ماهذا التخبط في توزيع حصص لغتي ؟؟؟!!

لين الحربي

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
8 سبتمبر 2011
النقاط
0
نشاط لين الحربي:
44
0
0
  • ماهذا التخبط في توزيع حصص لغتي ؟؟؟!!
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

هل يعقل توزيع حصص دروس لغتي تكون بهذا التخبط
درس رفع الفاعل بما فيه من كم معلومات وانشطة وتدربيات لايخصص له الا حصتين؟؟؟
و درس ابني معجمي يخصص له حصتين ايضا ..

درس رفع الفاعل وماقبله رفع المبتدأ والخبر تحتاج لحصص اكثر والافضل تكون أربع حصص كما في دروس القواعد السنة الماضية كل درس يخصص له اسبوعين على اربع حصص
 

الامل الوحيد

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
24 سبتمبر 2011
المشاركات
8
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
حبيبتي بارك الله فيك وزعي الحصص حسب ماترينه مناسب لاتلتزمين بالدليل مثل ما وجهتني مشرفتي جزاها الله خيرا
 

حوراء عبدالله

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
7 مارس 2011
المشاركات
587
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
السعودية- سيهات
بسم الله الرحمن الرحيم

انا لا امشي على توزيع المنهج بصراحة لااستطيع ان اسرع في المنهج كثيرا خصوصا ان الطالبات يحتاجون الى ورقة عمل و ورقة تقييم تجريبي او اولي قبل الانتقال الى مكون اخر بصراحة لااشعر براحة الضمير ان انتقل الى مكون مثلا الاسلوب اللغوي بدون ان يفهم جميع الطالبات محتواه بورقة عمل او تقييم تجريبية وليست نهائية يعني يكون حصة للاسلوب وحصة لورقة العمل انا الاحظ ان البعض هنا يسرع كثيرا في المنهج استغرب كيف يتمكنون من التمكن من ذلك يعني حتى حصة القراءة الجهرية نحتاج ان نقف عند طالباتنا عندها ونعلمهم جيدا ..صحيح انا لا اعطيهم حصص املاء اضافية واكتفي بالموجود نظرا لغزارة المنهج ولكن اذا رأيت ان الطالبات يحتاجون اكثر من حصة في مكون ما لا اتردد في ذلك لأن المهم تحصيل الطالبة للمعلومة الصحيحة واتقانها للمهارة وليس الانتهاء من المنهج وحسب..

التوزيع كثيرا مايستوقفني واستغرب من يمشي عليه بحذافيره انا مكون ابني معجمي وبحسب ماسالت هنا لايحتاج الى حصتين اذا كان مراجعة للمفردات التي تمت دراستها نستطيع ان نفرد له حصة كاملة فقط مع كتاب النشاط كذلك ..بالنسبة لباقي المكونات كالوظيفة النحوية مثلا يحتاج الى ثلاث حصص ايضا الطالبة تحتاج الى تقوية فيه خصوصا مع غياب الاعراب وتكوين الجمل المفيدة في الكتاب عن نفسي اعطيهم تكوين للجمل بشكل كبير ..

وفق الله الجميع
 

الوقائع

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
64
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
طيب وش رأيك في المدارس اللي ماشين على النظام المخفض واللي يبلغ عدد طلابها أقل من الستين فقد تم اختصار 16 حصة في الفصل الدراسي .
 

حروف الجر

عضو ماسي

معلومات العضو

إنضم
15 يوليو 2010
المشاركات
233
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
أخوي
إذا نظرنا إلى منهج لغتـي وتطوير المناهج بشكل عام فهي غلطــة من الوزارة
منهج غير مدعم بالوسائـل فصول غير مهيأة .
في كل مدرسة غرفة واحدة فقط للمصادر
والمنهج يعتمد على الوسائل التعليمية بشكل كبير .

بالنسبـة لتوزيع المنهج
اضرب بتوزيعهم عرض الحائط
توزيـع عشوائـي لا أكثر ولا أقـل .
وضعت للموضوع في توزيعي أربـع حصص .
 

حروف الجر

عضو ماسي

معلومات العضو

إنضم
15 يوليو 2010
المشاركات
233
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
بسم الله الرحمن الرحيم

انا لا امشي على توزيع المنهج بصراحة لااستطيع ان اسرع في المنهج كثيرا خصوصا ان الطالبات يحتاجون الى ورقة عمل و ورقة تقييم تجريبي او اولي قبل الانتقال الى مكون اخر بصراحة لااشعر براحة الضمير ان انتقل الى مكون مثلا الاسلوب اللغوي بدون ان يفهم جميع الطالبات محتواه بورقة عمل او تقييم تجريبية وليست نهائية يعني يكون حصة للاسلوب وحصة لورقة العمل انا الاحظ ان البعض هنا يسرع كثيرا في المنهج استغرب كيف يتمكنون من التمكن من ذلك يعني حتى حصة القراءة الجهرية نحتاج ان نقف عند طالباتنا عندها ونعلمهم جيدا ..صحيح انا لا اعطيهم حصص املاء اضافية واكتفي بالموجود نظرا لغزارة المنهج ولكن اذا رأيت ان الطالبات يحتاجون اكثر من حصة في مكون ما لا اتردد في ذلك لأن المهم تحصيل الطالبة للمعلومة الصحيحة واتقانها للمهارة وليس الانتهاء من المنهج وحسب..

التوزيع كثيرا مايستوقفني واستغرب من يمشي عليه بحذافيره انا مكون ابني معجمي وبحسب ماسالت هنا لايحتاج الى حصتين اذا كان مراجعة للمفردات التي تمت دراستها نستطيع ان نفرد له حصة كاملة فقط مع كتاب النشاط كذلك ..بالنسبة لباقي المكونات كالوظيفة النحوية مثلا يحتاج الى ثلاث حصص ايضا الطالبة تحتاج الى تقوية فيه خصوصا مع غياب الاعراب وتكوين الجمل المفيدة في الكتاب عن نفسي اعطيهم تكوين للجمل بشكل كبير ..

وفق الله الجميع


استوقفنــي ما خُط بالأحمــر !!

أشكرك جزيل الشـكــر .
 

لين الحربي

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
8 سبتمبر 2011
المشاركات
44
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
حبيبتي بارك الله فيك وزعي الحصص حسب ماترينه مناسب لاتلتزمين بالدليل مثل ما وجهتني مشرفتي جزاها الله خيرا

وهذا الي انا افعله تماما
فدرس قالت الوردة في التوزيع بدليل المعلمة حصتين وانا اخذ من ثلاث حصص ولم اكمل التسميع للطالبات
شكرا لك
 

لين الحربي

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
8 سبتمبر 2011
المشاركات
44
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بسم الله الرحمن الرحيم
انا لا امشي على توزيع المنهج بصراحة لااستطيع ان اسرع في المنهج كثيرا خصوصا ان الطالبات يحتاجون الى ورقة عمل و ورقة تقييم تجريبي او اولي قبل الانتقال الى مكون اخر بصراحة لااشعر براحة الضمير ان انتقل الى مكون مثلا الاسلوب اللغوي بدون ان يفهم جميع الطالبات محتواه بورقة عمل او تقييم تجريبية وليست نهائية يعني يكون حصة للاسلوب وحصة لورقة العمل انا الاحظ ان البعض هنا يسرع كثيرا في المنهج استغرب كيف يتمكنون من التمكن من ذلك يعني حتى حصة القراءة الجهرية نحتاج ان نقف عند طالباتنا عندها ونعلمهم جيدا ..صحيح انا لا اعطيهم حصص املاء اضافية واكتفي بالموجود نظرا لغزارة المنهج ولكن اذا رأيت ان الطالبات يحتاجون اكثر من حصة في مكون ما لا اتردد في ذلك لأن المهم تحصيل الطالبة للمعلومة الصحيحة واتقانها للمهارة وليس الانتهاء من المنهج وحسب..
التوزيع كثيرا مايستوقفني واستغرب من يمشي عليه بحذافيره انا مكون ابني معجمي وبحسب ماسالت هنا لايحتاج الى حصتين اذا كان مراجعة للمفردات التي تمت دراستها نستطيع ان نفرد له حصة كاملة فقط مع كتاب النشاط كذلك ..بالنسبة لباقي المكونات كالوظيفة النحوية مثلا يحتاج الى ثلاث حصص ايضا الطالبة تحتاج الى تقوية فيه خصوصا مع غياب الاعراب وتكوين الجمل المفيدة في الكتاب عن نفسي اعطيهم تكوين للجمل بشكل كبير ..
وفق الله الجميع

شكرا اخت حوراء
لكن انا اعاني كثيرا في توزيع الحصص فأغلب الدروس توزيعها خاطئ جدااا
ايضا مشكلة لدينا الادارة يعملون مطابقة للمنهج في الترم مرتين وفجأة يطابقون التحضير مع كتب الطالبات لو قدمت او اخرت درس أوقع على طول عدم مطابقة المنهج
الله المستعان
 

لين الحربي

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
8 سبتمبر 2011
المشاركات
44
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
طيب وش رأيك في المدارس اللي ماشين على النظام المخفض واللي يبلغ عدد طلابها أقل من الستين فقد تم اختصار 16 حصة في الفصل الدراسي .


تدريس منهج لغتي بالوسائل التعليمية ونفس اجراءات دليل المعلمة تتطلب حصص اضافية وخاصة مع التقاويم المتعددة
الله يكون بعونك
 

لين الحربي

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
8 سبتمبر 2011
المشاركات
44
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أخوي
إذا نظرنا إلى منهج لغتـي وتطوير المناهج بشكل عام فهي غلطــة من الوزارة
منهج غير مدعم بالوسائـل فصول غير مهيأة .
في كل مدرسة غرفة واحدة فقط للمصادر
والمنهج يعتمد على الوسائل التعليمية بشكل كبير .

بالنسبـة لتوزيع المنهج
اضرب بتوزيعهم عرض الحائط
توزيـع عشوائـي لا أكثر ولا أقـل .
وضعت للموضوع في توزيعي أربـع حصص .

منهج لغتي فشل جدا في تطوير الطالبات من ناحية القراءة والاملاء والنحو
هناك فرق كبير بين طالباتي العام الماضي وهذا العام للاسف سوف يتخرجون هذا العام بضعف كبير في القراءة والاملاء
وليس باليد حيلة
شكرا لك
 

حروف الجر

عضو ماسي

معلومات العضو

إنضم
15 يوليو 2010
المشاركات
233
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
منهج لغتي فشل جدا في تطوير الطالبات من ناحية القراءة والاملاء والنحو
هناك فرق كبير بين طالباتي العام الماضي وهذا العام للاسف سوف يتخرجون هذا العام بضعف كبير في القراءة والاملاء
وليس باليد حيلة
شكرا لك


التقيـت بأحد المشرفيـن
فذكر لي أن دفعة أولى ابتدائـي [ من انتقلوا إلى الصف الثاني ]
من أسوأ الدفعات على مستوى المملكة في القراءة والكتابـة
أجادوا في مهارة التحدث والاستمـاع .

وزارتنا الحبيبة تعلم بذلك ولكن يمنعها من سحب المنهج هو الكبرياء والغرور
فقط اكتفوا بكلمة سنطور ما طورنـاه وهو جهد بشري قابل للخلل .

وهذه أول سنه لي في تدريس هذا المنهج
و مثل ما تفضلتي سيكون هناك ضعف في القراءة والإملاء
لا يوجد حصص بمعنى قراءة إلا ثلاث أربع حصص خلاص في كل وحدة
والإملاء كذلك اكتفوا بحصة واحدة في كل وحدة
والنحو حذف الإعراب منه
يا رجل أنا تفاجأة عندما سألت الطلاب في بداية السنة من يعرب هذه الكلمة !!
وجدت علامات استفهام عجيبة في وجوههم
والكل يتساءل ماهو معنى كلمة إعـراب .
وعلمت بأنهم لم يدرسوه في الصف الرابـع .

شكري لكم .. وعجبي لمن يدافع عن هذا المنهج
 

لين الحربي

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
8 سبتمبر 2011
المشاركات
44
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الى الان أخذ الدرس مني اربع حصص وغدا الحصة الخامسة تقويم
للأسف بعد انتهاء الدرس اكتشفت ان الطالبات لايفرقون بين الجموع والمفرد والمثنى:(
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى