كيف نقسم الوقت على الكم؟؟؟تفضلوا

مساء الليلك

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
21 سبتمبر 2010
المشاركات
360
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
أنا عرفت المطلوب من المنهج كيفية شرحه وبأسرع وقت اشتريت بروجكتر والحمد لله أحس إنه مريحني في العمل أثناء الشرح ماأحتاج وقت كثير لأنه الكتاب أمام الطالبة والإستنتاج من أفواه الطالبات وتكتب ألإجابات على السبورة والكل يكتب ويشارك :)
 

أم مي

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2010
المشاركات
40
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
في درس الأسلوب اللغوي(أسلوب الأمر)



الطالبات أول مرة يسمعون بالمصادر وطبعاً عرفنا المصدر وأقسامه00وبعدين إحدى الطالبات جلست


ربع ساعة وأنا أفهمها حروف العلة وكيف يصاغ الأمر من الفعل المعتل الآخر00سقى 00دعا00قضى



اسق00ادع00اقض0وكيف نعوض عن الحرف المحذوف بحركة مناسبة00وهكذا 00المقصد هناك جزئيات في


بعض الدروس تشغل ذهن الطالبة وتستفسر عنها 00هل نسكتها ونقول مافي وقت؟؟؟؟؟؟؟
 

عربي أصيل

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
8 أكتوبر 2010
المشاركات
6
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
المنهج صعب جدا لو تركوه كما في السابق لكان افضل معاد تهنينا وضغط في الحصص ولا تقدرين تغيبين عشان مع الغياب يتراكم كل شي
 

البدري

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
26 يوليو 2010
المشاركات
139
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الرياض
انا عن نفسي كلمت الموجهة اللي ما كلفت نفسها لاتجي ولا تلحقني دورة ولا ترسل كتاب المعلم
وكان ردها (انت قدها ) ماني فاهمة كيف اكون قدها وانا حتى حصص احتياط اخذت عشان الحق
فوق نصابي
 

اسيله

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
30 سبتمبر 2010
المشاركات
107
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
شكرا لكل من وقف على الموضوع وادلى بدلوه ولو كان عن طريق فضفضة

عزيزتي <ام مي >والله ان هنا مكمن المشكله وهو ان المنهج يغص بالمعلومات الجديدة التي تتطلب منا الوقوف امامها وعدم اهمالها مثل المعتل والافعال الخمسة والمصدر هذه وغيرها الكثير كانت تشرح في حصة منفردة او حتى حصتين فما الحل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل اقوم بالعرض بالبروجكتر واملي الاجابات بدون شرح وانهي المنهج ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ام اعطي الجزئية حقها ولو كان على الوقت والتوزيييييع؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اسعفونا يامشرفي اللغة الخااااااااااااااالدة وانقذونا من الضغط النفسي والجسدي وانقذوا الطالب من الحشو والتلقين وانقذوا المنهج من ان نكرهه ونحقد عليه

بهرتنا المناهج باخراجها ولكن مع الاسف صدمتنا بمحتواها
 

أبو عامر الجهني

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
24 سبتمبر 2010
المشاركات
7
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
المهم والأهم يا أخوتي

كلنا مع من طرحت الموضوع ولقد حادثت الدكتور عمر سالم شخصيا أشكو ما شكت أختنا في الأسبوع الثاني

وأقول لها من وجهة نظر شخصية ركزي على إكتساب الطلاب للمهارة وليس شرطا حل التدريبات ليكن همكِ مثلا تنمية مهارة الاستنتاج أو التحليل في الحصة الواحدة أو جزءا من المهارة
 

ريمان

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
29 سبتمبر 2010
المشاركات
7
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
والله انكم صادقين اني انا معلمه وماقدرت الحق من شرح او ملف تقويم او انجاز او كتاب نشاط واتمنى ان الوزاره تجد حل عاجل لهذه المشكله وانا على فكره ادرس 22حصه ولااقدر اخذ حصص:(
 

رمال

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
29 يوليو 2010
المشاركات
44
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
منهج طويل لكن أشعر أن محصلة الطالبات من المعلومات محدودة جدا هناك نواحي اجتماعية للمنهج هي شي طيب لكن كان ممكن يوضع لها منهج خاص يا إخوان إلا اللغة العربية إذا لم تدرسها الطالبة في المدرسة فلن تدرسها أبدا ولن تجد طالبة أو طالبا يبحث يوما في كتاب عن قواعد اللغة وجواهرها وبعد هذا المنهج لن يخرج لنا من هؤلاء الطلبة مفكر يبحث في اللغة والأدب ويجدد تاريخ لغتنا الخالدة
 
التعديل الأخير:

مس دانة

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
21 سبتمبر 2010
المشاركات
121
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
فعلا والله فماذا نفعل جاه هذا الكم الهائل
 

غيدداء

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
28 سبتمبر 2010
المشاركات
13
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الانشطة الموجودة كثيرة وشاملة وبما ان الوقت لا يتسع فلماذا المطالبة باوراق العمل:mad:
 

دفينة الإحساس

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
21 سبتمبر 2010
المشاركات
1,948
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أما أنا فقد أصبت بحالة نفسية:confused: في البيت تفكيرأفسدعلي حياتي كيف أكمل الوحدةويستفيدمنهاطالباتي وفي المدرسة أتشحذ الحصص من زميلاتي وأرهق نفسي بحصص إضافية فوق نصابي علما بأني أدرس المرحلة المتوسطة كلها تناسيت الصف الثاني والثالث فلم أعد كما كنت معهم سيطرت لغتي الخالدة على تفكيري أسابق الوقت حتى أتم الوحدةالأولى لاأعلم من السبب كتاب المعلم الذي لم يصل لي إلافي نهايةالأسبوع الثاني أم الكم الهايل من المعلومات والتدريبات في كتابي الطالب والنشاط :mad: حتى أني فكرت بأن أحل كتاب النشاط وأصوره وأوزعه على الطالبات :eek:وأتفرغ لشرح وحل كتاب الطالبة بما يرضي ضميري فأنا أحس بالتقصيييييييييير أضف إلى ذلك هم تصحيح كتاب الطالبةوكتاب النشاط ودفاتر الصف الثاني والثالث ومما زادالطين بلة دخول أسبوع التقويم وحتى الآن لم يصل إلينا طريقةالتقييم أوالمهارات التي تقوم فيها الطالبة شكله بيتحول من تقويم إلى اختبارفي نهاية الفصل:D
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى