ماذا اكتب على السبورة ؟

انا وكلي

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
16 يونيو 2010
النقاط
0
نشاط انا وكلي:
252
0
0
  • ماذا اكتب على السبورة ؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

درسي عن المفعول به طبعاً سأعرض الدرس عرض بوربينت

سؤالي هو ماذا اكتب على السبورة غير الهامش

وهل يجوز لي فتح الكتاب

لاأريد أن يمسك علي ممسك
 

جارة المصطفى

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
2 ديسمبر 2011
المشاركات
912
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
طيبة الطيبة
الحصة خاصة بالقواعد: إذا نحتاج إلى تثبيت القاعدة في أذهان الطالبة ,فكتبي المفعول دائما منصوب جوار العنوان بقلم أحمر
ثم نحتاج إلى عقد مقارنة بين الفعل المتعدي واللازم وهذا الأمر يحتاج إلى تدوين جملة فعلها لازم وأخرى فعلها متعدي
من الكتاب مثل ....برز العالم ................ونال رشيد الدين شهرة ...........ويتم التفريق بينهما من الخلال الحوار والمناقشة مع الطالبات وأكتبي التعليق تحت كل جملة ثم تدخلين في علامات أعراب المفعول المفرد والمثنى والجمع بنوعيه والأسماء الخمسةودوني العلامات على السبورة .......هذا من خلال خبرتي الطويلة في التدريس وأرجو أن أكون قد أفدتك ونفع الله بنا وبكم
 

معيض أحمد الغامدي

::: المشرف العام :::

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2007
المشاركات
1,314
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الإقامة
جدة
الموقع الالكتروني
ممتاز ولكن لم أر شيئا عن الكتاب المقرر
متى يعود المتعلم إلى الكتاب ( كتاب الطالب ) و ( كتاب النشاط ) ؟ وما آلية تناولهما ؟
وماذا لو أعلنا المهارة النوعية المستهدفة ودوناها على السبورة ؟

فكرة رائعة المقارنة بين الفعل المتعدي واللازم

شكرا أختي الفاضلة


 

جارة المصطفى

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
2 ديسمبر 2011
المشاركات
912
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
طيبة الطيبة
الله يعطيك العافية أستاذنا الفاضل .............كتاب الطالب حاضر معا دائما فمن خلال حل التدريبات في الدرس
يتم التدرج من القاعد الجزئية إلى أن نصل بالطالبة إلى القاعدة العامة (وإنما كنت إجيبها على ماتدون على السبورة خلال الحصة كاملة
وإلا الشرح مع هذا المنهج أصبح بطريقة شيقة يكتشف فيها لطالب الهدف من درسه من خلال نشاطات محتلفةذاتية وجماعية
ثم ينتقل الطالب إلى كتاب النشاط الذي يكون واجب يتم مناقشته في الحصة التالية لقياس فهمه للدرس
نفع الله بنا وبكم ورزقك الجنة بغيرحساب........................ووشكرا لتعليقك
 

انا وكلي

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
16 يونيو 2010
المشاركات
252
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أنا طريقتي مع وجود العرض

كتاب الطالبة مفتوح الى نهاية الحصة وهذا ماقالته لنا مشرفتنا
 

أم ترف

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
4 أغسطس 2011
المشاركات
110
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
نحناج عرض بوربوينت للمفعول به ضروري من أجل درس نموذجي وشكراً
 

جارة المصطفى

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
2 ديسمبر 2011
المشاركات
912
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
طيبة الطيبة
أختي الفاضلة موجود أكثر من عرض ( عرض للإستاذ عبد الإله , وأخر للإخت أم عماد ) تصفحي وسوف تجدين طلبك
نفغ الله بنا وبكــــــــــــــم :sm276:
 

وردة سورية

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
12 يوليو 2010
المشاركات
149
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أختي الفاضلة السلام عليكم
حضرت دورة الإشراف في المنهج الجديد , ولفتت نظر الحاضرات إلى أسلوب استعمال التدريس التقليدي , ابتعدي عنها وضعي تمهيداً مفيداً قصة عن الجملة الفعلية وخصوصاً أنها مرت مع الطالبات
ثم ادخلي في النشطة مستخدمة مهارات التفكير التي تفيد هنا كثيراً , انا لم اصل بعد للدرس لكن هذه طريقة بسيطة والكتاب أمام الطالبات , ممكن مشهد تمثيلي وفقك الله ورعاك
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى