جمل مكونة من 20 كلمة او كتابة جملة مفيدة
اقول في نفسي لا اظن بانهن يستطعن اجادة هذي المهارة بهذا المستوى ومن الصعب تجاوزها

ما العمل هل ما اعاني منه شي طبيعي ... ام هناك خلل علما باني احاول الا اقصر معهن ابدا عن طريق اوراق العمل
التدريب اليومي تهجئة الكلمات والله شهيد علي ولكن النتائج مخيبة للامل :(

ما الحل .. يا اصحاب الخبرة
 

وطني

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
2 مايو 2010
المشاركات
1,657
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
وفقك الله تعالى
شي طبيعي جدا

والحلول المقترحة
1-تكثيف أوراق العمل للحروف حسب أوضاعها في الكلمة (أول الكلمة-وسطها -آخرها)وتكون منقطة
2-تدريب الطالبات على كتابة الكلمات المنقطة في البداية التي تردين أن تمليها عليهم
3-حاولي البداية بالمنسوخ فالمنظور وأخيرا الإملاء الإختباري

4-كل طالبة لم تتقن ضعيها بجانب زميلة لها ممتازة وكلفيها بتعليمها وتدريبها
واستعيني بالصبر
والله يوفقك ويبارك فيك
 

عطر الاحساس

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
16 سبتمبر 2011
المشاركات
14
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
وفقك الله تعالى
شي طبيعي جدا

والحلول المقترحة
1-تكثيف أوراق العمل للحروف حسب أوضاعها في الكلمة (أول الكلمة-وسطها -آخرها)وتكون منقطة
2-تدريب الطالبات على كتابة الكلمات المنقطة في البداية التي تردين أن تمليها عليهم
3-حاولي البداية بالمنسوخ فالمنظور وأخيرا الإملاء الإختباري

4-كل طالبة لم تتقن ضعيها بجانب زميلة لها ممتازة وكلفيها بتعليمها وتدريبها
واستعيني بالصبر
والله يوفقك ويبارك فيك


الله يعطيك العاافية والله كل يوم افكر واحاول ادور حلول جديدة
عتبي على الاهل مافي متابعة ابدا .. حتى التصحيح تكتبه خطأ
اتمنى اجلس مع كل طالبة ولكن الوقت ما يساعد ابداً ضغط الحصص والمنهج الطويل
كان الله في العون
 

أم مؤيد

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
29 أكتوبر 2010
المشاركات
120
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يالغالية هذا شئ طبيعي

ونادرا ماتجدين الاهل مهتم ولكن اتبعي الطريقة التي كتبها لي وطني

وايضا في نشرت الواجبات اخر الاسبوع اكتبي ملاحظاتك للاهل واطلبي منهم تحفيظ الطالبات
للحروف بأوضاعها المختلفة وحركاتها

وايضا لو استخدمتي طريقة التمثيل مثلا حرف الحاء درسك اليوم

تأتين ببطاقة حرف الحاء في اول الكلمة وتطلبي من

إحدى الطالبات حملها وتطلب من أُخرى تحمل حرف اخر ولنقل حرف الميم في وسط الكلمة

تمسك بيد صديقتها الحاء ومن ثم حرف اللام في اخر الكلمة وايضا تحمله طالبة وتمسك بيد صديقتها

الميم وتصبح كلمة حمل

وهكذا صدقيني راح تنبسط الطالبات وتثبت الحروف

لان الاطفال احيانا يفهمون بالملموس اكثر من المحسوس

واتمنى نسمع اخبار حلوة مع طالباتك

تمنياتي لك بالتوفيق
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمدة | مكتب ترجمة معتمد | اكواد خصم | الدراسة في ماليزيا | السياحة في روسيا | صيدلية | أخبار ليبيا | الضمان المطور | تصميم تطبيقات الجوال | شركة تنظيف بالرياض | شركة سيو | شركة تنظيف | ارشفة مواقع | تسويق | دعاء الوتر | كورس سيو | ارشفة مواقع | شركة مكافحة حشرات بحائل | حجر هاشمي | شركة تسليك مجاري بالقصيم | عيادات الاسنان | عيادات ليزر جدة | تصوير المنتجات | حبق مجفف عجوة المدينة | زيادة متابعين تيك توك سي في نماذج سيرة ذاتية تعلم الاسهم الامريكية تعلم الاسهم كشف تسربات المياه مساج منزلي الرياض خدمات seo المنزل الذكي تحفيظ القرآن عن بعد مدرسة خصوصية مطابخ متجر عطور حجر هاشمي حجر دبش اشعة منزلية متنقلة برنامج حسابات برنامج حسابات مدارس ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى